استمرت زيارات الوفود القبطية المهنئة بعيد الفطر المبارك، إلى ديوان عام محافظة قنا، اليوم الاثنين، لليوم الثاني على التوالي، لتهنئة محافظة قنا؛  اللواء أشرف الداودي، بالعيد. 

واستقبل المحافظ، بمكتبه بالديوان العام،  الوفد الرابع، المُوفد من مطرانية قنا للأقباط الأرثوذكس لتقديم التهنئة بعيد الفطر المبارك.

 وضم الوفد القمص أمونيوس فارس، والقمص أنطونيوس حلمى والقمص رويس نصر بالنيابة عن نيافة الأنبا شاروبيم أسقف قنا وتوابعها. 

وعبر المحافظ، عن اعتزازه وتقديره للروابط القوية والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصري وروحه السمحة التي تميزه عن غيره من الشعوب.

 داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية وأن يحفظ شعبها وجيشها وقيادتها السياسية وأن ينعم على شعبها بمزيد من الأمن والاستقرار والرخاء. 

أبرز المحافظ، أهمية دور الكنيسة في دعم خطط التنمية بالمحافظة وحرصها على تحقيق التنمية المستدامة،فضلًا عن دورها في توعية المواطنين. 

كما عبر الوفد الكنائسي عن خالص التهنئة بعيد الفطر المبارك لمحافظ قنا وشركاء الوطن من أبناء المحافظة العريقة مسلمين ومسيحين بإعتبارهم شعب واحد في وطن ومصير واحد.

 مؤكدين على عمق المشاعر بين أبناء الوطن الواحد التي تعكس جوهر الروح المصرية السمحة التي يشهد التاريخ لتماسكها .

 و ان أعياد المصريين للجميع فشعب مصر بكل أطيافه يتطلع إلي مستقبل أفضل لبلدنا الحبيب يسوده التقدم والرخاء بفضل دعم وتعاون أبنائها المخلصين .

زيارات مماثلة: 

وزارت 3 وفود قبطية، ديوان عام محافظة  قنا، أمس الأحد، للتهنئة بعيد الفطر المبارك، ضمت وفد مطرانية نجع حمادي، دشنا، ومطرانية طيبة للأقباط الكاثوليك. 

واستقبل المحافظ، وفدين من مطرانية الأقباط الأرثوذكس بدشنا، برئاسة نيافة الأنبا تكلا مطران دشنا وتوابعها، و مطرانية الأقباط الأرثوذكس بنجع حمادي برئاسة القمص لوقا هلال وكيل المطرانية.

كما استقبل المحافظ، نيافة الأنبا عمانوئيل عياد ، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك بالبحر الاحمر وقنا ، والاب مرقس سليمان راعي كنيسة العائلة المقدسة بقنا .

 والاب ملاك ناجي راعي كنيسة مارجرجس بحجازة ، والسير كاترينا ثروت، مديرة مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات بقنا،والاخت تيرزينا حنا بمدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات بقنا وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استمرار زيارات ديوان قنا عيد الفطر ديوان عام محافظة قنا اليوم الاثنين أشرف الداودي محافظ قنا المحافظ اليوم الثاني بعید الفطر المبارک

إقرأ أيضاً:

رزان المبارك تشارك في فعاليات مناخية بنيويورك

شاركت رزان المبارك، رائدة الأمم المتحدة للمناخ ضمن فريق رئاسة مؤتمر الأطراف COP28، في عدة فعاليات مناخية مهمة خلال أسبوع المناخ في مدينة نيويورك الأسبوع الماضي.
وفي إطار دورها كرائدة للأمم المتحدة للمناخ في مؤتمر الأطراف COP28 تدعم رزان المبارك اتخاذ إجراءات مناخية طموحة في الاقتصاد الحقيقي بالتوازي مع العمل المشترك متعدد الأطراف، وتركز أولوياتها الرئيسة على تعزيز الترابط بين المناخ والطبيعة، وتسريع وتيرة تدفق التمويل وتوفيره لدعم حماية الطبيعة والشعوب الأصلية، وضمان إشراك الفئات المهمشة وهذه الشعوب في الدبلوماسية المناخية، وإعلاء أصواتها في عملية صنع القرارات المناخية ضمن منظومة عمل اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ. (وام)

مقالات مشابهة

  • خبراء يحذرون: غوغل يعرض صوراً بالذكاء الاصطناعي لها عواقب وخيمة
  • رزان المبارك تشارك في فعاليات مناخية بنيويورك
  • رزان المبارك تدعو إلى تكامل إجراءات مواجهة تغير المناخ
  • تسييم شماسا جديدا في مطرانية القدس الأنچليكانية الأسقفية
  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • "ارتعاشات قلب".. ديوان جديد للكاتبة نجلاء حسن
  • سمو أمير البلاد يجري اتصالا بالرئيس الجزائري للتهنئة بإعادة انتخابه رئيسا للجمهوريه
  • العرفي؛ المحافظ الجديد مُطّلع ويعلم خبايا السوق الموازي والاعتمادات والشركات التي تتعامل مع المركزي
  • الإعلان عن أول خارطه طريق إقليمية في مجال الاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية