أهم الأخبار التي تدور داخل الشارع السعودي والتي تهم المواطنين بالمملكة العربية السعودية وهو برنامج الضمان الاجتماعي المطور . حيث يعد هذا البرنامج من أهم البرامج الاجتماعية داخل المملكة لما يقوم به من تقديم دعم مادي شهري . وذلك للمواطنين الأكثر احتياجا والاشد فقرا وكذلك محدودي الدخل ومتوسطي الدخل . وقامت من جانبها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة بإصدار نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور الجديد لمستحقي هذا الدعم .

وقد جاء هذا بعد انتهاء الوزارة من فحص الطلبات التي قدمت لها للاستفادة من هذا المعاش . ويأتي هذا الفحص للتأكيد على أن هذا الدعم قد وصل بالفعل الي مستحقيه والذين ينطبق عليهم الشروط والاحكام . ويتم التقديم على هذا البرنامج بشكل إلكتروني من خلال الإنترنت . وقامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإنشاء موقع مخصص لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور وذلك لكي يتم استقبال الطلبات المقدمة من المواطنين عليه وتسهيل إجراءات المواطنين بسهولة ويسر من خلال هذا الموقع . أما اليوم سوف نتحدث سويا عبر موقعنا موقع عن ماهية الشروط الخاصة بالتقديم للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور .

الشروط الخاصة بالتقديم للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور اولا / يشترط برنامج الضمان أن يكون المواطن سعودي الجنسية . كذلك يجب على المتقدم للحصول على المعاش أن يكون مقيما بصفة دائمة على أراضي المملكة . ثانيا / هنالك استثناءات من شرط الجنسية وضعتها الوزارة . وهي كالاتي :  وجود زوجة لمواطن سعودي أومطلقته أو كذلك أرملته والتي رزق منهم بأبناء سعوديين.  المواطنة السعودية التي تزوجت من زوج غير سعودي ولديها أبناء . ثالثا / كذلك فأنه يحق لفئات الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لديهم إعاقة .كذلك الأيتام و الأرامل والذين يمتلكون الأيتام . رابعا / الحد المانع يجب أن يقل الدخل المحتسب للأسرة أو كذلك الفرد المستقل عنه . خامسا / كما اشترط البرنامج أن لا يكون المتقدم للحصول على معاش الضمان يقيم في إحدى الدور أو مراكز الإيواء التي تقوم المملكة العربية السعودية برعايتها . سادسا / يجب تقديم كافة الأوراق المطلوبة من المتقدم والتي تخص الصحة وكذلك التعليم للأبناء بصورة واضحة وصحيحة . سابعا / كذلك اشترط برنامج الضمان ألا يكون المتقدم للحصول على المعاش يمتلك أي أصول ذات قيمة مالية عالية . اكتب اسمك على صورة جمعة مباركة (رسائل تهنئة يوم الجمعة)

34.219.24.92

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الضمان الاجتماعی المطور

إقرأ أيضاً:

بعد التعديل عليها… شروط الحصول على الجنسية السعودية للمقيمين والوافدين

تهدف هذه التحديثات إلى جذب المواهب والخبرات التي تساهم في دفع عجلة التنمية في المملكة.

في هذا المقال، سنستعرض بشكل تفصيلي شروط وإجراءات الحصول على الجنسية السعودية وفق المعايير الجديدة. شروط الحصول على الجنسية السعودية

1. الإقامة النظامية يُشترط على المتقدم أن يكون مقيماً في المملكة العربية السعودية بطريقة نظامية لمدة لا تقل عن 10 سنوات متواصلة. يجب أن تكون الإقامة مشروعة ومستندة إلى تصاريح إقامة سارية المفعول.

2. الكفاءة المهنية يجب أن يكون المتقدم من أصحاب الكفاءات المهنية المتميزة التي تحتاجها المملكة. تُعطى الأولوية للمتخصصين في المجالات الطبية، الهندسية، والتقنية، وكذلك أصحاب الشهادات العلمية العليا.

3. السجل الجنائي النظيف يتعين على المتقدم أن يكون له سجل جنائي نظيف وخالٍ من الجرائم الجنائية والأخلاقية. هذا الشرط يهدف إلى ضمان أن يكون المتقدم فرداً يلتزم بالقوانين والأخلاقيات في المجتمع السعودي.

4. الاستقلال المالي يجب أن يكون لدى المتقدم دخل ثابت ومصدر رزق قانوني يكفي لتأمين حياة كريمة له ولأسرته. يشمل ذلك الرواتب، الأعمال التجارية، أو أي مصادر دخل أخرى مشروعة.

5. الالتزام بالقيم السعودية يتوجب على المتقدم احترام القيم والعادات والتقاليد السعودية، والاندماج بشكل إيجابي في المجتمع السعودي. الإجراءات اللازمة للتقديم على الجنسية السعودية

1. تقديم الطلب يتم تقديم طلب الحصول على الجنسية السعودية إلى وزارة الداخلية من خلال القنوات الرسمية. يجب ملء النموذج الخاص بالطلب وإرفاق كافة المستندات المطلوبة.

2. المقابلة الشخصية بعد تقديم الطلب، يتم دعوة المتقدم لإجراء مقابلة شخصية مع لجنة مختصة. تهدف هذه المقابلة إلى تقييم مدى التزام المتقدم بالشروط والمعايير المطلوبة.

3. التحقق من المستندات تقوم الجهات المختصة بالتحقق من صحة المستندات والمعلومات المقدمة. تشمل هذه المستندات جواز السفر، تصريح الإقامة، الشهادات العلمية، وشهادات الخبرة.

4. اتخاذ القرار بعد استكمال جميع الإجراءات والتحقق من الشروط، يتم اتخاذ القرار النهائي بشأن منح الجنسية من عدمه. يُبلغ المتقدم بالقرار عبر القنوات الرسمية.

التعديلات الأخيرة على نظام الحصول على الجنسية السعودية في الآونة الأخيرة، قامت الحكومة السعودية بإدخال تعديلات على نظام الجنسية بهدف تسهيل الإجراءات وتسريع عملية الحصول على الجنسية للكفاءات المطلوبة. تشمل هذه التعديلات تقليل مدة الإقامة المطلوبة وتبسيط الإجراءات الإدارية. أخيرًا، الحصول على الجنسية السعودية هو هدف يطمح إليه العديد من المقيمين والوافدين الذين يسعون للاندماج في المجتمع السعودي والمساهمة في نموه وازدهاره.

من خلال الالتزام بالشروط والإجراءات المحددة، يمكن للمتقدمين تحقيق هذا الهدف والاستفادة من الفرص التي توفرها المملكة. تابع التحديثات بشكل دوري لضمان الاطلاع على أحدث الشروط والإجراءات المتعلقة بالجنسية السعودية. اقرأ ايضا

مقالات مشابهة

  • مهم من الضمان الاجتماعي للأردنيين حول برنامج استدامة++
  • حقيقة زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور شهر يوليو 1445
  • شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعى 2024 وما هي المستندات المطلوبة للحجز
  • الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • وظائف بنك مصر 2024.. شروط وخطوات التقديم
  • حقيقة تأجيل الضمان الاجتماعي المطور لشهر يوليو 1445
  • أسباب نقص راتب الضمان الاجتماعي المطور 1445
  • معاش تكافل وكرامة 2024.. رابط وخطوات الاستعلام
  • خطوات الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • بعد التعديل عليها… شروط الحصول على الجنسية السعودية للمقيمين والوافدين