القصيم

روى شاهد عيان يدعى عمر البليهي تفاصيل وفاة 5 شبان داخل استراحة في بريدة، بسبب تسرب أسطوانة غاز تقليدية، حيث نفى وفاتهم بسبب الغاز المرهم “دافور” .

وقال عمر البليهي : أول شي أنا سمعت صرخة في ناس يقولون انفجار وأنا سمعت صرخة، طلعت أمشي أحسبه حريق عادي، لقيت فادي التويجري الله يرحمه كان مصاب عند الباب، سألناه في أحد جوا قال في 4 أشخاص.

وأضاف : اتصلنا بالإسعاف والدفاع المدني ووصلوا بسرعة صراحة لكن الدفاع المدني ما قدر يطفي بسبب الكهرب وطفينا الكهرب من ورا وطفوه سريع سريع.

وتابع : أنا كلمت فادي قلت وش اللي صار قال انفجر الغاز الإسطوانة البرتقالية العادية، مب المرهم هذا، كان فيه تسريب له أسبوع تقريبا، وكانوا يحاولون يصلحون شي والمكان مكتوم فشبت النار.

بعد تسرب اسطوانة الغاز "التقليدية" ووفاة خمسة شبان في بريدة.. شاهد عيان ينفي إشاعة متداولة

القصة يرويها الزميل يوسف الحميد #الإخبارية2 pic.twitter.com/eKYnP354Qc

— الإخبارية 2 (@ekhbariya2) April 8, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إسطوانة غاز بريدة تسرب غاز حريق

إقرأ أيضاً:

كيف فسّر الشعراوي آيات وصف الجنة في القرآن؟.. بها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت

وعد الله عباده المتقين بجنات تجري من تحتها الأنهار، ليتخيل كل مؤمن شكل هذه الجنة، مستعينا بوصف الجنة في القرآن الكريم، لذا فسر الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي في خواطره قول الرسول عن الجنة «بها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر»، وفي التقرير التالي نستعرض ما قاله الشعرواي وتفسيرة لآيات وصف الجنة في القرآن الكريم.

وصف الجنة في القرآن الكريم

وفي خواطره قال الشيخ محمد متولي الشعراوي عن وصف الجنة في القرآن، في قوله تعالى {مَّثَلُ الجنة التي وُعِدَ المتقون فِيهَآ أَنْهَارٌ مِّن مَّآءٍ غَيْرِ آسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِّن لَّبَنٍ لَّمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِّنْ خَمْرٍ لَّذَّةٍ لِّلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِّنْ عَسَلٍ مُّصَفًّى وَلَهُمْ فِيهَا مِن كُلِّ الثمرات وَمَغْفِرَةٌ مِّن رَّبِّهِمْ}.[محمد: 15]، إن الجنة بها أنهار من ماء، وأن المؤمنين يرون الأنهار في الجنة كما قال الله تعالي ولكن أنهار الجنة تختلف عن الأنهار التي نعرفها في الدنيا.

الأنهار من صفات الجنة في القرآن

وأضاف الشعراوي عن وصف الجنة في القرآن، أنه سبحانه وتعالى سينتزع من أنهار الجنة الصفة التي قد تعكر نهريتها وصفوها، حين تقف فيها المياه وتصبح آسنة متغيرة كأنهار الدنيا، لذكر المولى عز وجل أنها {أَنْهَارٌ مِّن مَّآءٍ غَيْرِ آسِنٍ}[محمد: 15]، فالله عز وجل ضرب لنا مثلًا بالأنهار التي نعرفها في الدنيا ولكنه بين أنها تختلف عن أنهار الجنة، في العديد من الصفات، ومنها أيضًا أن أنهار الدنيا تسير بين شاطئين، بخلاف أنهار الجنة التي ليس لها شواطئ، لأن حجز المياه في أنهار الجنة يكون بالقدرة لا بالشواطئ.

وصف أنهار الجنة في القرآن

وأوضح إمام الدعاة أن المولى عز وجل قال في وصف أنهار الجنة، إنها من لبن لم يتغير طعمه، لأن العربي قديمًا كان يأخذ اللبن من الإبل ويخزنه في القِرب، ولأن الإبل كانت ترحل بعيدًا وتسافر إلى وجهتها، فلم يكن لدى الأعرابي إلا اللبن المخزن في القِرب، ويجده متغيرًا الطعم ولكن ليس لديه غيره، فلذلك بيًن المولى أن لبن الجنة لن يتغير طعمه.

صفات الجنة في القرآن

وأشار الشيخ الشعراوي إلى أن الآية بينت أن من صفات الجنة وأنهارها أن فيها خمر، لقوله تعالى «وأنهار من خمر» ولكن الخمر المقصود في الآخرة ليس كخمر الدنيا المعروف ولكن أريد به التشبيه فقط، إضافة إلى أن خمر الجنة يكون «لذة للشاربين»، بخلاف خمر الدنيا الذي يشربه الناس بدون لذة، لأن طعمها لاذع ومحمض؛ وتغتال العقول وتفسدها، مضيفًا أن من صفات الجنة التي وردت في القرآن، أنها {وَأَنْهَارٌ مِّنْ عَسَلٍ مُّصَفًّى} وذلك لأن العرب قديمًا كانوا يحصلون على العسل من الجبال لأن النحل كان يصنع خلاياه داخل شقوق الجبال، ولذلك عند إخراجه يكون معكرًا الرمى والحصى، فأوضح الحق أن ما يعكر العسل في الدنيا يتم تصفيته للمسلم في الجنة.  

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتدى على شبان في سلوان بالقدس المحتلة
  • قتلى وعشرات الجرحى بانفجار ناجم عن الغاز في تركيا
  • مصدر أمني ينفي صحة مقطع فيديو لقائد سيارة يؤدي حركات استعراضية برعونة
  • رئيس جامعة سوهاج: ثورة 30 يونيو ستظل على مر الزمان شاهد عيان على بطولات وتضحيات الشعب المصري
  • ‎رفع سعر إعادة تعبئة اسطوانة الغاز في السوق المحلية
  • نتيجة تسريب الغاز.. التحقيق في إصابة 50 عاملًا داخل شركة بالوايلي
  • حريق يلتهم محتويات مطعم مأكولات بسبب تسرب الغاز بحي الكوثر
  • بسبب القاتل الصامت.. إصابة 50 عاملا داخل شركة بالوايلي
  • إصابة 50 عاملا بحالات اختناق نتيجة تسرب الغاز في الوايلي
  • كيف فسّر الشعراوي آيات وصف الجنة في القرآن؟.. بها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت