شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مرور أسبوعين على الملء الرابع شراقي يكشف تفاصيل جديدة عن سد النهضة، 08 59 م الجمعة 28 يوليو 2023 كتب محمد شاكر أكد الدكتور عباس شراقي أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، في منشور عبر حسابه الرسمي .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مرور أسبوعين على الملء الرابع.

. "شراقي" يكشف تفاصيل جديدة عن سد النهضة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مرور أسبوعين على الملء الرابع.. "شراقي" يكشف تفاصيل...

08:59 م الجمعة 28 يوليو 2023

كتب- محمد شاكر: أكد الدكتور عباس شراقي أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تحت عنوان: المليار الثالث من التخزين الرابع عند منسوب 603 م، أنه بعد مرور أسبوعين على بدء التخزين الرابع فى 14 يوليو 2023، وصل منسوب بحيرة سد النهضة إلى 603م فوق سطح البحر بعد تخزين 3 مليارات م3، ووصل المنسوب العام الماضى إلى 604م أثناء الفيضان فى ارتفاع مؤقت نتيجة عدم امكانية الممر الأوسط فى امرار تدفق الفيضان خلال أغسطس وسبتمبر 2022.

وأضاف "شراقي": مازالت فتحتى التصريف مفتوحتين ولكن بمعدل حوالي 50 مليون م3/يوم وهو أقل قليلاً عما كانتا علية فى بداية الشهر الجارى (60-70 مليون م3/يوم)، كما هو واضح من الصور الفضائية 28 مع 13 يوليو 2023)، مع تشغيل التوربينين ليصل إجمالى التخزين فى البحيرة اليوم 28 يوليو 2023 إلى 20 مليار م3 بعد زيادة معدل الأمطار إلى 300 مليون م3/يوم، والذى يستمر فى الزيادة تدريجيا حتى يصل إلى 500-600 مليون م3/يوم خلال أغسطس.

ومن المتوقع أن يستمر التخزين الرابع حتى منتصف سبتمبر فى حالة أن منسوب الممر الأوسط 625 م.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مرور أسبوعين على الملء الرابع.. "شراقي" يكشف تفاصيل جديدة عن سد النهضة وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محافظة القاهرة تحتفل بعيدها القومي بمناسبة مرور 1055 عامًا على تأسيسها

كتب- محمد نصار:

تحتفل محافظة القاهرة اليوم بعيدها القومي الذي يوافق ذكرى مرور 1055 عامًا على تأسيسها على يد القائد جوهر الصقلي عام 969 م في عهد الخليفة المعز لدين الله الفاطمي.

وأكد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن احتفال القاهرة بعيدها القومي يأتي متزامنًا مع احتفال الدولة بذكرى ثورة 30 يونيو التي كانت سببًا في القيام بأكبر حركة بناء وتنمية شهدتها الدولة على كل الأصعدة تضافرت فيها جهود الشعب مع قيادته السياسية الحكيمة.

وأكد محافظ القاهرة، أن العاصمة أكثر المدن التي حظيت بجني ثمار ثورة 30 يونيو، حيث شهدت السنوات العشر الماضية تطوير القاهرة وإنشاء شبكة طرق ومحاور جديدة بها، والاهتمام بتطوير القاهرة الخديوية والتاريخية، والقضاء على العشوائيات بإنشاء تجمعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات كانت سببًا في تغيير حياة آلاف الأسر ومنح أطفالهم حياة كريمة جديدة.

يذكر أن القاهرة سميت قديمًا بالقطائع، والفسطاط، كما عرفت بالمنصورية، وتحول اسمها إلى القاهرة بعد أن فتحها القائد جوهر الصقلي بأمر من الخليفة الفاطمي المعز لدين الله في 6 يوليو عام 969.

وتعد القاهرة من أقدم مدن العالم الشاهدة على حضارات عدة مرت بها وتضم آثارًا فرعونية ورومانية وبيزنطية وقبطية وإسلامية جعلتها مقصدًا عالميًا للسياحة والثقافة والفنون ومركز التقاء للأعمال والاستثمار والتجارة والعلوم، وتسمى بمدينة الألف مئذنة لكثرة مساجدها.

مقالات مشابهة

  • مسؤول يمني سابق يكشف عن تطور هام في مفاوضات السلام بمسقط.. تفاصيل
  • رئيس الوزراء يكشف تفاصيل جديدة عن زراعة 100 مليون شجرة
  • محافظة القاهرة تحتفل بعيدها القومي بمناسبة مرور 1055 عامًا على تأسيسها
  • عمرو يوسف يكشف تفاصيل بداياته الفنية وأسرار جديدة عن حياته الشخصية
  • بن حيدر يكشف عن تفاصيل جديدة حول عملية اقتحام منزل المجربي ودور الوساطه ويؤكد دعمه للسلطة المحلية والقضائية بمحافظة مأرب
  • برلماني يكشف تفاصيل جديدة بشأن انتهاء مهلة تقنين وضع الأجانب الموجودين في مصر
  • البنتاجون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • البنتاغون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • «نصاب».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل شخصية أحمد حلمي في فيلم «النونو» (فيديو)
  • أحمد مراد يكشف تفاصيل جديدة عن شخصية خالد الصاوي في الفيل الأزرق: «قصة حقيقية لصديق مقرب»