يمن مونيتور/قسم الأخبار

تفيد الأنباء بأن تويوتا قد تستخدم تكنولوجيا هواوي من أجل تعزيز قدرات القيادة الذكية لمركباتها.

وقد تستخدم النماذج العالمية من شركة السيارات العملاقة اليابانية حلًا طورته الشركة بالتعاون مع شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة هواوي وشركة مومينتا الناشئة، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

وأشار التقرير إلى أن الحل يختلف عن نظام القيادة المساعدة الحالي من هواوي، إذ توفر هواوي ومومنتا حلول البرامج والأجهزة على التوالي، وتعمل الأطراف الثلاثة معًا على التكامل.

ومن المتوقع أن تعلن تويوتا خطط محددة خلال معرض بكين للسيارات القادم الذي يبدأ نهاية الشهر الجاري.

ومن المفترض أن يقام معرض بكين الدولي السابع عشر للسيارات في المدة الممتدة بين 25 أبريل و 4 مايو 2024، وهو ما قد يمثل عودة الحدث بعد توقف دام أربع سنوات.

وكان من المقرر أصلاً عقد الحدث في المدة الممتدة بين 21 أبريل و 30 أبريل 2022، مع أن السلطات قررت إلغاؤه بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا.

وأعلنت مومينتا في 18 مارس 2020 شراكة إستراتيجية مع تويوتا لتزويد شركة صناعة السيارات بالخرائط والتحديثات العالية الوضوح استنادًا إلى تقنية رؤية الكاميرا، وللترويج المشترك للتسويق التجاري لمنصة رسم الخرائط الآلية من تويوتا في الصين.

كما أعلنت مومينتا في 19 مارس 2021 الانتهاء من جولة تمويل بإجمالي قدره 500 مليون دولار، مع مشاركة تويوتا بصفتها مستثمرًا رئيسيًا، إذ تقدم الدعم المالي لشركة مومينتا من أجل تعميق الشراكة.

وقد ركز التعاون السابق بين تويوتا وهواوي على قطاع قمرة القيادة الذكية، ووصل الجيل التاسع الجديد من كامري في الشهر الماضي، وهو الجيل المتضمن نظام المركبات الذي ابتكرته تويوتا وهواوي للسوق الصينية.

وتقدم شركة السيارات العملاقة اليابانية حاليًا في الصين نماذج السيارات الكهربائية bZ3 و bZ4X، وتشتهر تويوتا عالميًا بالمركبات العاملة بالوقود، مع أن نماذجها من المركبات الكهربائية غير معروفة جيدًا.

وفي مجال القيادة الذكية، أعلنت الشركة الناشئة Pony.ai في شهر فبراير 2020 أنها جمعت مقدار 400 مليون دولار من شركة السيارات العملاقة اليابانية.

وفي تاريخ 4 أغسطس 2023، قالت شركة السيارات العملاقة اليابانية إنها تخطط لتأسيس مشروع مشترك بالتعاون مع Pony.ai يطلق سيارات أجرة روبوتية مبنية على سيارات تويوتا الكهربائية.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: السيارات السيارات الكهربائية تقنية تويوتا شركة هواوي القیادة الذکیة

إقرأ أيضاً:

الأسهم اليابانية ترتفع نحو 2% مع تعيين إيشيبا رئيسا للوزراء

ارتفع المؤشر نيكاي الياباني فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل الى نحو 2% خلال تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر، مدعوما بأداء الأسهم المرتبطة بالدفاع بعد أن أكد البرلمان تعيين وزير الدفاع السابق شيجيرو إيشيبا رئيسا للوزراء.

 

الأسهم اليابانية

 

وصعد المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 1.93% ليصل الى مستوى 38651.97 نقطة، بعد أن هبط نحو 5% في الجلسة السابقة.

 

 كما ارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته الى نحو 1.69% ليصل إلى مستوى 2690.78 نقطة.

 

وسجلت أسهم شركات تصنيع الآلات الثقيلة فى أسواق الأسهم اليابانية أكبر مكاسب على المؤشر نيكاي، إذ قفز سهم شركة كاواساكي للصناعات الثقيلة فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 8.3%.

 

في حين ارتفع سهم ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة وسهم آي.اتش.آي فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 7.84 بالمئة و7.35% على الترتيب.

 

وانتخب البرلمان الياباني إيشيبا رئيسا للوزراء، ومن المقرر أن يكشف عن تشكيل حكومته في وقت لاحق اليوم.

 

ومن المتوقع أن يتولى تاكيشي إيوايا، وهو حليف مقرب من إيشيبا منصب وزير الخارجية، وأن يعود جين ناكاتاني إلى منصب وزير الدفاع.

 

وقال توموشيكا كيتاوكا، كبير خبراء الأسهم في نومورا للأوراق المالية "توقع السوق أن تستفيد أسهم الشركات المرتبطة بالدفاع بعد التوقعات بشأن الأعضاء الرئيسيين في الحكومة الجديدة".

  رئيسا البورصة والتمثيل التجاري يفتتحان ورشة عمل لأعضاء التمثيل التجاري البورصة تربح 14 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم البورصة تربح 21.2 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم الأحد  أسواق الأسهم اليابانية

 

 الأسهم اليابانية

 

وارتفعت أسهم شركات التصدير أيضا فى أسواق الأسهم اليابانية وسط ضعف الين. وارتفع الدولار بعد أن رفض رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول الليلة الماضية الرهانات على المزيد من التخفيضات الكبيرة في أسعار الفائدة.

 

وصعد سهم تويوتا موتور فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 2.1% وسهم هوندا موتور بما يصل نسبته نحو 2.29%.

 

ومن شأن ضعف الين أن يصب في صالح أسهم شركات التصدير لأنه يزيد من قيمة الأرباح القادمة من الخارج عندما تعيد الشركات هذه الأرباح إلى اليابان بالين.

 

وارتفعت أسهم الشركات المرتبطة بالرقائق فى أسواق الأسهم اليابانية، إذ صعد سهم طوكيو إلكترون وسهم أدفانتست 2.97% و2.21% على الترتيب.

 

مقالات مشابهة

  • الأسهم اليابانية ترتفع نحو 2% مع تعيين إيشيبا رئيسا للوزراء
  • مواصفات وسعر سيارة تويوتا كامري هايبرد 2025 الجديدة
  • “شركة نون التعليمية تطلق برنامج الصفوف الذكية في ثانويات مديرية الريدة وقصيعر”
  • بايت دانس تستخدم شرائح هواوي لتدريب نموذج ذكاء اصطناعي جديد
  • الأسهم اليابانية تغلق على تراجع
  • أبرز مواصفات وسعر تويوتا كراون ماجيستا .. فيديو
  • لأول مرة في السوق المصرية .. “هواوي” توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية
  • لأول مرة في السوق المصرية.. «هواوي» توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية
  • هواوي تتخذ خطوة للأمام مع بحث الشركات الصينية عن بدائل Nvidia
  • محافظ أسيوط يتفقد شركة صيانة السيارات ويوجه بإعادة تأهيل ورشة الكاوتش