صحافة العرب:
2024-09-18@07:53:38 GMT

موقع 24 : ميلوني تكشف موقف أمريكا من أزمة تونس

تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT

موقع 24 : ميلوني تكشف موقف أمريكا من أزمة تونس

صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد ميلوني تكشف موقف أمريكا من أزمة تونس، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيس التونسي ورئيسة الوزراء الإيطالية تويتر الجمعة 28 يوليو 2023 22 16قالت رئيسة الوزراء .، والان مشاهدة التفاصيل.

ميلوني تكشف موقف أمريكا من أزمة تونس

الرئيس التونسي ورئيسة الوزراء الإيطالية (تويتر)

الجمعة 28 يوليو 2023 / 22:16

قالت رئيسة الوزراء الايطالية جورجا ميلوني، الجمعة، إن موقف الإدارة الأمريكية "أكثر انفتاحاً تجاه تونس"، الغارقة في أزمة مالية، عقب لقائها الرئيس جو بايدن، أمس الخميس.

ونقلت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء عن ميلوني، في تصريحات لها بمقر السفارة الإيطالية بواشنطن، "إن موقف الولايات المتحدة من تونس يبدو منفتحاً جداً إزاء ما نقوم به، وهذا لم يكن أمراً مفروغاً منه".

وتحاول إيطاليا حشد الدعم الاوروبي والغربي للتوصل إلى  اتفاق بين تونس وصندوق النقد الدولي، بشأن قرض معلق منذ أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بقيمة 1.9مليار دولار.

ورفض الرئيس التونسي قيس سعيد نقاطاً في حزمة الإصلاحات، من بينها نظام الدعم الذي تستفيد منه العائلات الفقيرة ومتوسطة الدخل، بدعوى "تهديده للسلم الأهلي".

وقالت ميلوني إن العلاقة بين تونس وصندوق النقد تواجه "صعوبة في التلاقي" في المواقف.

Meloni vede Biden. No conferenza stampa, solo un comunicato fiume. Qualche punto.- No cenni al 2% spese militari- No cenni espliciti alla Bri- Sostegno a "Tunisia democratica"- Niente Niger- The US "takes note" of the Italian “Mattei Plan” for Africa t.co/BcO34eKWjC

— Francesco Petronella (@petro_francesco) July 28, 2023

وفي وقت سابق الشهر الجاري توصلت إيطاليا والاتحاد الأوروبي إلى توقيع مذكرة تفاهم مع تونس لمكافحة الهجرة مقابل دعم مالي واقتصادي.

ويشدد مسؤولون أوروبيون على أهمية التوصل الى اتفاق بين تونس وصندوق النقد، لأن هذا سيمهد لضخ تمويلات إضافية.

وقالت ميلوني "لقد لمست من بايدن دعما واهتماما بالمبادرات التي نتخذها ورغبة بأن نكون أكثر حضورا لتقديم يد المساعدة" لتونس.

وقابل مسؤولون بالإدارة الأمريكية قرارات الرئيس قيس سعيد بإعلان التدابير الاستثنائية واحتكار السلطات في 25 يوليو (تموز) 2021 بتحفظ كبير.

ودعت واشنطن مرارا السلطة في تونس إلى إجراء حوار مع المعارضة، ومشاركة أوسع للأحزاب والمنظمات في إدارة الشأن الوطني.

#تونس والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقا بشأن الاقتصاد ومكافحة الهجرة غير الشرعية.. هل سيساهم ذلك في قطع الطريق أمام المهربين؟#فيديو24

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات: t.co/XKZstSw15u pic.twitter.com/6D2N8JdJYr

— فيديو 24 (@24Media_Video) July 18, 2023

35.89.121.74



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ميلوني تكشف موقف أمريكا من أزمة تونس وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قبل بداية العام الدراسي| التعليم تكشف آليات حل أزمة عجز عدد المعلمين

أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة اعتمدت آليات خلال الفترة الماضية وجهود وزير التربية والتعليم من خلال زيارات ميدانية لحل أزمات لم يتم علاجها خلال السنوات الماضية وهي الكثافات الطلابية بالفصول والعجز في عدد المعلمين أيضًا، متابعًا: "نعتمد على معلمين معاش لسد العجز بالمدارس".

الإسكان تكشف تفاصيل فتح باب التصالح على طلبات تحويل الجراج إلى سكني متى تنخفض أسعار البطاطس والطماطم؟.. الشُعبة تجيب

وأوضح "زلطة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه تم وضع العدد الفعلي للعجز في عدد المعلمين وتم وضع احتياجات المديريات والإدارات وسيتم الاعتماد على خريجي كليات التربية بنظام الحصة، مضيفًا: "آلية من اليات سد العجز بين المدرسين الاستعانة بالمعلمين الذين خرجوا على المعاش".

وتابع أنه تم رفع قيمة الحصة للمعلمين من 20 إلى 50 جنيه، مؤكدًا أنه سيتم الاستعانة بالمعلمين الذين خرجوا على المعاش بشكل اختياري وحال قبولهم وليس إجباريا.

واستكمل أن المعلمين الذين خرجوا على المعاش لديهم خبرة تتجاوز الـ30 عام في المهارات المختصة بالتدريب والتدريس وهم أولوية للوزارة للاعتماد عليهم لسد العجز بعدد المعلمين في المدارس المختلفة.. الأمر يختلف ما بين كل إدارة تعليمية وأخرى".
 

مقالات مشابهة

  • أمريكا تكشف تصدر تركيا لسوق الطائرات المسيرة عالميا
  • «أكسيوس»: أمريكا لم تعلم بهجوم «بيجرز» قبل وقوعه.. وإسرائيل تعلن التأهب
  • محاولة اغتيال ترامب تكشف عن "أوقات خطيرة" في أمريكا
  • رغم فوز المنتخب التونسي.. مطالبات بإقالة «البنزرتي»
  • الرئيس التونسي يدعو لبناء اقتصاد الوطني في بيانه الانتخابي
  • الرئيس التونسي يصدر بيانه الانتخابي ويهاجم معارضيه
  • أمريكا تدعم حليفتها تايوان بأسلحة "متعفنة"
  • ميلوني تهنئ الرئيس تبون بإعادة انتخابه
  • قبل بداية العام الدراسي| التعليم تكشف آليات حل أزمة عجز عدد المعلمين
  • الانتخابات الرئاسية بين الشارع التونسي وقيس سعيد