تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تأكّد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، من جاهزية المراكز والمدن لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

وشدد المحافظ، خلال متابعته ونقل الحدث لاسلكياً من داخل المركز، على تكثيف الجهود ورفع كفاءة الحدائق العامة والمتنزهات، وصيانة دورات المياه، ورفع كفاءة وتهيئة الطرق المؤدية لساحات صلاة العيد (50 ساحة) والمساجد (800 مسجد).

محافظ أسوان يكلف بالتأكد من وفرة السلع

كما كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع مديرية التموين للتأكد من توافر السلع الغذائية، والمرور على الأسواق والمخابز، والاطمئنان على انتظام عمل المعارض لسد إحتياجات المواطنين وعرضها بأسعار مخفضة.

وأكد المحافظ على تكثيف الحملات المرورية، وجاهزية المستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية والإسعاف، وشركات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء، للتعامل الفورى مع أى أحداث طارئة.

وتهدف هذه الجهود إلى تهيئة الأجواء الاحتفالية أمام مواطنى المحافظة للاستمتاع بأيام العيد وسط البانوراما الجمالية التى تشهدها مختلف المدن والمراكز.

IMG-20240408-WA0039 IMG-20240408-WA0037 IMG-20240408-WA0036 IMG-20240408-WA0035 IMG-20240408-WA0038

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة عيد الفطر المبارك استقبال عيد الفطر المبارك أشرف عطية محافظ أسوان الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة الشبكة الوطنية للطوارئ الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة اللواء أشرف عطية محافظ أسوان IMG 20240408

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إقبال المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء أو الإستفسار عن الأوراق المطلوبة بعد التيسيرات المقدمة من الدولة التي يتضمنها قانون التصالح الجديد ، وذلك داخل المراكز التكنولوجية في 12 مركز ومدينة على مستوى المحافظة، من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة عبر اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا.

وتابع المحافظ الخدمات والتسهيلات المقدمة للمواطنين، موجها بتذليل أي عقبات أمامهم لنهي الإجراءات المتعلقة بالتصالح مشيرا الى تقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، كما وجه المحافظ بتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وأشار المحافظ الى انتظام سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بكافة أنحاء المحافظة على مدار اليوم منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً يوميًا عدا الجمعة لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء .

وخلال حواره مع المواطنين اكد المحافظ أهمية استثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة المصرية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء المتنوعة حيث يستطيع المواطن تقديم طلب التصالح عن طريق المركز التكنولوجي بالحى أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عن طريق تطبيق " تصالح" على الهاتف بعد تحميله.

واشار رحمي الى ان إدارة المتغيرات المكانية بالديوان العام و المراكز يواصلون فحص الطلبات واجراء المعاينات و إصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني و إدارة أملاك الدولة، وذلك تسهيلا على المواطنين لتكون البيانات متاحة من خلال شهادة واحدة يتقدم بها المواطن بملفات التصالح تسهيلا على المواطن وتسريعا لوتيرة العمل.

ووجه المحافظ بتعاون جميع الأدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين.
ووجه المحافظ باستمرار توفير التيسيرات المطلوبة لتسريع العمل في ملف التصالح، وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتقديم كافة سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإبراز أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه ،مؤكدا تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل المعوقات، والرد المباشر على استفسارات وتساؤلات المواطنين، ومتابعة سير ومنظومة العمل بالمراكز التكنولوجية ما يحقق الصالح العام للدولة والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محطات في حياة اللواء إسماعيل محمد كمال محافظ أسوان الجديد
  • محافظ الأحساء: دعم قطاع السجون من خلال رعاية وتأهيل المستفيدين
  • محافظ أسوان يتابع جهود المحليات لتطبيق توقيتات ومواعيد فتح وغلق المحال العامة
  • محافظ الفيوم يتابع وضع الاشتراطات البنائية الجديدة للقرية
  • محافظ الفيوم يتابع آخر الإجراءات لوضع الاشتراطات البنائية الجديدة لقرية تونس
  • محافظ أسوان يتابع جهود الاجهزة لتطبيق مواعيد فتح وغلق المحال العامة
  • محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • رفع جاهزية الطرق لاستقبال زوار "خريف ظفار".. وبرامج نوعية وترفيهية خلال الموسم
  • محافظ أسيوط يوجه رؤساء المراكز بمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحلات والمولات
  • محافظ أسيوط يوجه رؤساء المراكز بمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحلات والمولات التجارية