رفضت المحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، الطعن المقام من سكرتيرة بمدرسة تمريض بنات كفر الشيخ، لوقف قرار مجازتها، وأيدت حكم أول درجة فيما تضمنه من خصم خمسة عشر يوما من الأجر.

المخالفات المنسوبة للطاعنة 

وقالت المحكمة، إن الطاعنة قامت في تاريخ  1 نوفمبر 2018 بوصفها سالف الذكر وبمقر عملها لم تلتزم بأحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية وذلك بأن استغلت أعمال وظيفتها وتقاضت مبالغ مالية من أولياء الأمور الطالبات الراغبات في الالتحاق بمدرسة سيدي غازي للتمريض.

طلب مبالغ مالية بالمخالفة 

وأضافت المحكمة، وأوهمت أولياء الأمور بعدم قبول ملفات الطالبات وعدم إرسال أوراق الكشف الطبي للمدرسة في حالة عدم سداد مبلغ 100جنية عن كل طالبة، وفى غير الأحوال المصرح بها قانونا على النحو الموضح تفصيلا بالأوراق.

الطعن لا سند له من القانون 

وأوضحت المحكمة، أن الطعن المقام منها لا سند له من القانون ولا ظل له من الواقع متعين الرفض، ولا محاجة فيما ساقته الطاعنة في معرض دفاعها من دفوع إذ أن الحكم الطعين قد تكفل بها إيراداً ورداً بما لا ينفسح المجال لمعاودة المجادلة في شأنها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولياء الأمور الكشف الطبي المحكمة الادارية العليا عدم سداد قانون الخدمة المدنية أحكام قانون

إقرأ أيضاً:

«الإدارية العليا»: قطع المرافق في البناء المخالف والتحفظ على الأدوات

أصدرت المحكمة الإدارية العليا حكمًا يقضي بقطع المرافق عن المباني المخالفة، والتحفظ على الأدوات المستخدمة في البناء، وذلك للحد من ظاهرة البناء المخالف خارج نطاق كردون المباني.

مهام مهندس المتابعة 

وأوضحت المحكمة في حيثياتها، أنه في حالة وجود مخالفات يجب على مهندس المتابعة اتخاذ الإجراءات اللازمة، بداية من تحرير قرار إيقاف الأعمال وتحرير محضر مخالفة، ثم إعداد مشروع قرار بالإزالة أو تصحيح الأعمال المخالفة، ورفعه للسلطة المختصة لاعتماده.

كما نص الحكم على تحرير محضر عدم تنفيذ قرارات الإزالة، وقطع المرافق عن الوحدات المخالفة، والتحفظ على مواد وأدوات البناء بالتنسيق مع الجهات المختصة، في حال استئناف الأعمال المخالفة بعد وقفها.   

مقالات مشابهة

  • توقعات الأبراج وحظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024: مفاجأة لهذا البرج.. وأزمات مالية لهؤلاء
  • النوّاب يُؤكد دستورية قانون إنشاء المحكمة الدستورية العليا
  • المحكمة الإدارية بفاس تعزل رئيس جماعة إمزورن ونائبه
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا
  • رسالة إلى أولياء الأمور.. احذروا أن يكون "التيكتوكر" و"البلوجر" قدوة لأبنائكم.. خبراء اجتماع: التيك توك يهدد قيم الأسرة.. وخبير نفسي يحذر من انفجار داخلي بسبب المحتوى
  • «الإدارية العليا»: قطع المرافق في البناء المخالف والتحفظ على الأدوات
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • الحوثيون يفرضون مبالغ مالية على المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر مقابل إطلاق سراحهم
  • «المحكمة العليا» تناقش تشكيل الدوائر القضائية
  • رئيس المحكمة الدستورية يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية