من غير ما تكش ولا تفك.. سر كفتة الحاتي الشهية اسرار نجاحها  تعتبر الكفتة من الأكلات التي يعشقها الجميع وعلى الرغم من سهولة طريق التحضير ولكن عادة ما تفشل الوجبة، وذلك بسبب تقلص حجم الكفتة وأيضا تفككها، يوجد منها الكثير من الطرق المختلفة، لذلك نقدم إليك طريقة عمل الكفتة بدون ما تكش ولا تفك بطريقه سهله ومكونات ناجحه بطريقه المطاعم.

طريقة عمل كفتة الحالي أحضر 500 جرام لحم مفروم يمكن حسب الرغبة أن يكون لحم ضأن أو لحم بتلو ولكل نص كيلو من اللحم نحتاج إلى 50 جرام من الدهن (لية). بالإضافة إلى بصلة واحدة متوسطة الحجم مفرومة ناعمًا. 3 فصوص ثوم مهروسة 1/4 كوب بقدونس أخضر مفروم. قرن فلفل أخضر حامي حسب الرغبة. بالإضافة إلى معلقة صغيرة من كلًا من نعناع مفروم كزبرة. مطحونة كمون مطحون بابريكا بهارات كفته إن وجدت. ويمكن استبدالها بـ مزيج بهارات مشكلة وأخيرًا ملح وفلفل حسب الرغبة. طريقة التحضير  في وعاء كبير قم بخلط اللحم والبصل المفروم بعد تصفيته من الماء جيدًا والثوم المهروس وأيضًا البقدونس والنعناع. بالإضافة إلى الفلفل الأخضر. ونضيف أيضا في نفس الوعاء الكزبرة المطحونة والكمون المطحون البابريكا بهارات الكفتة . وأخيرًا الملح والفلفل قم بخلط جميع المكونات جيدًا حتى تتجانس. بعد تجانس الخليط قم بتشكيل أصابع الكفتة حسب الرغبة بالطول والسمك المفضل لديك. يمكنك أيضًا تشكيلها إلى دوائر صغيرة. ويفضل وضع أطراف الأصابع بماء البصل لسهولة التشكيل. الآن تستطيع البدء في إعداد الكفتة المشوية سواءً على شواية الفحم أو داخل الفرن في حال استخدام الشواية يمكنك وضع كفتة اللحم على الشواية المحمّاة بالفحم وتحميرها حتى تمام النضج. أما إذا كنت ترغب في استخدام الفرن فيمكنك وضع الكفتة في صينية ووضعها في الفرن يُنصح بتشغيل الشواية فقط مع التقليب المستمر. وتترك الكفتة حتى تمام النضج بالإضافة إلى ذلك يمكنك وضع قطعة صغيرة من الفحم بجانب الكفتة في الصينية لتعطيها نكهة الشواء المميزة. وفي النهاية قدم الكفتة اللذيذة مع الخبز العربي والسلطات أو في السندويشات. أسباب تفكك وتقلص حجم الكفته

توجد عدة أسباب لحدوث ذلك أبرزها استخدام الكثير من الدهون لذلك يُنصح بأن لا تتجاوز نسبة الدهون 10% من وزن اللحم، وضع الكفتة على درجة حرارة مرتفعة لذلك من الأفضل تسويتها على نار متوسطة، عدم التخلص من الماء الموجود في البصل يؤدي إلى تفكك الكفته لذلك أحرص على التخلص منه بشكل جيد.

اكتب اسمك على صورة جمعة مباركة (رسائل تهنئة يوم الجمعة)

34.219.24.92

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بالإضافة إلى

إقرأ أيضاً:

أسعار اللحوم اليوم  الجمعة 28-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة

 

تقدم بوابة الفجر خدمة لقرائها ومتابعيها بمحافظة البحيرة، اليوم، حيث شهدت أسعار اللحوم استقرارا بمدن ومراكز المحافظة.


