أعلن حزب الله في لبنان، اليوم الاثنين، أنه استهدف انتشارا ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع حدب يارين بصواريخ بركان.

وقال حزب الله في بيان له عبر قناته على تليجرام، إنه دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، استهدف ‌‌‏‌‏‌‌‌‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة ‌‎6:10‌‏ من بعد ظهر اليوم الاثنين، انتشارا ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع حدب يارين بصواريخ بركان.

وأضاف حزب الله، أنه قام أيضا بهحوم جوي بطائرة مسيرة انقضاضية على موقع رأس الناقورة البحري وأصابت هدفها ‏بدقة.

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف قيادي بارز في حزب الله جنوب لبنان |فيديو حزب الله يعلن شن 4 هجمات خطيرة على مواقع عسكرية إسرائيلية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الله لبنان الاحتلال الاسرائيلي موقع حدب يارين صواريخ بركان قطاع غزة موقع رأس الناقورة البحري حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف الأجهزة التجسسية في موقع إسرائيلي على الحدود الجنوبية

بيروت مسقط " د ب أ " "العمانية": أعلن حزب الله" اللبناني في بيان أن عناصره استهدفوا اليوم الأجهزة التجسسية في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية، بالأسلحة المناسبة، واستهدفت المدفعية والغارات الإسرائيلية عدد من المناطق في جنوب لبنان.

وقال " حزب الله" في بيان إن عناصر المقاومة استهدفوا صباح اليوم الأجهزة التجسسية في موقع "بركة ريشا" بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة.

من جهته أخرى قصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم أطراف بلدة "الناقورة" في جنوب لبنان.واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي صباح اليوم أطراف بلدة "كفركلا" في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم على بلدة "شيحين" في جنوب لبنان. وقصفت المدفعية الإسرائيلية صباح اليوم" تلة الحمامص" جنوب بلدة " الخيام" بقذيفتين، بحسب قناة "المنار" المحلية التابعة لـ "حزب الله".

ونعت المقاومة الإسلامية ليل الخميس ثلاثة من عناصرها، ليرتفع عدد عناصر المقاومة الذين سقطوا "على طريق القدس" إلى 383.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

في شأن متصل حذرت جامعة الدول العربية، مجددا اليوم من أن لبنان يواجه تحديات خطيرة تهدّد أمنه واستقراره في حال ما توسعت الحرب على حدوده الجنوبية. وأكدت الجامعة في بيان لها على التضامن مع لبنان وشعبه، إزاء ما يواجهه من مخاطر إسرائيلية والتصعيد في الجنوب. وجاء هذا البيان في ختام الزيارة التي قام بها السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة إلى لبنان حيث بحث خلالها التصعيد في الجنوب اللبناني ومسألة الشغور الرئاسي الممتد لأكثر من 19 شهرا.

وشدّد زكي خلال اللقاءات التي أجراها على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤوليته لوقف الحرب الوحشية على قطاع غزة، مؤكدا على أنه لا سبيل لاحتواء التصعيد الحالي في الجنوب اللبناني دون وقف إطلاق نار تام. من جهة أخرى دعت الجامعة إلى ضرورة فتح الطريق أمام استئناف المسار الدستوري لانتخاب رئيس للبنان مبدية استعدادها التام لمساعدة لبنان في ظل خطورة التحديات المحيطة به على الصعيدين السياسي والميداني.

مقالات مشابهة

  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 8 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن
  • إصابة 3 جنود إسرائيليين أحدهم حالته حرجة بهجوم طائرة مسيرة لحزب الله
  • حزب الله يستهدف ‌‌‌‌تجمع جنود إسرائيليين في محيط مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله يستهدف الأجهزة التجسسية في موقع إسرائيلي على الحدود الجنوبية
  • حزب الله يستهدف ‌‌‌‌تجمعًا لجنود إسرائيليين في محيط مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصفه "أهدافا مسلحة" لـ"حزب الله" جنوبي لبنان
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 3 عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية
  • «حزب الله» يعلن استهداف موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة
  • "اشتعال النيران بمبان وإيقاع قتلى وجرحى".."حزب الله" ينفذ 6 عمليات ضد إسرائيل يوم الأربعاء