وجه  المهندس محمد سعيد نشأت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، جميع فروع الشركة في نطاق المحافظة باستمرار رفع حالة الطوارئ والاستعداد لأي أمطار من خلال عمل الصيانات اللازمة بالمحطات والروافع و تنظيف للشنايش والبالوعات والصفايات  والشبكات  والأبيار وتطهير مخرات السيول بالشوارع والميادين.

وأكد على ضرورة تمركز سيارات شفط المياه خاصة في الأنفاق وأسفل الكبارى والطرق الرئيسية بشكل دائم وتكون على أتم استعداد لأي أمطار، ومتابعة أعمال الصيانة مع التنسيق مع الوحدات المحليه   بالمحافظة والتأكد علي تطهير شبكات الصرف الصحي حيث من المتوقع ان تشهد محافظة البحيرة مساء اليوم وعلي مدار 5 ايام امطار خفيفه الي متوسطة الشدة احيانا على مناطق متفرقة وفترات متقطعه .

وأكد على تشكيل لجنة أزمات  لمتابعة كافة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن 125 على مدار 24 ساعة؛ وذلك للعمل علي حلها فورًا و ضرورة التواصل مع المواطنين والتعرف على مشاكلهم والانتقال السريع إلى أماكن الأزمات في حالة وجودها.

وتقرر إلغاء الأجازات لأصحاب الأعمال المرتبطة بالتشغيل والمتابعة، كما تم العمل بنظام الورديات المستمرة على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع الجهات المسئولة.

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، اليوم السبت، إنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى بمديرية الشئون الصحية الصحية وجميع مستشفيات ومراكز ووحدات محافظة مطروح؛ استعدادًا للاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة. 

وأكد وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح الدكتور مبروك سالم، على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وأكياس الدم بجميع الفصائل بمراكز وبنوك الدم على مستوى المحافظة، وتواجد كافة التخصصات الطبية وفرق التمريض، لاستقبال أى حالات مرضية باقسام الطوارئ. 

وكيل صحة مطروح: انعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية على مدار الـ24 ساعة 

كما أكد الدكتور مبروك سالم استمرار انعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية؛ للربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة ، والعمل على تذليل أي عقبات فورًا، بما يساهم في التأكد من انتظام سير العمل داخل المستشفيات التابعة للمديرية. 

وأشار وكيل صحة مطروح إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية فى المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، والتأكيد علي تواجد مدير المنشأة أو من ينوب عنه، وموافاة المديرية بجدول إشرافي لكل مستشفى وإدارة صحية، والتأكيد على مديري المستشفيات والإدارات بمناظرة مصادر المياه والصرف والكهرباء والمصادر البديلة، والتأكد من جاهزية خزانات الأكسجين، وعمل الصيانة الدورية لها، وكذلك وجود رصيد الأكسجين الكافي لحالات الطوارئ، والتأكيد على توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والأطقم العلاجية لإستقبال حالات الطوارئ والحالات الحرجة وتقديم العلاج اللازم لها. 

وكيل صحة مطروح: فريق طوارئ متنقل لتقديم الخدمة الطبية لأهالينا كبار السن

وأضاف وكيل صحة مطروح أنه تم توفير فريق طوارئ متنقل بجميع الإدارات الصحية بمطروح لتقديم الخدمة الطبية لأهالينا كبار السن فوق سن 65 عاما، وأيضا ذوي الهمم عن طريق تفعيل الزيارات المنزلية لهم عند الحاجة، مؤكدًا على استمرار العمل في قطاعات (الرقابة والمتابعة والطب الوقائي والعلاجي)، للمرور الدوري على المستشفيات التابعة للمديرية بكافة مراكز المحافظة، بالإضافة إلى المستشفيات الخاصة خلال الاحتفالات بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو؛ للتأكد من انتظام سير العمل. 

وأشار سالم إلى توافر كافة الأمصال واللقاحات الوقائية "لدغ العقرب – الثعبان – عقر الحيوان" وتوزيعه على أماكن تلقي الخدمة الصحية.

مقالات مشابهة

  • مستشفى الجبيل العام ينفذ فرضية للإخلاء الجوي
  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • المنفي والدبيبة يتفقان على ضرورة التنسيق لتوحيد الجهود الدولية لدعم الانتخابات وفق قوانين عادلة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 28-6-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الخميس 27-6-2024 في محافظة البحيرة
  • وزارة الداخلية تشدد على ضرورة "التنسيق الفعال" بين الولاة والعمال ومندوبية التخطيط في إحصاء السكان
  • ماغرو: لانتخاب رئيس من دون ربط الاستحقاق بأحداث غزة
  • الفاو تحذر من ارتفاع خطر المجاعة فى جميع أنحاء قطاع غزة