 

وتنشر بوابة الفجر أسعار اللحوم في مدن ومراكز محافظة البحيرة

 

أسعار اللحوم جاءت كما يلي:

 

اللحوم البقري ما بين 350 - 420 جنيها


 

اللحوم الضأن ما بين 370 – 450 جنيها

 

الكبدة البقري 360 – 450 جنيها

 

اللحوم الجملي ما بين 280 – 320 جنيها للكيلو

 

كيلو اللحم المفروم بين 360-420 جنيهًا

 

السجق البلدى من 290 إلى 350 جنيهًا

 

سعر كيلو كباب الحلة ما بين 310- 360 جنيهًا للكيلو

 

اللحوم السودانية في البحيرة

 

طرق طهي اللحوم الحمراء

تعد اللحوم من المواد الغذائية الأساسية التي يحتاجها الإنسان، ويمكن طهو وتحضير اللحوم الحمراء اللحم بطرق كثيرة، ولإنجاحها هناك بعض الأسرار والخطوات التي يجب الالتزام بها لضمان تحضيرها مثل الطهاة المحترفين، والحصول على مذاق مميز في أقل وقت ممكن، هذه أهم الطرق لطهي اللحوم الحمراء بسهولة.

 

الطهي

تعتبر “الصدمة الحرارية” أو استخدام حرارة عالية لبدء طهي اللحوم من أهم الخطوات التي تزيد من نكهتها، حيث تساعد هذه الطريقة على دمج كافة العناصر في اللحم وإظهارها في المذاق والرائحة والقشرة الخارجية. وتتم عملية صدمة اللحوم من خلال تسخين المقلاة أو الطنجرة على حرارة عالية ووضع اللحوم النيئة بها مباشرة دون أي إضافات وتقليبها على جميع الجوانب ليصبح لونها بني، ثم تتابع باقي خطوات تحضير اللحم على درجة حرارة عادية.

 

الشواء

يعد الشواء من أفضل طرق طهي اللحوم الحمراء وتقديمها بطعم ورائحة مميزة، إلا أنه لا بد من الانتباه لدرجة حرارة شواء اللحوم بحيث تكون متوسطة الحرارة، لكيلا تجف اللحوم وتفقد عصارتها ويتقلص حجمها.

 

التحميص

تقنية طهو حراري جاف يستخدم درجة الحرارة المرتفعة؛ مما يعطي اللحم قواما مقرمشا من الخارج وطريا من الداخل.

 

القلي

وهو تقنية للطهو السريع للحم، إذ يوضع اللحم على شكل شرائح رقيقة في مقلاة ساخنة مع كمية قليلة من الزيت، ويضاف إليه عادة البصل والثوم.

 

السلق

يعتبر سلق اللحوم وتحضير شوربة من أسهل طرق الطهي التي يمكن تنفيذها سريعا دون خطوات، ولكن يجب الالتزام ببعض النصائح للحصول على شوربة مميزة، لهذا يجب عدم وضع الملح إلا بعد انتهاء النضج، لأن وضعه مبكرا في بداية السلق يمنع اللحم من النضج بسرعة.

مقالات مشابهة

  • الثالثة خلال اليوم.. انقاذ امرأة حاولت رمي نفسها من اعلى جسر ببغداد
  • أسعار اللحوم اليوم السبت 29-6-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • الكندوز بـ430 جنيهًا.. أسعار اللحوم في مصر السبت 29 يونيو 2024
  • أسعار اللحوم اليوم  السبت 29-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • أسعار اللحوم اليوم السبت 29-6-2024 في الأسواق ومحال الجزارة في المنيا
  • أسعار اللحوم اليوم السبت 29-6-2024 في المنيا
  • تأثير الحرارة الشديدة على الشهية واختيار الأطعمة
  • أسعار اللحوم اليوم  الجمعة 28-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • CMF by Nothing تعلن عن تاريخ إطلاق هاتف CMF Phone 1 بالإضافة إلى Buds Pro 2 و Watch Pro 2
  • الكبدة البلدي بـ 420.. أسعار اللحوم اليوم الخميس 27 يونيو 2024