الطعاني: رؤية هلال شهر شوال الثلاثاء 9 نيسان ممكنة

قال رئيس قسم الفيزياء في جامعة البلقاء التطبيقية والمتخصص في فيزياء الفلك وعلوم الفضاء الدكتور علي الطعاني إن سكان القارتين الأمريكيتين الشمالية والجنوبية سيشاهدون كسوفا للشمس الساعة 6:40 مساء بتوقيت الأردن. حيث سيقوم قرص القمر بالمرور أمام قرص الشمس فيحجبه لفترة محدودة، وتظلم السماء كما في الفجر مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة، على طول مسار الكسوف 200 كم تقريبا يبدأ من المكسيك إلى الولايات المتحدة ثم كندا.

 

اقرأ أيضاً : دول تتحرى الاثنين هلال شهر شوال وعيد الفطر السعيد .. تفاصيل

وأضاف الطعاني أنه وستكون ذروة الكسوف في تمام الساعة 9:18 مساء، ولن يكون مرئيًا من الأردن أو في منطقة العربية، وسيكون الكسوف الكلي (ومدته 4 دقائق تقريبا)، وسينتهي في تمام الساعة 11:52 مساء وتكون مدته 5 ساعات و10 دقائق. 

وأشار إلى أن كسوف الشمس يحدث في وضع الاقتران (القمر في طور المحاق) حيث يعتبر مركز الكسوف هو ميلاد هلال الشهر القمري الجديد (شهر شوال) والذي سيكون في تمام الساعة 9:22 مساء الاثنين، ما يؤكد الحسابات الفلكية في تحديد بدايات الأشهر القمرية. وستكون رؤية هلال شهر شوال الثلاثاء 9 نيسان ممكنة، بعد مغيب الشمس حيث يمكن ذلك تقريبا ساعه بعد مغيب الشمس، بحسب الطعاني.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الهلال تحري الهلال هلال شوال شهر رمضان المبارك عيد الفطر هلال شهر شوال

إقرأ أيضاً:

جدول مواعيد مباريات اليوم الخميس 3 أكتوبر والقنوات الناقلة

ترصد بوابة الوفد جدول مواعيد أهم مباريات اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر والقنوات لناقلة لها، حيث تقام عدة مواجهات مرتقبة في بطولات الدوري الأوروبي و دوري المؤتمر الأوروبي و الدوري السعودي.

الاتحاد يعلن عودة أحمد شراحيلي لتدريبات الفريق حقيقة طلب الأهلي عودة ديانج وأحمد عبد القادر في يناير توتنهام ضد فرينكفاروزي ..

يحل فريق توتنهام الإنجليزي ضيفًا على فرينكفاروزي المجري في المباراة التي ستجمع بينهما مساء اليوم على ملعب جروباما أرينا، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الأوروبي.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة 8:45 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وستذاع عبر قناة beIN Sports HD 1 بصوت المعلق الرياضي أحمد البلوشي.

مانشستر يونايتد ضد بورتو ..

ويستعد فريق بورتو البرتغالي لاستقبال ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعب الدراجاو، حيث ستنطلق المباراة في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وستذاع عبر قناة beIN Sports HD 1 بصوت المعلق حسن العيدروس.

تشيلسي ضد جينت البلجيكي ..

يستقبل فريق تشيلسي الإنجليزي ضيفه جينت البلجيكي في المباراة المرتقبة التي ستقام على ملعب ستامفورد بريدج، لحساب الجولة الأولى من دوري المؤتمر الأوروبي.

وستذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 9 بصوت المعلق محمد بركات وستنطلق في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 11 بتوقيت أبو ظبي.

الاتحاد ضد الأخدود ..

وفي إطار منافسات الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين يلتقي فريق الاتحاد مع نظيره الأخدود على ملعب نادي الأخدود في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وستنقل عبر قناة SSC1 HD بصوت المعلق فارس عوض.

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة
  • لهذا السبب..مسلسل برغم القانون يتصدر تريند جوجل
  • موعد عرض الحلقة 16 من مسلسل برغم القانون.. والقنوات الناقلة
  • هتأخر ساعتك 60 دقيقة خلال أيام.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي
  • بعد تصدره التريند.. تعرف على مواعيد وقنوات عرض مسلسل "برغم القانون"
  • جدول مواعيد مباريات اليوم الخميس 3 أكتوبر والقنوات الناقلة
  • مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2024
  • مواعيد أبرز مباريات اليوم الخميس 3- 10- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • ظهرت جنوب تشيلي وفي البرازيل.. مشاهد ترصد الكسوف الحلقي للشمس
  • متى الكسوف الحلقي للشمس هذا العام ؟ خبراء الفلك يجيبوا ويكشفوا عن أهم التجهيزات