أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تتوقع من مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي رد فعل علنيا وصادقا على الهجمات الأوكرانية على محطة زابوروجيه الكهروذرية.

وقالت الخارجية الروسية في بيان على موقعها الإلكتروني أن موسكو وافقت على وجود ممثلي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في محطة زابوروجيه مع توقع أن يؤدي ذلك إلى وقف الهجمات الأوكرانية على المحطة "أو على الأقل بشكل واضح نيابة عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيشيرون إلى نظام كييف باعتباره مصدر الهجمات".

إقرأ المزيد الوكالة الدولية للطاقة الذرية: ندرس المعلومات حول الهجمات الأوكرانية على محطة زابوروجيه

وأضافت: "نتوقع رد فعل علنيا وصادقا تماما من المدير العام للوكالة".

وأكدت أن كل من يساهم في التعتيم على دور فلاديمير زيلينسكي وحاشيته، وقيادة القوات الأوكرانية والقوات الأمنية الأوكرانية في الهجمات على محطة زابوروجيه، يعتبر شريكا معهم.

وتعرضت أراضي المحطة مؤخرا لهجوم بمسيرات انتحارية أوكرانية، حيث تم تسجيل سقوط مسيرة في منطقة غرفة الطعام، وتضررت شاحنة كانت تفرغ المواد الغذائية، فيما سقطت مسيرة أخرى في منطقة ميناء الشحن، حسبما ذكر بيان للمكتب الصحفي للمحطة.

كما هاجمت القوات الأوكرانية قبة وحدة الطاقة السادسة في محطة زابوروجيه، حيث تقصف القوات الأوكرانية محطة زابوروجيه بانتظام. 

ودعت الخارجية الروسية الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى توثيق هجمات كييف على محطة زابوروجيه للطاقة النووية وتحديد مصدر الخطر بوضوح على هذه المنشأة، محذرة من أي محاولة للهجوم على المحطة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا متطرفون أوكرانيون الوکالة الدولیة للطاقة الذریة الهجمات الأوکرانیة على على محطة زابوروجیه

إقرأ أيضاً:

رائدا فضاء يصلان إلى محطة الفضاء الدولية

وصلت مركبة فضائية تقل على متنها رائدا فضاء أميركي وروسي، إضافة لمقعدين شاغرين، إلى محطة الفضاء الدولية أمس "الأحد". 

 

وانطلق رائد الفضاء التابع لـ"ناسا" نيك هاوج، ورائد الفضاء الروسي ألكسندر جوربونوف، يوم "السبت" من قاعدة كيب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأميركية. وكانت المركبة دراجون، التي تشغلها شركة سبيس إكس، تحتوي على مقعدين شاغرين، وكان من المقرر في البداية أن تشارك رائدتا الفضاء زينا كاردمان وستيفاني ويلسون في مهمة سبيس إكس كرو9- التابعة لناسا، ولكنهما تخلتا عن مقعديهما من أجل استيعاب الرائدين سوني ويليامز وباري ويلمور، اللذين علقا في محطة الفضاء الدولية بسبب مشاكل تقنية في مركبة ستارلاينر.

 

أخبار ذات صلة المشي على القمر.. وأنت في الأرض.. حقيقة أم خيال؟ «الشارقة سات 2» إلى الفضاء منتصف 2025

وكان من المقرر أن تستمر إقامة ويليامز وويلمور لمدة أسبوع، لكن من المتوقع أن يبقيا على متن محطة الفضاء الدولية حتى فبراير 2025على الأقل، إلى جانب هاوج وجوربونوف.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • رائدا فضاء يصلان إلى محطة الفضاء الدولية
  • إسرائيل تهاجم محطة للطاقة وميناء الحديدة رداً على صواريخ الحوثي
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر منظمة الدولية للمشغلين النوويين
  • “روس أتوم” تعلن عن مرحلة جديدة في بناء المحطة النووية المصرية
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم خمسة ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا