أكد نائب المندوب الصيني الدائم لدى الأمم المتحدة داي بينغ، أن قرارات مجلس الأمن ملزمة ويجب تنفيذها بالكامل وفورا، داعيا إسرائيل إلى وقف الهجمات على قطاع غزة وفتح المعابر البرية.
وأوضح داي بينغ خلال اجتماع للجمعية العامة: أن "قرارات مجلس الأمن ملزمة ويجب تنفيذها بالكامل، وهذا لا يمكن التشكيك فيه".

وأضاف: "ندعو إسرائيل إلى الوفاء بجدية بالتزاماتها كعضو في الأمم المتحدة وتنفيذ قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، كما يجب عليها أن توقف هجماتها على غزة وعقابها الجماعي للشعب".

كما أكد أنه "يجب رفع الحصار المفروض على غزة والعقبات المصطنعة أمام وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع على الفور، وفتح جميع المعابر الحدودية البرية".

ولا يزال الجيش الإسرائيلي مستمرا في قصفه على مناطق مختلفة في القطاع، مخلفا دمارا هائلا، رغم قرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الأمن مساعدات الأمم المتحدة قرارات الحدود حصار إسراء مندوب قطاع غزة رفع الحصار قرارات مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

الصين تتصدر العالم في براءات اختراع الذكاء الاصطناعي التوليدي

أعلنت المنظمة العالمية للملكية الفكرية، التابعة للأمم المتحدة في جنيف، اليوم الأربعاء، أن الصين قد سجلت سنوياً، منذ عام 2017، عدداً أكبر من براءات الاختراع في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي مقارنة بباقي دول العالم. باستخدام هذه التكنولوجيا، يمكن للمستخدمين إنتاج نصوص وصور ومحتوى آخر بناءً على بيانات التدريب، مثل التطبيقات الشهيرة "تشات جي.بي.تي" و"جيميني".

ذكرت المنظمة أن الشركات والمعاهد الصينية قدمت أكثر من 38 ألف براءة اختراع في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي خلال العقد الماضي حتى عام 2023. هذا العدد الكبير من براءات الاختراع يعكس التفوق الصيني في هذا المجال المتقدم من التكنولوجيا.

في المقابل، تأتي الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بفارق كبير، حيث سجلت 6300 براءة اختراع فقط. تليها كوريا الجنوبية واليابان والهند في المراتب التالية. هذا الفارق الكبير يبرز مدى التقدم الذي حققته الصين في تطوير وتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

أما في أوروبا، تحتل المملكة المتحدة المركز الخامس بـ714 براءة اختراع، تليها ألمانيا بفارق ضئيل بـ708 براءات اختراع. وعلى الرغم من هذا الفارق الضئيل، سجلت ألمانيا عدداً من براءات الاختراع يفوق عدد براءات الاختراع في المملكة المتحدة في السنوات الأخيرة، مما يشير إلى تنافسية عالية في هذا المجال داخل القارة الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • ورقة ضد الأمريكيين.. مخاوف إسرائيلية من تدهور العلاقات مع الصين بعد حرب غزة
  • قرارات الجنائية الدولية الأخيرة.. كريم خان صدم واشنطن ولندن وكاميرون هدد المحكمة
  • الصين تتصدر براءات الإختراع في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي عالميًا
  • قرارات عاجلة بعد مصرع شخص وإصابة 4 أشخاص في حادث مروري بالجيزة
  • الصين تتصدر العالم في براءات اختراع الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الإبادة في غزة
  • تحركٌ عربي لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • مطالبة بإغلاق معتقل سديه تيمان فورا - بن غفير يرفض
  • تحرك من الجامعة العربية لتجميد مشاركة إسرائيل بالجمعية العامة للأمم المتحدة
  • قرارات صادمة وغير متوقعة ..إسرائيل تصادق على أكبر مصادرة منذ 3 عقود لإراضي الفلسطينيين