تعتبر وصفة كريم النشا والخل واحدة من الوصفات الطبيعية المشهورة التي تحقق نتائج سريعة وفعالة في تفتيح البشرة والجسم يُقال أن الخل لديه قدرة رائعة في تفتيح البشرة والجسم بشكل سريع ومضمون، ويزعم أنه يساعد في التخلص من التصبغات والكلف وآثارها وحتى حروق الشمس وفيما يلي نقدم لكم تفاصيل الوصفة.

كريم النشا والخل لتفتيح البشرة

لتحضير هذا الكريم نحتاج إلى عدة مكونات هى  كما يلي:

 ثلاث ملاعق كبيرة من الصابون المبشور و ملعقتين من النشا الأبيض.

 ثلاثة ملاعق كبيرة من الخل الأبيض. ملعقة كبيرة من زيت الورد. وأخيرا ملعقة صغيرة بيكنج بودر. طريقة تحضير الكريم بالمنزل أولا نحضر طبق كبير وعميق في البداية نضع كلا من الصابون المبشور والخل. ثم نقوم بالخلط حتى يختفي الصابون المبشور تماما نضيف بعد ذلك النشا ونستمر بالتقليب المستمر حتى يختفي النشا. وبعدها نقوم بإضافة الزيت وأيضا البيكنج بودر ونستمر بالتقليب حتى يصبح لدينا مزيج قوامه كريمي وناعم. نستطيع حفظ الكريم عن طريق وضعه في برطمان زجاجي على أن يكون محكم الغلق ونستطيع حفظه في الثلاجة. طريقة الاستخدام في البداية لابد من التأكد من نظافة المكان المراد وضع الكريم عليه عن طريق غسله جيدا بماء دافئ. وبعد التأكد من تنظيف البشرة والجسم توضع طبقة رقيقة وتوزع بشكل دائري. ويتم ترك هذا الكريم على البشرة لمدة 10 دقائق كحد أقصي. ويوسع على الجسم لمدة 15 دقيقة ويترك حتي تمام الجفاف. بعد ذلك نقوم بفركه بحركات دائرية أيضا وهذا للبشرة. بينما للجسم يفضل استخدام لوفاة مغربي لضمان الحصول على أفضل نتيجة ويغسل بماء دافئ أولا ثم بماء بارد بعد ذلك. يفضل استعمال كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك.

يستخدم الكريم مرة واحدة كل الأسبوع ويوصى أن يستعمل ليلا لتجنب التعرض للشمس ويُوصى أيضا باستخدام كريم النشا والخل على البشرة بانتظام وبحذر، حيث يعتبر الخل مادة حمضية قد تسبب تهيجًا للبشرة الحساسة قبل تطبيقه على الوجه أو الجسم، كما يجب إجراء اختبار بسيط على منطقة صغيرة من الجلد للتحقق من رد فعل الجسم.

مجلة عروض بنده الأجهزة الكهربائية والاحتياجات المنزلية

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

20 تحفة في «نوادر مخطوطات» مجمع القرآن الكريم

الشارقة: «الخليج»
ينظم مجمع القرآن الكريم بالشارقة معرض «نوادر المخطوطات للآيات البيّنات»، والذي يهدف إلى تعزيز الحفاظ على الإرث الحضاري والثقافي للقرآن الكريم وعلومه.
ويتيح المعرض الذي يستمر حتى 3 من أكتوبر، لزوّاره من الباحثين والمهتمين والجمهور الاطلاع على ما يقرب من 20 مخطوطة نادرة يصل عمرها إلى أكثر من 1000 عام، يعود تاريخها إلى القرنين الثاني والثالث الهجريين.
وأكد الدكتور عبدالله خلف الحوسني الأمين العام للمجمع، أن المعرض يهدف إلى تعزيز دور المجمع في توسيع أفق تواصله مع الباحثين والمهتمين والمتخصصين والطلبة، إلى جانب تعميق التعاون بين المجمع والمؤسسات والجامعات والهيئات المعرفية، وبحث تجاربها وخبراتها في توثيق المقتنيات والمخطوطات القديمة.
وأضاف: يبرز المعرض المكانة التي وصلت إليها الشارقة برؤية وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، التي تؤكد دور الشارقة العلمي والثقافي وحماية الموروث الإنساني.

مقالات مشابهة

  • 4 أعضاء شريفة لرسول الله وصفها الله في القرآن الكريم
  • و أنت عائد إلى بيتك فكر في تلك المدينة الصامدة التي غيرت مجرى الحرب
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • انطلاق المشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة
  • سمك السردين: مفتاح الجمال والشباب لبشرة صحية
  • تأثير إضافة الثلج على البشرة.. «لن تستخدمي كريم الأساس مرة أخرى»
  • 20 تحفة في «نوادر مخطوطات» مجمع القرآن الكريم
  • وزارة الصحة تبحث بدء تنفيذ مبادرة برنامج “طبيبك في بيتك”
  • سر الشباب الدائم.. «السردين» الحل الطبيعي لبشرة نضرة ومشرقة
  • توطين الحليب.. نواة مستقبل تعاوني أكثر نضوجًا