قال محمد جمال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من أمام معبر كرم أبو سالم الحدودي، إنّ الدولة المصرية مستمرة في جهودها لتسهيل تدفق ودخول المساعدات الغذائية والإنسانية والطبية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

أكثر من 32 ألف شهيد منذ بدء العدوان على غزة 

وأضاف «جمال»، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «العدوان أسفر حتى الآن عن ما يزيد على 32 ألف شهيد و75 ألف جريح، وهناك خطوات تتخذها الحكومة والسلطات الإسرائيلية لعرقلة وتقليل دخول تلك المساعدات من الجانب المصري إلى الفلسطيني، لكن الدولة المصرية مصرة على إدخال هذه المساعدات إلى الأشقاء الفلسطينيين الذين يحتاجون إليها».

إدخال 217 شاحنة لقطاع غزة

وتابع: «العراقيل الإسرائيلية تتمثل في قلة العنصر البشري الذي يعمل هنا في معبر كرم أبو سالم، إضافة إلى عمليات التدقيق الكثيرة والتي تأخذ كثيرا من الوقت دون حاجة، بالإضافة إلى إرجاع وإعادة الكثير من الشاحنات التي تحمل المساعدات ولاسيما المساعدات الطبية والدوائية، والدولة المصرية أدخلت حتى اليوم 217 شاحنة تحمل ما بين أدوية وأغذية ومستلزمات إغاثة للشعب الفلسطيني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المساعدات معبر كرم أبو سالم فلسطين

إقرأ أيضاً:

السفير عاطف سالم: المنتدى الحضري فرصة  لتسليط الضوء على الإنجازات المصرية

قال السفير عاطف سالم، المنسق العام للمنتدى الحضري، إن تجهيزات المنتدى تجرى على قدم وساق، وهناك اجتماعات يومية ومتابعة دورية لفعاليات المنتدى، وكل وزارات مصر مشتركة في هذا الحدث المهم.

المنصة الأولى للنهضة الحضرية المصرية

وأضاف «سالم» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج الساعة 6، المذاع على قناة الحياة، أن المنتدى الحضري ثاني أهم حدث على أجندة الأمم المتحدة، لكن في نفس الوقت المنصة الأولى للنهضة الحضرية المصرية.

وأكد أن المنتدى يضم تجمعا من الخبراء والمتخصصين لمناقشة التحديات الحضرية وتضع لها حلول تتماشى مع أهداف التنمية المحلية، كما أن المنتدى يضم 560 فعالية وجلسات مهمة، بالإضافة إلى ملتقيات جماعية وجلسة استثنائية لمصر تمثل فرصة لتسليط الضوء على الإنجازات المصرية.

مصر تستضيف أهم مؤتمرين على أجندة الأمم المتحدة خلال سنتين

وأوضح أن مصر تستضيف أهم مؤتمرين على أجندة الأمم المتحدة خلال سنتين، ما يظهر قدرة القاهرة على استضافة منتدى أممي آخر رفيع المستوى، وهو أمر يعبر عن استقرار الدولة وثقة المجتمع الدولي.

وشدد على أن المنتدى فرصة للتعبير عن النهضة الحضارية التي عاشتها مصر والبرامج التنموية والخدمات الاجتماعية التي تشهدها مصر في الوقت الحالي.

مقالات مشابهة

  • السفير عاطف سالم: المنتدى الحضري فرصة  لتسليط الضوء على الإنجازات المصرية
  • لحظات تحبس الأنفاس.. مراسل القاهرة الإخبارية يرصد تفاصيل العملية البرية في لبنان
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء الروسي إلى إيران
  • آخر إيرادات فيلم عنب بالسينمات المصرية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: استمرار الغارات الإسرائيلية على الحديدة اليمنية
  • «القاهرة الإخبارية»: تأجيل اجتماع الكابينيت الإسرائيلي إلى مساء غد