سرايا - أعلن الجيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، تدشين سرب جديد من الطائرات المسيرة، تحت مسمى "الأيل الناطح".

وقال الجيش في بيان: "تم مساء أمس الأحد، تدشين سرب الطائرات المسيرة الجديد، رقم 147، والمسمى الأيل الناطح، في قاعدة سلاح الجو بلماحيم (جنوب)".

وأضاف: "تم تدشين السرب للقيام بمهام الهجوم وجمع المعلومات الاستخباراتية المتغيرة جنوبا وشمالا وفي منطقة يهودا والسامرة (الضفة الغربية) على مدار الساعة".



ونقل البيان عن قائد سلاح الجو الإسرائيلي تومر بار قوله: "في وقت الحرب ووقت تاريخي، ندشن السرب 147 التي يشكل قوة هائلة للسلاح الجوي".

وأضاف أن "منظومة الطائرات المسيرة بأكملها تبدي أهلية عملياتية وفعالية عالية للغاية".

وبدوره، أوضح قائد قاعدة بلماحيم عومري دافيد أن "منظومة الطائرات المسيرة تقف في طليعة النشاط العملياتي لدى السلاح، كونها تنفذ مهام جمع المعلومات الاستخباراتية، والاستطلاع الجوي، والهجوم بالتعاون مع القوات البرية خلال المناورة البرية"، وفق المصدر ذاته.

وأضاف أنه "على مدار الأشهر الـ6 الماضية تكيفت المنظومة وتغيرت بسرعة، حيث تلاءمت مع الاحتياجات الحالية، وذلك مع إبداء المهنية، والسعي للاشتباك من خلال الشراكة الراسخة مع القوات البرية".

وسبق أن وثقت مقاطع فيديو استهداف مسيرات إسرائيلية لمدنيين داخل قطاع غزة، بالإضافة إلى استهدافها عددا من طالبي مساعدات الإسقاطات الجوية شمالي القطاع، ما تسبب بموجة استنكار واسعة النطاق.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الطائرات المسیرة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية ضد حزب الله جنوب لبنان

كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، عن بدء عملية برية مستهدفة ومحددة ضد أهداف لـ "حزب الله" في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان، وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم. 

صفارات الإنذار تدوي شمال إسرائيل وسط إطلاق صواريخ مضادة للدروع إسرائيل تشن سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية بيروت

وقال المتحدث في بيان: "وفقا لقرار المستوى السياسي، بدأ جيش الدفاع الإسرائيلي قبل ساعات قليلة عملية برية مستهدفة ومحددة في جنوب لبنان ضد أهداف إرهابية وبنى تحتية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية، في عدد من القرى القريبة من الحدود، مما يشكل تهديدا فوريا وتهديد حقيقي للمستوطنات الإسرائيلية على الحدود الشمالية".

وأضاف: "ويعمل الجيش الإسرائيلي وفقا لخطة منتظمة صممتها هيئة الأركان العامة والقيادة الشمالية، والتي تدربت واستعدت لها القوات في الأشهر الأخيرة".

وتابع البيان: "يرافق القوات البرية في جهد هجومي قوات من سلاح الجو والمدفعية التي تهاجم أهدافا عسكرية في المنطقة في جهد منسق مع مقاتلي القوات البرية".

وأشار إلى أنه "تمت الموافقة على مراحل الحملة ويجري تنفيذها وفق قرار المستوى السياسي. وعملية "سهام الشمال" مستمرة بحسب تقييم الوضع بالتزامن مع القتال في غزة وساحات أخرى".

وأكد المتحدث باسم الجيش "مواصلة القتال والعمل لتحقيق أهداف الحرب، وفعل كل ما هو ضروري لحماية مواطني دولة إسرائيل وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان".

وطلب البيان "عدم نقل الشائعات والتقارير غير الرسمية حول أنشطة قوات الجيش الإسرائيلي، والالتزام بالإعلانات الرسمية فقط".

مقالات مشابهة

  • العراق يعيد فتح مجاله الجوي أمام الطائرات
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • بطائرات وسفن وجنود.. واشنطن تدعم العملية البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • إسرائيل تبدأ عملية برية محدودة في لبنان| الجيش الإسرائيلي: يرافق القوات البرية في الهجوم جنود من سلاح الجو والمدفعية
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية ضد حزب الله جنوب لبنان
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يدخل بريا الآن إلى لبنان..(فيديو)
  •  متى وكيف سينفذ الاحتلال عمليته البرية بجنوب لبنان؟ الدويري وحنا يجيبان
  • متى وكيف سينفذ الاحتلال عمليته البرية بجنوب لبنان؟ الدويري وحنا يجيبان
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة