بعد أن تصدر اسم الشركة عناوين الأخبار منذ أشهر، إثر انخلاع غطاء مخرج الطوارئ من إحدى طائراتها وهي في الجو، أعلنت إدارة الطيران الفدرالية الأميركية (FAA)، أنها ستحقق في حادث "مؤسف" جديد لطائرة من طراز "بوينغ".

وأوضحت الهيئة أن التحقيق يأتي بعد سقوط جزء من غطاء محرك طائرة تابعة لشركة "ساوث ويست"، حسب ما ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية.

ووفقا لإدارة الطيران الأميركية، فقد أبلغ الطاقم عن سقوط غطاء المحرك أثناء الإقلاع واصطدامه بجناح الطائرة، مشيرة إلى أن الطائرة عادت بأمان وتم سحبها إلى البوابة.

وأظهرت لقطات على منصات التواصل الاجتماعي، الطائرة (737-800) وهي على مدرج مطار دنفر الدولي بولاية كولورادو الأميركية، بينما بدأ جزء من غطاء المحرك الأيمن في السقوط.

A Southwest Airlines flight headed to Houston was forced to make an emergency landing at Denver International Airport after the engine cover appeared to tear away during takeoff pic.twitter.com/q9HH7Uu3v1

— Julia ???????? (@Jules31415) April 8, 2024

وحسب الصحيفة البريطانية، فإن الطائرة التي تعرضت للحادثة صنعت قبل 9 سنوات، وتنتمي إلى الطراز الأقدم من (737-800).

وتأتي هذه الحادثة حسب "فايننشال تايمز"، في وقت حساس بالنسبة لشركة بوينغ، التي كانت تكافح من أجل طمأنة الركاب منذ يناير الماضي، عندما انفجرت سدادة مخرج الطوارئ في الجو، في رحلة تابعة لـ"ألاسكا إيرلاينز" مما أجبرها على الهبوط اضطراريا في ولاية أوريغون الأميركية.

وأحالت بوينغ الأسئلة المتعلقة بالحادثة إلى شركة "ساوث ويست"، والتي قالت للصحيفة إن فرق الصيانة التابعة لها تقوم بمراجعة الطائرة.

وعادة ما يقوم المنظمون الذين يبحثون عن سبب وقوع حادث أو واقعة بفحص تاريخ صيانة الطائرة، وتصرفات الطاقم والموظفين الأرضيين، وإجراءات التشغيل لشركة الطيران، بالإضافة إلى التحقق من المشاكل المحتملة في التصنيع أو التصميم، وفق "فايننشال تايمز".

يذكر أن بوينغ أقرت بمسؤوليتها عن الحادث الذي تعرضت له رحلة "ألاسكا إيرلاينز". وتعهد الرئيس التنفيذي لبوينغ، ديف كالهون، في يناير، بـ"كامل الشفافية" في هذا الملف.

وقال كالهون خلال اجتماع حينها في مصنع لبوينغ في رينتون بولاية واشنطن: "سنتعامل مع هذه القضية بدءا بإقرارنا بخطئنا".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

روسيا.. ابتكار طائرة مسيرة لنقل الذخيرة وإجلاء الجرحى

الثورة نت/..

ابتكر علماء روس طائرة مسيرة سداسية المراوح يمكنها نقل بضائع يصل وزنها إلى 80 كلغم وسرعتها تصل إلى 70 كم\ساعة مخصصة لنقل البضائع إلى خط الجبهة وإجلاء الجرحى.

ويقول مصدر في الشركة المصنعة: “يوجد لدينا حاليا عدد من هذه الطائرات المسيرة التي اجتازت الاختبارات اللازمة، التي أكدت إمكانية استخدامها في نقل بضائع يصل وزنها إلى 80 كلغم ويمكنها البقاء في الجو 20 دقيقة، ومن دون حمولة 45 دقيقة، ويبلغ نصف قطر تحليقها 20 كلم”.

ووفقا له أطلق على هذه الطائرة المسيرة اسم بوران ويمكن استخدامها في العملية العسكرية الخاصة لنقل البضائع بما فيها الذخائر إلى خطوط الجبهة وخاصة في المناطق التي تصعب فيها الحركة على الأرض بسبب الألغام والنيران المعادية.

ويقول الخبير العسكري يوري ليامين: “تقوم بهذه المهام حاليا طائرات مسيرة صغيرة ذات إمكانيات محدودة. لذلك لا يمكنها نقل الذخيرة والطعام والماء مع بعضها البعض. الطائرة الجديدة كهربائية أي من دون ضوضاء، لذلك يمكن حتى استخدامها كقاصفة ليلية، لأنه في الظلام يقل احتمال إسقاطها”.

المصدر: صحيفة “إزفيستيا”

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: هاشم صفى الدين الخليفة المحتمل لنصر الله
  • أبل تقرر الانسحاب من محادثات تمويل لشركة أوبن إيه.آي
  • نيويورك تايمز عن مسؤولين إسرائيليين: عناصر حزب الله عثرت على جثة القيادي علي كركي بجانب جثة نصر الله
  • إسرائيل تخترق موجة برج مراقبة مطار بيروت .. وتحذر
  • رئيس جهة الدارالبيضاء “يمرر” صفقة تواصل بـ839 مليون لشركة مقربة من حزب الإستقلال
  • حملات توعية مكثفة لشركة المياه والأوقاف بمطروح ضمن المبادرة الرئاسية " بداية “
  • هبوط اضطراري لطائرة مغربية في برشلونة بسبب حالة طارئة
  • تسليم قطعة أرض بنشاط خدمي إداري لشركة مصر الوسطى للغزل والنسيج ببني سويف الجديدة
  • روسيا.. ابتكار طائرة مسيرة لنقل الذخيرة وإجلاء الجرحى
  • غطاء تأميني وكراسي مزاولة مهنة.. أسيوط تطلق مبادرة لتدريب 100 عامل نظافة لرفع كفاءتهم