لايف ستايل، مشروبات مفيدة لوجع البطن أثناء الدورة الشهرية تعرفي عليهم،09 00 م الجمعة 28 يوليو 2023 كتبت أسماء العمدة تلجأ بعض .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مشروبات مفيدة لوجع البطن أثناء الدورة الشهرية.. تعرفي عليهم، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مشروبات مفيدة لوجع البطن أثناء الدورة الشهرية.....

09:00 م الجمعة 28 يوليو 2023

كتبت- أسماء العمدة

تلجأ بعض الفتيات إلى تناول الأدوية للتخلص من الألم المصاحب للدورة الشهرية، إلا أنه يمكن التخفيف من آلامها بتناول مشروبات طبيعية، وتجنب تقلصاتها، وقد تساعد في تعزيز النوم بشكل أفضل وتقليل التعب.

وفي التقرير نرصد لكم لما ذكره موقع "healthline"، مشروبات يمكن أن تخفف من آلام أثناء الدورة الشهرية.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر ملئ بمركبات مضادات الأكسدة وله بعض التأثيرات المضادة للالتهابات التي قد تساعد في تقليل الانتفاخ أثناء الدورة الشهرية.

الماء

يسرع شرب الماء، لتران يوميًا على الأقل، من عملية الهضم لديك، كما يساعد على منع احتباس الماء داخل الجسم الناتج عن التغيرات الهرمونية.

المشروبات الطبيعية

تعمل المشروبات الطبيعية، مثل الشاي الأخضر والنعناع، على تدفئة المعدة وتهدئتها، وبالتالي تقلل الأم الناتج أثناء الدورة الشهرية.

القرفة

تشير بعض الأدلة إلى أن القرفة قد تحتوي على مضادات الأكسدة، كما تحتوي أيضاً على مواد مسكنة للألم، بالإضافة إلى أنها تعمل على تحسين الدورة الدموية، مما يقلل من الآلام المزعجة أثناء الدورة الشهرية.

الحلبة

الحلبة من المشروبات المعتادة التي تعمل على تسكين الآم الدورة الشهرية بشكل كبير، حيث أنها تعمل على تدفئة المعدة.

البابونج والمرمية

البابونج والمرمرية من الأعشاب المهدئة للأعصاب، كما أنهما يهدئان من التوتر العصبي والنفسي المصاحب للدورة الشهرية.

مفيد أم مضر.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين الشوكي كل يوم؟

أفضل 10 أطعمة لخفض مستويات الكوليسترول.. و3 أعراض تكشف ارتفاعه

قصة غريبة.. فتاة تقع في حب لص سرق هاتفها

رجل يفقد يديه وقدميه بسبب برغوث- ما قصته؟

"حب ومكاسب مالية".. 5 أبراج لديها حظوظ مضاعفة الفترة القادمة

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مشروبات مفيدة لوجع البطن أثناء الدورة الشهرية.. تعرفي عليهم وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الفلفل الحلو والبقدونس.. أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم

في مقابلة مع aif.ru، اقترحت أخصائية التغذية ناتاليا دينيسوفا أن مرضى ارتفاع ضغط الدم يثريون نظامهم الغذائي بالبطاطس والفلفل والبقدونس والبنجر.

 

وأكدت أن البطاطس المسلوقة تساعد على خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بسبب محتواها العالي من البوتاسيوم، إن تناول حبتين أو ثلاث حبات من البطاطس يوميًا يمكن أن يلبي أكثر من نصف الاحتياجات اليومية لهذا العنصر المهم.

 

كما أشارت دينيسوفا إلى فوائد الفلفل الحلو، لأنه غني بالبوتاسيوم، ويحافظ على توازن الماء والأملاح ويضمن وظيفة العضلات الطبيعية ويساعد البقدونس بدوره على خفض ضغط الدم وتقليل الانتفاخ، لإنها واحدة من المحاصيل الرائدة بين المحاصيل الخضراء من حيث محتوى فيتامين سي ولها تأثير مفيد على حالة الأوعية الدموية.

 

أما بالنسبة للبنجر، وفقا لدينيسوفا، فقد تم اكتشاف خصائصه المفيدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم مؤخرا نسبيا، في عام 2008. أظهرت الدراسات أن عصير البنجر يمكن أن يخفض ضغط الدم ويحسن مرونة الأوعية الدموية، وبالتالي يبطئ تطور ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين.

 

والموز والبطاطا الحلوة والسبانخ والقرنبيط والبطيخ والبرتقال والأفوكادو - كلها غنية بالبوتاسيوم، مما يساعد على خفض ضغط الدم، وأدرجت فارفولوميف الأطعمة الأخرى التي يجب تضمينها في النظام الغذائي لمرضى ارتفاع ضغط الدم.

 

اللوز والمكسرات الأخرى 

المكسرات، وخاصة اللوز، غنية بالمغنيسيوم والدهون الصحية، والتي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم.

 

الشوفان والحبوب الكاملة

يحتوي دقيق الشوفان والحبوب الكاملة الأخرى على ألياف قابلة للذوبان، والتي يمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم.

 

الأسماك

الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين وسمك القد غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تعزز صحة القلب وقد تساعد في خفض ضغط الدم.

 

الثوم

يحتوي الثوم على الأليسين، الذي يمكن أن يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم.

 

الفواكه والتوت

يحتوي التوت مثل التوت الأزرق والتوت البري، وكذلك الفواكه مثل التفاح والكمثرى والرمان، على مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية التي تعزز صحة القلب وقد تساعد في خفض ضغط الدم.

 

 

مقالات مشابهة

  • هل تجوز قراءة القرآن من الموبايل أثناء الدورة الشهرية؟
  • للتخلص من دهون البطن…6 نصائح مذهلة
  • 85% من العمالة الأجنبية في العراق "بلا مهارات مفيدة".. هذا ما يجنوه سنوياً
  • مشروبات طبيعية لتعزيز الحرق بعد تناول حلاوة المولد وتفادي زيادة الوزن
  • المالية النيابية:الرواتب الشهرية مؤمنة بوجود احتياط نقدي كبير
  • طالع هابط : مواطنون يتعذر عليهم الحصول على قطع أراضيهم بسبب تراكم النفايات فيها بالجلفة
  • وائل جسار مع لايف ستايلز ستوديوز من جديد
  • نيجيرفان:الحكومة الاتحادية مستمرة بإرسال الرواتب الشهرية لموظفي الإقليم
  • أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم
  • الفلفل الحلو والبقدونس.. أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم