شهد الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، فعاليات احتفالية المديرية بشهر رمضان المبارك المقامة على مسرح مدرسة النيل الدولية بحضور كوكبة كبيرة من قيادات التعليم ولفيف من أولياء الأمور.

وأشار وكيل تعليم بورسعيد خلال كلمته، إلى أن الأنشطة التربوية جزءا لا تتجزأ من العملية التعليمية لافتا إلى أن تعليم بورسعيد يسعى دائما لاكتشاف ورعاية الموهوبين من الطلاب مما يساعد في دعم تكوين شخصيتهم حسب رؤية مصر ٢٠٣٠.

محافظ بورسعيد يفتتح أعمال تطوير نادي التثقيف الفكري الرياضي لذوي الهمم بالضواحي وسط توافد المواطنين.. محافظ بورسعيد يفتتح سوق "الهنا" الحضاري بمنطقة خديجة

ووجه وكيل تعليم بورسعيد الشكر والتقدير لكل القائمين على  الاحتفالية.

عبد التواب يشهد احتفالية تعليم بورسعيد بشهر رمضان 1000289658 1000289592 1000289649 1000289640 1000289628 1000289613 1000289622 1000289670 1000289631 1000289598

وتضمنت الاحتفالية العديد من الفقرات الموسيقية والغنائية الدينية والالقاء التي قدمها طلاب فريق المديرية الموسيقي بالاضافة لفقرة استعراضية بلغة الإشارة من أداء طلاب التربية الخاصة، وقد لاقت جميعها قبول واستحسان الحضور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد الأنشطة التربوية تعليم بورسعيد شهر رمضان المبارك محافظة بورسعيد محمد عبد التواب وكيل تعليم بورسعيد وكيل وزارة التربية والتعليم تعلیم بورسعید

إقرأ أيضاً:

مجلس محمد بن زايد يضيء على إعادة تصوّر التعليم المبكر

شهد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، محاضرة بعنوان «إعادة تصور التعليم المبكر»، التي نظمها مجلس محمد بن زايد ضمن محاضراته الدورية.
وقدم المحاضرة المستشار التربوي العالمي، البروفيسور جير جراوس، الذي ألقى الضوء على أساليب تعزيز الإبداع لدى الأطفال خلال مرحلة التعليم المبكر وأهمية جعل العملية التربوية والتعليمية متوافقة مع احتياجات الطفل وقدراته وتطلعاته لإثراء تجربته التعليمية وتعزيز مهارات الابتكار والإبداع لديه، إضافة إلى ترسيخ مفهوم «التعليم مدى الحياة» الذي يقوم على أن التعلم رحلة مستمرة على مدى حياة الإنسان ويتجاوز الاختبارات المدرسية وإطار المؤسسات التعليمية.
واستعرض المحاضر رؤيته وتجاربه العملية في هذا المجال وطرح عدداً من الأمثلة التطبيقية، وخلص إلى تأكيده الارتباط الوثيق بين استمرار شغف الطلبة بالعلم والمعرفة مدى الحياة، وبين ما توفره البيئات التعليمية من مقومات ووسائل للإبداع والابتكار والتعلم من خلال التجربة خاصة في مرحلة الطفولة المبكرة.
وعرض خلال المحاضرة مقطع فيديو لمختصين ومسؤولين في مجال التعليم، تحدثوا عن البيئة التعليمية في مدارس دولة الإمارات وأبرز مجالات التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة في الدولة، بجانب دور الأنشطة التفاعلية والتعليم التطبيقي والرحلات التعليمية في تنمية قدرات الأطفال ومهارات الابتكار لديهم وبناء شخصياتهم وإعدادهم للمستقبل.
وشارك في مقطع الفيديو كل من الريم الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وطاهر لهدان، مدرس العلوم الاجتماعية في مدرسة الصقور الابتدائية، وأمين خرشاش، مدير قسم التفسير والمحتوى الإبداعي في متحف اللوفر أبوظبي، وليام كولينان المدير التنفيذي، في مدرسة نورد انجليا الدولية، فيما أدارت الحوار مريم عمران الحلامي مستشار في دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي والقائم بشؤون التعليم المبكر في الدائرة.
ويمثل التعليم أولوية رئيسية ضمن الرؤية التنموية الشاملة لدولة الإمارات، فيما تعد مرحلة التعليم المبكر ركيزة أساسية لنجاح العملية التعليمية لذلك تولي الدولة أهمية خاصة بهذه المرحلة وتعمل على تعزيز الأدوات التعليمية غير التقليدية التي تركز على تنمية قدرات الأطفال ومهارات التفكير والإبداع لديهم بما يحقق الأهداف المرجوة من منظومة التعليم.
وتبث المحاضرة على قناتي الإمارات ومجلس محمد بن زايد على «اليوتيوب»، غداً السبت في تمام الساعة الخامسة مساء.
(وام)

مقالات مشابهة

  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • "تعليم كفر الشيخ": لم نرصد شكاوى في امتحانى الفيزياء والتاريخ
  • وكيل تعليم كفر الشيخ: 24 ألف و590 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو)
  • التعليم حلم شعب!
  • تكريم المجيدين في الأنشطة التربوية بتعليمية الداخلية
  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان لمادتي «التاريخ والفيزياء»
  • مجلس محمد بن زايد يضيء على إعادة تصوّر التعليم المبكر
  • تعليم مطروح: بدء إجراءات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية