انتشرت مجموعة من الصور لكسوف الشمس في البرتغال خلال الساعات الماضية، والتي جرى تداولها على نطاق واسع عب منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، الأمر الذي شغل بال الكثيرون، وبدأ الجميع يتسائل حول حقيقة تلك الصور؟

عكست الصور اختفاء ضوء الشمس، ليظهر القرص خافتًا لا شعاع له، ليحجب الضوء عن الأرض تمامًا، في ظاهرة فريدة نادرة لا تتكرر كثيرًا، فيمكن رؤية كسوف الشمس عندما يمر القمر بين الشمس والأرض، ويبدأ موعد الكسوف الجزئي في تمام الساعة الخامسة وأربعون دقيقة مساء بتوقيت للقاهرة.

صور كسوف الشمس في البرتغال

نقل عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي، صور بديعة لحظة كسوف الشمس، والتي ثبت عدم صحتها، لأن كسوف الشمس وفقًا لموقع «ناسا» لم يبدأ حتى الآن، ويمكن مشاهدته حال بدايته عبر الضغط على ذلك الرابط.

وتتيح وكالة الفضاء «ناسا» عبر قناتها الرسمية على يوتيوب، بثا مباشرا لرؤية الكسوف الكلي والجزئي الذي سيحدث في بعض البلاد، على أن يكون مرئيًا لجميع الدول التي ترغب في مشاهدة هذا الحدث الفلكي النادر الذي يتكرر كل عشرات السنوات، ويصل في بعض المناطق إلى مئات السنوات.

الكسوف القادم في البرتغال

يحدث كسوف حلقي للشمس في 17 فبراير 2026 في عدد من المناطق، إذ يمكن رؤيته في القارة القطبية الجنوبية، مع كسوف جزئي مرئي في القارة القطبية الجنوبية وأفريقيا وأميركا الجنوبية والمحيط الهادي والمحيط الأطلسي والمحيط الهندي.

ويمكن مشاهدته في جرينلاند وآيسلندا وإسبانيا وروسيا وجزء صغير من البرتغال، والتي يمكن فيها رؤية الكسوف الكلي التالي للشمس في 12 أغسطس 2026، مع حدوث كسوف جزئي يمكن رؤيته في أوروبا وأفريقيا وأميركا الشمالية والمحيط الأطلسي والمحيط المتجمد الشمالي والمحيط الهادي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرتغال كسوف الشمس فی البرتغال کسوف الشمس

إقرأ أيضاً:

البرتغال وسلوفينيا بعد قليل ضمن "يورو 2024".. التشكيلة والقنوات الناقلة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، مساء اليوم الاثنين، صوب ملعب " دوتش بانك بارك" بمدينة فرانكفورت الألمانية، الذي سيكون مسرحا للمباراة المرتقبة بين منتخبي البرتغال وسلوفينيا.

ومن المقرر أن يطلق حكم الساحة الدولي الإيطالي دانيلي أورساتو (48 عاما) يطلق صفارة بداية هذه المباراة المراقبة، في تمام الساعة (20:00) بتوقيت غرينتش، ملعب " دوتش بانك بارك - Deutsche Bank Park" بمدينة فرانكفورت.

وسيبدأ الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب البرتغال بالتشكيلة الأساسية التالية، لمواجهة نظيره السلوفيني:

22- ديوغو كوستا

20- جواو كانسيلو

3- كيبلير لافيران بيبي

4- روبن دياز

19- نونو مينديز

23- فيتينيا

6- جواو بالينيا

8- برونو فيرنانديز

10- برناردو سيلفا

7- كريستيانو رونالدو

17- رفائيل لياو.

بينما اختار المدير الفني للمنتخب السلوفيني ماتياج كيك (62 عاما) التشكيلة الأساسية التالية لمواجهة "السيليساو" الأوروبي:

???????????? Znana je začetna enajsterica Slovenije za obračun s Portugalsko! Za Slovenijo! ????????????#SrceBije ???????? #EURO2024pic.twitter.com/RxIXPk1w1s

— NZS | FA Slovenia (@nzs_si) July 1, 2024

إقرأ المزيد النجم "العجوز".. هل يسجل رونالدو اليوم ليصنع الحدث ويكتب التاريخ في "يورو 2024"؟

وسيكون الفائز من مباراة البرتغال وسلوفينيا سيكون على موعد في الدور ربع النهائي لـ"يورو 2024"، مع منتخب بلجيكا الذي أطاح بنظيره الفرنسي، بفوزه عليه في اللقاء الذي جمعهما في وقت سابق من اليوم أيضا، على ملعب "مركور شبيل أرينا - Merkur SpielArena" بمدنية دوسلدورف.

القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وسلوفينيا:

في روسيا، يمكن متابعة هذه المباراة بين المنتخبين في إطار منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024، عبر قناة "ماتش تي في - Match! TV" الرياضية المفتوحة.

بينما تمتلك شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الحقوق الحصرية، لبث بطولة "يورو 2024" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وستبث المباراة عبر قناة "beIN Sports HD 2 Max".

ويمكن كذلك متابعة هذه المباراة عبر القنوات التالية حول العالم:

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • البرتغال وسلوفينيا بعد قليل ضمن "يورو 2024".. التشكيلة والقنوات الناقلة
  • فيديو يخطف الأنظار لمحطة الفضاء الدولية تمر أمام الشمس الغاضبة
  • زيزو يكشف حقيقة عرض تركي آل الشيخ لضمه للدوري السعودي
  • الشمس وأوميجا 3.. عادات صحية بسيطة وفعالة لتعزيز هرمونات السعادة
  • 21 صورة ساحرة للجمال الخفي الذي لا تراه عيون البشر
  • للحفاظ على سلامتك.. نصائح هامة لـ قيادة السيارة أثناء ارتفاع درجات الحرارة
  • طرق تجنب ظهور الدوالي في الصيف
  • حادث مروري يصدم رياض محرز
  • حلو الكلام.. ننظر إلى ما حولنا بفروسية الخاسر
  • أطباء يحذرون من مخاطر "ترند" فرك الليمون على الشعر