#سواليف

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف #غالانت “أننا مستعدون لدفع #الثمن من أجل إعادة #المختطفين”، مشددا على أنه “من بعدها سنعود إلى #القتال، وسندخل إلى #رفح”.

وفي تصريح خلال لقائه مع مجندي المدرعات والهندسة القتالية، تطرق غالانت إلى #المفاوضات الجارية بشأن #صفقة_الرهائن، قائلا: “ستكون هناك #قرارات_صعبة.

سنكون مستعدين لدفع الثمن من أجل إعادة المختطفين، وبعدها سنعود للقتال ونقوم بكل ما نحتاج إليه”.

واعتبر “أننا وصلنا إلى نقطة مناسبة.. لا أعرف ما إذا كان هذا سيؤدي إلى مثل هذه العملية أم لا، ولكن يجب على كل جندي في جيش الدفاع الإسرائيلي أن يعرف أن دولة إسرائيل تقف خلفه عندما يذهب إلى مهمته. نحن نعرف كيف نقف خلف الجميع حتى في أصعب الظروف”.

مقالات ذات صلة دول أعلنت موعد عيد الفطر 2024/04/08

وشدد على أن “الجيش الإسرائيلي سيدخل رفح أيضا بعد خروج القوات من خان يونس أمس. سوف نحل مشكلة القوة العسكرية الموجودة هناك”.

وسحبت إسرائيل الأحد قواتها من مدينة خان يونس، غير أن غالانت قال إن القوات غادرت خان يونس “استعدادا لمواصلة مهامها في منطقة رفح”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال في خطاب أمام الحكومة بمناسبة مرور 6 أشهر على الحرب إن “إسرائيل مستعدة لاتفاق” مضيفا أنه “لن يكون هناك وقف لإطلاق النار بدون عودة الرهائن”.

وهدد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير بإقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قائلا: “إذا قرر نتنياهو إنهاء الحرب دون الهجوم على رفح فلن يكون لديه تفويض للعمل كرئيس للوزراء”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غالانت الثمن المختطفين القتال رفح المفاوضات صفقة الرهائن قرارات صعبة

إقرأ أيضاً:

سفير مصر الأسبق في إسرائيل: تصريحات نتنياهو كثيرة ومتناقضة لبعضها

قال عاطف سيد الأهل، سفير مصر الأسبق بإسرائيل، إن تصريحات بنيامين نتنياهو كثيرة وفي كثير من الأحيان متناقضة لبعضها.

وأضاف الأهل، خلال استضافته ببرنامج "ثم ماذا حدث"، المُذاع على "القاهرة الإخبارية"، أن نتنياهو يعمل منذ بداية الحرب على غزة للحفاظ على نفسه فقط، مشيرا إلى أن المقاومة مستمرة على الرغم من مرور أكثر من 9 أشهر على الحرب، ووجود شرط لحماس لقبول التفاوض على عودة المحتجزين، بخصوص وضع تعاهدات مكتوبة دليل على تخوفهم من حكومة نتنياهو لنقض العهد وإفشال التفاوض.

مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر

ونوه أن هناك تحول كبير في الجيش الإسرائيلي وبنيامين نتنياهو يرفض التعبير عن خطة ما بعد الحرب، مؤكدًا أن تصريحات نتنياهو أخلت بمؤسسة الجيش والذي يعتمد عليه بشكل كبير للبقاء في السلطة.

وتابع أن هناك خلاف في الإدارة، إضافة إلي عدم وجود ترتيب للأولويات، وهذا ما دفع بنيامين نتنياهو لهذا الحد من الحرب الشعواء على قطاع غزة.
 

مقالات مشابهة

  • سفير مصر الأسبق في إسرائيل: تصريحات نتنياهو كثيرة ومتناقضة لبعضها
  • خبير: إسرائيل تحاول بائسة إعادة هيبتها بالحرب في غزة والضفة
  • قناة إسرائيلية: نتنياهو منع غالانت من لقاء رئيسي الموساد والمخابرات
  • نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • غالانت: اتفاق غزة "أقرب من أي وقت مضى"
  • نتنياهو حول الحرب مع حزب الله: من يؤذينا فدمه مهدور
  • بدء عودة الفلسطينيين إلى مناطقهم المدمرة شرق خان يونس بعد إعلان الجيش الإسرائيلي إنهاء عملياته هناك
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نحن أقرب لاتفاق أكثر من أي وقت مضى
  • غالانت: مستعدون لقتال حزب الله إذا اضطررنا لذلك
  • ماكرون يطالب نتنياهو بعدم إطلاق عملية جديدة في رفح وخان يونس