تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال مكتبة الطفل، مسابقة تعليمية فنية للمدارس الابتدائية بمديرية التعليم بمحافظة الإسكندرية بعنوان «الباحثة بيبليو»، وذلك الساعة العاشرة صباح يوم الثلاثاء 16 أبريل المقبل، بالقاعة الكبرى بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

تنمية خيال الأطفال

وتتضمن المسابقة التعليمية الفنية ورقة بحثية وعملًا فنيًّا وفيديو، حيث سيتم تقديم بحث عن مشكلة وحلول مبتكرة لها، ثم سيتم تحويله إلى نص مسرحي وعرض مسرحي، يهدف من خلاله إلى تنمية خيال الأطفال الخصب، وتجسيد أحلامهم وأمانيهم على خشبة المسرح، بهدف إنشاء جيل من الأطفال قادر على التعبير عن مشكلاته، واكتشاف إمكانيات الإبداع بداخل كل طفل؛ من خلال إتاحة الفرصة له عن طريق الدخول إلى عالم مليء بالمعلومات والمغامرات والأحداث الشيقة والممتعة والموجودة بداخل كل كتاب موجود بمكتبة الطفل.

اكتشاف الموهوبين

وتهدف المسابقة إلى اكتشاف الموهوبين بشكل مبكر، وتشجيع الأطفال على القراءة والإبداع بالتواصل مع الأجيال الأكبر من الفنانين والمبدعين؛ لاكتساب الخبرات وصقل الموهبة، ومساعدة الطلائع على تحديد أهدافهم المستقبلية من خلال المشاركات التفاعلية. بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهمية المسابقات حيث أنها تُعدُّ فتيل المنافسة والإبداع والابتكار، ولها دور فعال في تحفيز الأطفال على التعلم والبحث والدراسة. ولأن المسرح أبو الفنون ولنا في المسرح حياة فلا بد من تتويج التعلم والبحث والدراسة بمسرحية تعبر عما بحث عنه أطفالنا، وهذا ما تُقيمه مكتبة الطفل على الدوام بمشاركة المدارس من خلال تقديم مسابقات عديدة لتنمية مهارات وذكاء وعقول أطفالنا لمساعدتهم على التغلب على بعض المشكلات التي تواجههم في الحياة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكتبة الإسكندرية تعليم الإسكندرية التعليم الابتدائي من خلال

إقرأ أيضاً:

فعاليات فنية وتعليمية وترفيهية في مخيمات «دبي للثقافة»

تنظم «دبي للثقافة» مخيماتها الصيفية، خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين، بهدف تعزيز مواهب الأطفال وروح الابتكارلديهم، وذلك بمتحفي الشندغة والاتحاد، وحي الفهيدي التاريخي، وتتضمن فعاليات فنية وتعليمية وترفيهية.

تشمل الفعاليات أنشطة استكشاف التراث المحلي، والتعرف على تاريخ الدولة، وتعزيز مهارات التعاون والعمل الجماعي.. ويشارك الأطفال خلالها في سرد قصص الأجداد، والتعرف على التراث البحري، ومسابقة «البحث عن الكنز»، وتحدي التجارة.

ويعيش الأطفال في مخيم متحف الاتحاد الصيفي رحلة معرفية غنية بالأنشطة الثقافية يستكشفون فيها طبيعة الإمارات في العام 1968، العادات والتقاليد، والحياة الاجتماعية.

أخبار ذات صلة «دبي الرياضي» يحتفل بالمواهب في «ألعاب المدارس» شرطة دبي تنظم الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي بمنطقة جبل علي

وفي مخيم حي الفهيدي التاريخي يشارك الأطفال في ورش تفاعلية لبناء مجسمات وطرق مواجهة التحديات المناخية وعيش مغامرات متنوعة.

وتستضيف مكتبات الصفا للفنون والتصميم، الراشدية، الطوار، أم سقيم، المنخول، وحتا العامة مخيم «صيفنا فنون وابتكار»، خلال أغسطس المقبل للأطفال بعمر5 إلى 9 سنوات، لتعريفهم بتقنيات الزراعة المبتكرة، والروبوتات في المزارع الذكية.

أما الفئة من 9 إلى 14سنة، فسيتعلمون تخطيط المدن الذكية باستخدام مواد معاد تدويرها.. ويشارك الأطفال في رسم جداريات، تحت إشراف فنانين مشهورين وابتكار منتجات مستوحاة من ثقافات مختلفة ستتاح لهم فرصة عرض أعمالهم ضمن معرض «إكسبو للمشاريع الفنية»، وتقييمها من لجنة تحكيم.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «الحاسبات والذكاء الاصطناعي» بجامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • «حاسبات القاهرة» تنظم مسابقة لابتكار السيارات الصغيرة
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • مجلس محمد بن زايد يستضيف محاضرة: «إعادة تصور التعليم المبكر»
  • 28 يوليو.. مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر «اختر كُلِّيتك» لطلاب الثانوية العامة
  • فعاليات فنية وتعليمية وترفيهية في مخيمات «دبي للثقافة»
  • باقي 3 أيام.. موقع تقديم المدارس التجريبية 2024 في جميع المحافظات
  • ندوة بعنوان "بيت مصر في باريس" بمكتبة الإسكندرية
  • فتح مكتبة مصر العامة بكفر الدوار لطلاب الثانوية العامة خلال فترة تخفيف الأحمال
  • بسبب الكهرباء.. مكتبة الإسكندرية والاستاد يفتتحان أبوابهما لطلاب الثانوية العامة