بعد أسبوع من استهداف سفارة بلاده في سوريا، وصل وزير الخارجية الإيراني الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إلى دمشق وأجرى محادثات مع وزير الخارجية السوري فيصل مقداد اليوم الاثنين.

اعلان

توعد وزير الخارجية الإيرانية أمير عبد اللهيان في دمشق إسرائيل "بالعقاب"، قائلا إن الولايات المتحدة مسؤولة هي أيضا على استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق، وعليها تحمل المسؤولية، "وإن الكيان الصهيوني سيعاقب على جريمته".

وكان الهجوم الذي أدى إلى تدمير القنصلية الإيرانية في سوريا أسفر عن مقتل 12 شخصًا، من بينهم ضابطان كبيران في فيلق القدس الإيراني، إذ قتل في الغارة سبعة من أعضاء الحرس الثوري الإيراني وأربعة سوريين وعضو في ميليشيا حزب الله.

والتقى أمير عبد اللهيان خلال زيارته بالرئيس السوري بشار الأسد، وقالت وكالة الأنباء الإيرانية إن الجانبين "استعرضا آليات تطوير التعاون الشامل بين طهران ودمشق، مع التركيز على الجانب التجاري، واهم القضايا الاقليمية والدولية".

كما أفادت وسائل إعلام سورية أن وزير الخارجية الإيراني سيفتتح خلال الزيارة مقر القنصلية الجديد في دمشق.

المصادر الإضافية • أ ب ووكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: سوق دير البلح في غزة يعج بالناس قبيل عيد الفطر المبارك مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة.. تضارب بشأن إحراز تقدم ومسؤول في حماس: لا جديد في المباحثات بعد خروج القوات الإسرائيلية من المدينة.. الفلسطينيون يعودون إلى منازلهم المدمرة في خان يونس بشار الأسد إسرائيل سوريا إيران الحرس الثوري الإيراني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. أكثر من 6 أشهر على الحرب الإسرائيلية.. قتال مستمر في غزة وتحذيرات من اقتحام رفح يعرض الآن Next مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة.. تضارب بشأن إحراز تقدم ومسؤول في حماس: لا جديد في المباحثات يعرض الآن Next شاهد: جنود روس يطلقون النار على مركبات مدرعة في أوكرانيا يعرض الآن Next بعد خروج القوات الإسرائيلية من المدينة.. الفلسطينيون يعودون إلى منازلهم المدمرة في خان يونس يعرض الآن Next أرباب العمل في أوروبا يجدون صعوبة في التوظيف بسبب غياب المهارات والمؤهلات للمتقدمين اعلانالاكثر قراءة هل دقت ساعة اقتحام رفح؟..رغم تحذيرات واشنطن إسرائيل تسحب ألويتها من خان يونس استعدادا لدخول المدينة نيويورك تدفع 17.5 مليون دولار لتسوية دعوى بسبب إجبار الشرطة سيدتين على خلع الحجاب استعدوا للظلام! العالم على موعد غدا مع كسوف كلي للشمس والملايين ينتظرون رؤية ظاهرة فلكية نادرة ليلة ساخنة في تل أبيب.. عملية دهس ومواجهات وغانتس يستنكر وصف المتظاهرين بالأعداء وفد من حماس يتوجه إلى القاهرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين روسيا طوفان الأقصى فرنسا لبنان حزب الله الحرب في أوكرانيا أسلحة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين روسيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية بشار الأسد إسرائيل سوريا إيران الحرس الثوري الإيراني إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين روسيا طوفان الأقصى فرنسا لبنان حزب الله الحرب في أوكرانيا أسلحة السياسة الأوروبية إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين روسيا السياسة الأوروبية وزیر الخارجیة الإیرانی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

كنعاني: داعمو الكيان الصهيوني يتحملون مسؤولية جرائمه بحق الفلسطينيين

طهران-سانا

حمل المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني الولايات المتحدة وغيرها من الجهات الداعمة للكيان الصهيوني مسؤولية لا تقل عن مسؤولية هذا الكيان في الجرائم الفظيعة التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

ونقلت وكالة إرنا للأنباء عن كنعاني قوله في رسالة نشرها عبر حسابه الرسمي على الإنترنت: “إن الآلام والمعاناة التي لحقت بالفلسطينيين وسكان قطاع غزة لا توصف، ومسؤولية أمريكا وغيرها من الجهات الداعمة للكيان الصهيوني المجرم في استمرار هذه الجرائم الفظيعة لا تقل عن مسؤولية الكيان المذكور”.

وقال: “إن الصمت واللامبالاة أمام كل هذه الجرائم والوحشية بعيد كل البعد عن المسؤولية الإنسانية والأخلاقية، وهو مرفوض ومدان في محكمة الضمير الإنساني والمحكمة الإلهية”.

مقالات مشابهة

  • مصر: حكومة جديدة تؤدي اليمين الدستورية وتغيير في حقائب وزارية سيادية بينها الدفاع الخارجية
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • ‏تركيا توقف 474 شخصا بعد أعمال عنف استهدفت مصالح سوريين
  • كنعاني: داعمو الكيان الصهيوني يتحملون مسؤولية جرائمه بحق الفلسطينيين
  • الحرب على غزة وصمود المقاومة
  • ورطة الكيان الصهيوني بغزة
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم
  • ‏القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: المقاومة في لبنان ستكبد إسرائيل ثمنا باهظا ردا على أي اعتداء
  • مباشر. حماس تعيد بناء قدراتها العسكرية وسط القصف المستمر وتوتر في تل أبيب بعد الإفراج عن عدد من المعتقلين