التقى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية الجمعة، بالآباء كهنة وخدام وخادمات كنائس دول الخليج (الإمارات- عُمان- البحرين- قطر)

أخبار متعلقة

البابا تواضروس يشهد ختام المؤتمر السادس لكهنة كنائس الخليج في وادى النطرون (صور)

بحضور البابا تواضروس.. ختام المؤتمر السادس لكهنة كنائس الخليج في «لوجوس» (صور)

بحضور كهنة كنائس الخليج.

. البابا تواضروس يستعرض أنواع الإيمان خلال عظة الأربعاء

بدأ اللقاء الذي أقيم في مسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بصلاة افتتاحية، ثم ألقى نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات والمشرف على هذه الكنائس، كلمة قدم فيها الشكر لقداسة البابا على حرصه الدائم على الالتقاء بكهنة وخدام كنائس هذه المنطقة من الخليج، ومتابعة أحوال خدمتهم لأبناء الكنيسة القبطية المقيمين هناك.

ثم بدأ قداسة البابا كلمته واستهلها بالترحيب بأبنائه الكهنة والخدام، معربًا عن سعادته باهتمام كهنة الخليج وأسرهم بإقامة مؤتمرهم السنوي بشكل منتظم في مصر، الأمر الذي يدعم بقوة ارتباطهم بالكنيسة الأم.

ووضع البابا عنوانًا لكلمته وهو «الخادم سفير المسيح»، ورسم خمسة ملامح للخادم السفير، وهي، أنتم ملح الأرض: أي أن تكون للخدمة مذاق وتأثير، ونور العالم: الاستقامة، وأنت خميرة: أي البركة والنمو، ورائحة المسيح: أي السيرة العطرة، وسفراء المسيح: أي الشهادة للمسيح.

وأشار إلى الكيفية التي نخدم بها اعتمادًا على هذه الملامح الخمسة.

وعقب الكلمة عرض نيافة يوليوس على قداسة البابا الأسئلة التي قدمها الحضور، وأجاب قداسته عليها، ثم وزع عليهم هدايا تذكارية وتم التقاط صور تذكارية.

البابا تواضروس كنائس الخليج

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين البابا تواضروس كنائس الخليج زي النهاردة البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم بالمقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي

شهد المقر البابوي في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، على مدار يومي ١٦ و١٧  سبتمبر انعقاد مؤتمر ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم، بعد توقف نحو ٣٤ سنة منذ آخر لقاء عام ١٩٩٠ في حبرية مثلث الرحمات قداسة البابا شنودة الثالث.

ناقش المشاركون خلال المؤتمر عدد من الموضوعات الإيمانية والاجتماعية في مجالي الرعاية والخدمه الكنسية تحت شعار “مَحَبَّةَ الْمَسِيحِ تَحْصُرُنَا" (٢ كو ٥: ١٤) حيث جلس المشاركون حول مائده مستديرة ودارت المناقشات في جو من المحبة والتعاون الكامل.

مثل كل كنيسة عضوان من كل من روسيا وتركيا واليونان وبلغاريا ورومانيا وقبرص والقدس وسوريا ولبنان وأرمينيا وبولندا ومصر وإريتريا وألبانيا

افتتح المؤتمر بكلمة ترحيب من قداسة البابا تواضروس الثاني ورسالة محبة من قداسة البطريرك المسكوني برثلماوس الأول قرأها مندوب البطريركية المسكونية في تركيا. واتفق الحاضرون على مواصلة اللقاءات وتبادل الزيارات في الفترة المقبلة، تدعيمًا لخدمة الكنائس الأرثوذكسية ومواجهة التحديات الاجتماعية التي تؤثر على الأسرة المسيحية بكافة الأشكال.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وفدًا من الرهبانية الأنطونية بلبنان
  • البابا تواضروس يستقبل وفدا من الرهبانية الأنطونية في لبنان
  • البابا تواضروس يترأس احتفال المعهد المسكوني للشرق الأوسط 
  • "طِلبات من القداس الغريغوري" (١).. "شفاءً للمرضى" سلسلة جديدة من عظات البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يبدأ سلسلة عظات جديدة خلال الاجتماع الأسبوعي
  • بث مباشر| البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية بمهمشة
  • البابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية اليوم بكنيسة السيدة العذراء في مهمشة
  • لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم بالمقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي
  • تفاصيل لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم بدير الأنبا بيشوي
  • البابا تواضروس يشهد لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم (صور)