النهار أونلاين:
2024-08-01@23:44:17 GMT

عدل 2.. هذا موعد صب شهادات التخصيص المتبقية

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

عدل 2.. هذا موعد صب شهادات التخصيص المتبقية

ترأس اليوم الإثنين، وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي اجتماعا خصص لطي ملف برنامج عدل 2.

وتم التطرق في هذا الإجتماع إلى ملف عدل 2، والبالغ عدد المكتتبين فيه 561.688 مكتتب. بإحتساب عدد المكتتبين الذين دفعوا الشطر الأول بتاريخ 30 مارس .2021 والبالغ عددهم 27112 مكتتب وهذا بعد إعادة دراسة طعونهم.

وبالنسبة للمكتتبين الذين تم صب شهادات تخصيصهم فقد بلغ العدد على المستوى الوطني 535521 مكتتب. من بينهم 16718 مكتتب يتم صب شهاداتهم خلال الأيام الجارية حيث تمس العملية 27 ولاية.

وعلى ضوء هذه الأرقام، أمر الوزير بإستكمال منح شهادات التخصيص لكامل المكتتبين المتبقين والبالغ عددهم 26167 مكتتب.

واستحسن لوزير استحسن النتائج المحققة والتي أفضت إلى طي ملف عدل 2 عبر 38 ولاية. وهذا بصب جميع شهادات التخصيص فيها، هذا من جهة.

ومن جهة أخرى، شدد الوزير على ضرورة التسريع في استكمال آخر المشاريع الموجهة. لمشروع عدل 2 في باقي الولايات تزامنا والتحضيرات للإنطلاق في مشروع عدل 3. حيث أمر بوضع أجندة زمنية لاستكمال هذه المشاريع.

كما صرح الوزير أن الخبرة المكتسبة في إنجاز هذا العدد الهائل من السكنات مكّن المورد البشري. من تحقيق معادلة تحقيق السرعة في الإنجاز ورفع جميع العراقيل والحفاظ على جودة الإنجاز في آن واحد وهو ما أكد عليه الوزير.

وللوقوف عن قرب على المشاريع قيد الإنجاز والتي تعرف نوعًا من التأخر، طلب. الوزير استدعاء على الفور كل من شركات: كوسيدار، بزالة، بلعمش وسوترابا. ب لمقر الوزارة لتلتقي بالمدير العام للسكن وبحضور المدير العام لوكالة “عدل”. قصد حلحلة جميع العراقيل والانتهاء من هذه المشاريع في أقرب الآجال.

وأمر الوزير المدير العام لوكالة “عدل” بأخذ الإجراءات اللازمة لصب جميع شهادات التخصيص المتبقية في غضون الأسابيع القادمة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تعذيب وصعق بالكهرباء .. شهادات أسرى أفرج عنهم الاحتلال

سرايا - أدلى أسرى فلسطينيون أطلقت إسرائيل سراحهم، الخميس، بشهادات مروعة عن أساليب تعذيب مختلفة تعرضوا لها في أقبية السجون بعد اعتقالهم من قطاع غزة.

وفي تصريح، قال المفرج عنهم أثناء تواجدهم في "مستشفى شهداء الأقصى" بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة إنهم تعرضوا لتعذيب وحشي وتنكيل وتجويع وصعق بالكهرباء ومهاجمة الكلاب.

والخميس، أفرجت إسرائيل عن 64 فلسطينيًا اعتقلتهم من غزة خلال العمليات البرية في حربها المتواصلة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إضافة إلى إفراجها عن سيدتين من القطاع اعتقلتا أثناء مرافقتهما لمرضى يتلقون العلاج داخل إسرائيل.

ووصل 22 أسيرًا من بين المفرج عنهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما توجه الآخرون إلى عائلاتهم، وفقًا لما أفاد به مراسل الأناضول.

تعذيب وحشي

المُفرج عنه أحمد أحمد، قال: "اعتقلنا عند معبر كرم أبو سالم (جنوب)، وهناك عصبوا أعيننا وبدأت جولات التعذيب، التي شملت ضرب وتنكيل وتجويع بشكل لم نكن نتخيله مطلقًا".

وأضاف أحمد الذي اعتقل لمدة 46 يومًا قضاها متنقلًا بين سجن عوفر والنقب وسجن آخر في القدس: "كان الجيش يجبرنا على الجلوس قرفصاء، معصوبي الأعين، ويمنعوننا من الحركة أو الحديث مع أي شخص".

وعن جولات التحقيق، قال: "كانوا يسألوننا عن أنفاق المقاومة، ويتهموننا بأننا من حماس، ويهددوننا بالقتل إن لم نتحدث، والبعض لم يستطع تحمل التعذيب، فاعترف بأشياء لم يرتكبها فقط لوقف التعذيب".

فيما أوضح إبراهيم سالم، الذي اعتقل من "مستشفى كمال عدوان" شمال القطاع في 11 ديسمبر/كانون الأول أنه تعرض خلال اعتقاله "لتعذيب وتجويع وتحقيق صعب بشكل يومي".

وقال: "تركت زوجتي وأبنائي مصابين في العناية المركزة بمستشفى كمال عدوان ولم أكن أعرف مصيرهم".

وأضاف: "تم نقلي من سجن لآخر، ولم نعرف طعم النوم، حيث نقضي أوقاتًا طويلة جالسين على ركبنا".

وتابع: "تعرضنا لشتى أنواع التعذيب، وتركزت التحقيقات حول مكان تواجد (قائد حماس في غزة، يحيى) السنوار والمقاومة، رغم أننا لا علاقة لنا بذلك".

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي أجبره على ارتداء زي عسكري لـ"كتائب القسام"، وحاولوا إنزاله في نفق لكنه رفض، فعذبوه بشكل قاس على كرسي كهربائي وبدأوا بعمليات الضرب والتنكيل.

اقتادونا عراة

أما محمد جبر، من شمال غزة، فقال: "اعتُقلت في 17 نوفمبر من حاجز صلاح الدين، واقتادوني إلى أماكن مجهولة بينما كنت معصوب الأعين ومقيد الأيدي، وتعرضنا للضرب الشديد لمدة 8 أيام، ونحن عراة".

وأضاف: "تعرضت لجروح وتم خلع ظفر أحد أصابع قدمي، ولم أتلقَ أي علاج، وفقدت 40 كيلوغرامًا من وزني".

وأردف: "كان وضعي الصحي صعبًا للغاية، فأنا مريض بالسكري وضغط الدم، ولم أتلقَ سوى العلاج".

الاناضول


مقالات مشابهة

  • موعد صلاة الجمعة اليوم في جميع المحافظات.. «اعرف التوقيت في منطقتك»
  • أمن أبين: المهمة المتبقية بإحضار "يسران المقطري" ونائبه تقع على عاتق "الرئاسي" والإنتقالي
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024| فتح باب التقدم لاختبارات المعادلة
  • تعذيب وصعق بالكهرباء .. شهادات أسرى أفرج عنهم الاحتلال
  • وجه الجزيرة في غزة.. شهادات مؤثرة عن مهنية وإنسانية إسماعيل الغول
  • توسعة دائرة اعتماد شهادات الحلال في البرازيل وأستراليا
  • مساعد أمين حائل : مبادرة «نأتي إليك» تهدف لتيسير إصدار شهادات امتثال المباني
  • عُباد يطلع على الأعمال المنجزة في مشروع جسر النصر بأمانة العاصمة
  • موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024.. ساعات ويعتمدها الوزير
  • جامعة الملك سعود تعلن موعد انتهاء استقبال طلبات تعديل التخصيص