سرايا - قال رئيس الوزراء الاسترالي أنتوني ألبانيز، إن التصريحات الإسرائيلية بشأن مقتل موظفي منظمة "المطبخ المركزي العالمي"، غير مطمئنة وغير كافية.

وأوضح ألبانيز في مقابلة مع قناة "ABC News" الأمريكية، أنه يتعين على إسرائيل تقديم مزيد من المعلومات حول الخطوات التي ستتخذها لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.



وأضاف قائلا: "لا نجد التفسيرات المُقدّمة حتى الآن مرضية. هذه مأساة، ونحن بحاجة إلى المساءلة والشفافية الكاملة بشأن مقتل موظفي المطبخ العالمي".

ومطلع أبريل/نيسان الجاري، استهدف الجيش الإسرائيلي قافلة "المطبخ العالمي" بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص يحملون جنسيات أستراليا وبولندا وبريطانيا والولايات المتحدة وكندا وفلسطين.

بعد ذلك أعلنت المنظمة تعليق عملياتها لنقل المساعدات الإنسانية في غزة، معربة عن شعورها "بالصدمة" لمقتل 7 من أعضاء فريقها في غارة للجيش الإسرائيلي على غزة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

إرهاب ممنهج.. فلسطين تدين تصريحات إسرائيل عن غوتيريش

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الاستهداف الإسرائيلي الممنهج ضد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو yوتيريش، واعتباره شخصاً غير مرغوب فيه.

وأكدت الخارجية الفلسطينية، في بيان صدر عنها، اليوم الخميس، نشرته  على حسابها في منصة "إكس"أن الأشخاص غير المرغوب فيهم هم منتهكو حقوق الإنسان، ومجرمو الحرب الإسرائيليون، وليس رئيس أهم مؤسسة دولية تُعنى بحقوق الإنسان، وبالأمن والسلم الدوليين".

The Ministry of Foreign Affairs and Expatriates of the State of Palestine condemns the systematic Israeli targeting of Mr. @antonioguterres, Secretary-General of the @UN, and his designation as a persona non grata. The Ministry affirms that the true persona non grata are the… pic.twitter.com/47XW3XIUDc

— State of Palestine - MFA ???????????????? (@pmofa) October 3, 2024

واعتبرت الوزارة، هذه الممارسات إرهاب دولة منظماً تمارسه إسرائيل،  تجاه المنظمات والشخصيات الأممية، والقامات الدولية كالأمين العام للأمم المتحدة، وكل العاملين بمؤسسات القانون الدولي، والمقررين الخاصين، واللجان الدولية ولجان التحقيق، لتقويض عملهم.

واعتبرت الوزارة في بيانها أن أفعال إسرائيل تأتي في محاولة منها لثني المنظومة الدولية عن أداء دورها وقيامها بمهامها وفقاً للمبادئ والمواثيق الدولية، ولإسكات صوتهم، وهو ما يتناقض مع السياسات والممارسات الإسرائيلية.

عباس يدعو إلى وقف العدوان على فلسطين ولبنان - موقع 24دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف "العدوان الهمجي" على فلسطين ولبنان.

وطالبت الخارجية الفلسطينية، جميع الدول والمؤسسات الدولية برفض هذا الموقف الإسرائيلي،  واعتبارها دولة خارجة عن القانون الدولي، وفرض العقوبات عليها لاستهدافها لأشخاص ومؤسسات القانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الإسرائيلي يحسم الجدل بشأن مقتل هاشم صفي الدين ومعلومات جديدة عن مصرع ضباط الحرس الثوري
  • لماذا لم يتم توطين رواتب موظفي الإقليم حتى اللحظة؟.. سياسي كردي يوضح - عاجل
  • عاجل| يكره الأهلي.. رد ناري من وكيل قندوسي السابق على تصريحات اللاعب المثيرة
  • تراجع أسعار النفط بعد تصريحات بايدن حول الرد الإسرائيلي على إيران
  • عاجل.. الأهلي يصدر بيانًا رسميًا بعد تصريحات «قندوسي»
  • «لا يجب أن تمر مرور الكرام».. تدخل عاجل من الأهلي بعد تصريحات قندوسي وموقف الخطيب
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين في انفجار مسيرة أطلقت من العراق باتجاه شمال الجولان
  • إرهاب ممنهج.. فلسطين تدين تصريحات إسرائيل عن غوتيريش
  • أحمد شوبير ينتقد تصريحات هشام نصر بشأن زيزو
  • تصريحات ترامب بشأن إصابة جنود أميركيين بقصف إيراني في العراق تثير السخرية