سواليف:
2024-10-03@12:51:34 GMT

شاهد: سرايا القدس تستهدف قوات الاحتلال في غزة

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

#سواليف

بثت #سرايا_القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد لاستهداف آلية وقصف #حشود لقوات إسرائيلية قبيل انسحابها من محاور التقدم بمدينة #غزة، ضمن معركة #طوفان_الأقصى.

وأظهرت المشاهد استهداف عناصر المقاومة آلية عسكرية من نوع “ #ميركافا 4” على مفترق الولادة، بمحيط مجمع الشفاء الطبي، واستهداف تحشدات لجنود #الاحتلال وقصفها بقذائف الهاون، بالاشتراك مع قوات عمر القاسم، ولواء العامودي.

مشاهد بثتها سرايا القدس لما قالت إنه لاستهداف مقاتليها آليات عسكرية وتحشيدات إسرائيلية قبيل انسحابها من محاور التقدم بمدينة #غزة#حرب_غزة pic.twitter.com/uZGLXFkcuz

مقالات ذات صلة مركز الفلك الدولي يوضح تفاصيل إمكانية رؤية هلال شوال اليوم وغدا 2024/04/08 — قناة الجزيرة (@AJArabic) April 8, 2024

يأتي ذلك في اليوم الـ185 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، في ظل #معارك برية وقصف جوي متواصل تحاول من خلاله تل أبيب القضاء على المقاومة الفلسطينية وقدراتها العسكرية.

ولم تتمكن إسرائيل التي تشن حربا مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 من تحييد القدرات الصاروخية للفصائل الفلسطينية المقاتلة في قطاع غزة.

وفي مناسبات متكررة، أكدت تل أبيب أن القضاء على القدرات الصاروخية للفصائل الفلسطينية، واستعادة الأسرى بغزة، يعتبر في مقدمة الأهداف المعلنة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في الحرب على غزة التي دخلت شهرها السابع.

ويأتي ذلك بينما تسود بين الأوساط السياسية الإسرائيلية أحاديث بشأن الإخفاق في تحقيق تلك الأهداف، وسط مواصلة الفصائل الفلسطينية بغزة إطلاق الصواريخ بين الحين والآخر.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي، خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية، ودمارا هائلا؛ مما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف سرايا القدس حشود غزة طوفان الأقصى ميركافا الاحتلال غزة حرب غزة معارك قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين

ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر 2023 على قطاع غزة، إلى 41788 شهيدا و96794 مصابا، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 363 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 41 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة

4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة

وقوع شهداء.. طيران الاحتلال يستهدف منازل في مخيم النصيرات بغزة

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • باحث سياسي: إسرائيل تشن حربا موسعة في المنطقة باستهداف 5 دول
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • سرايا القدس تستهدف تجمعات جيش العدو الصهيوني بمحور نتساريم
  • سرايا القدس تعرض مشاهد استهداف لجنود العدو بقذائف الهاون في محور نتساريم