شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن “تضليل للرأي العام ومساس بالسيادة” 60 نائبا يهاجمون البعثة الأممية، دان 60 عضوا بمجلس النواب الليبي، اليوم الخميس، بيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الذي صدر الأربعاء، بشأن اعتماد خارطة طريق المساري .،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “تضليل للرأي العام ومساس بالسيادة”.

. 60 نائبا يهاجمون البعثة الأممية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“تضليل للرأي العام ومساس بالسيادة”.. 60 نائبا...

دان 60 عضوا بمجلس النواب الليبي، اليوم الخميس، بيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الذي صدر الأربعاء، بشأن اعتماد خارطة طريق المساري التنفيذي.

وأضاف النواب، أن البيان الأممي “يهدف إلى تضليل الرأي العام وتفريغ توافق المجلسين من محتواه، والتقليل من أهميته، من خلال وصفه بالتوافق الأحادي، وفق البيان.

وذكر الأعضاء الموقعون أن هذا التوافق بين المجلسين كان مطلبا أساسياً لكل من سبقه في رئاسة البعثة، كونه يأتي تنفيذاً لنصوص الاتفاق السياسي الليبي، حسب البيان.

وأعرب مجلس النواب عن “قلقه من ممارسات البعثة في ليبيا، وعلى رأسها المبعوث باتيلي، التي أصبحت مشوبة بنوع من الغموض، وكأنما باتت تعمل ضد التوافق الليبي”، حسب البيان.

وحذر مجلس النواب البعثة من مغبة هذه المواقف، داعياً إياها إلى الالتزام بمهامها الموكلة لها وفق قرار إنشائها.

وطالب مجلس النواب البعثة الأممية بـ”تقديم توضيحات بشأن ما ورد في بيانها الأخير، وحذف ما يمس السيادة الليبية والتوافق الوطني”.

وكانت البعثة حذرت الأربعاء من أي مبادرات أحادية الجانب لمعالجة الانسداد السياسي بعد اعتماد مجلس النواب خارطة طريق وفتح باب الترشيحات لحكومة جديدة.

وقالت البعثة إن أي إجراءات أحادية يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة وتتسبب في مزيد من عدم الاستقرار وإثارة العنف.

وأضافت البعثة الأممية أن العملية السياسية في ليبيا تمر بمرحلة حرجة تستلزم اتفاقًا سياسيًا شاملاً مع قبول ومشاركة من جميع الأطراف الفاعلة.

وأوضحت البعثة أن المبعوث باتيلي يكثف اتصالاته مع جميع الأطراف للتوصل إلى تسوية تجعل مشاريع قوانين الانتخابات قابلة للتنفيذ والاتفاق على إنشاء حكومة موحدة جديدة.

وحذرت البعثة الأممية من جميع الأعمال التي تقوض مطالب الشعب بإجراء انتخابات وطنية تؤدي إلى إضفاء الشرعية على المؤسسات الليبية بطريقة سلمية وديمقراطية.

المصدر: مجلس النواب + البعثة الأممية

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل “تضليل للرأي العام ومساس بالسيادة”.. 60 نائبا يهاجمون البعثة الأممية وتم نقلها من ليبيا الأحرار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس النواب فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق الأسرى خرق للقوانين الدولية

قال الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، إن الأسرى الفلسطينيون يعانون الكثير من الانتهاكات التي تعتبر خرقا واضحا للقوانين الدولية والنظم والاعتبارات التي توجب معاملة الأسرى والمعتقلين بشكل محترم.

وأكد رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن الكيان الإسرائيلي لا يقيم وزنا للاعتبارات القانونية الدولية، مشددًا على أن ما يتم اليوم في غزة أو الضفة أو على أي ضفة من الأراضي الفلسطينية يشهد خرقا واضحا للقوانين وتعسفا دون أي موجبات قانونية أو إدعاءات.

وتابع، أن الفلسطينيين يعتقلون دون أن يدركوا سبب اعتقالهم، مشددًا على أنه لا يحق للاحتلال الإسرائيلي استخدام الفلسطينيين دروعًا بشرية وفق القوانين الدولية، وأن القوانين الدولية تنص على وجوب معاملة الأسير والمعتقل وفقا لقانون جينيف الرابع الذي يحفظ كرامة الأسير وتعطيه حق الدفاع عن نفسه كما تعطيه حق التعبير عن الرأي الخاص.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال: إصابة 24 جنديا بينهم 13 بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية

«صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»

مقالات مشابهة

  • «عقيلة صالح» يبحث مع «خوري» سبل إنهاء الأزمة في البلاد
  • مسؤول ليبي لـعربي21: تحركات لتشكيل حكومة موحدة قبل نهاية العام الجاري
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • ليبيا.. إحباط مؤامرة لاغتيال مستشار الدبيبة والأمن القومي الليبي في قلب التحقيقات (صورة)
  • “برنت” يؤكد دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود البعثة الأممية في ليبيا
  • واشنطن تُجدد دعمها لجهود الوساطة الأممية في ليبيا
  • عاجل| التعليم العالي الفلسطينية: 8672 طالبا استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة
  • البعثة الدائمة للسودان في نيويورك.. متابعة مستمرة وحضور طاغٍ
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق الأسرى خرق للقوانين الدولية
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات