أكد علاء نصر الدين، عضو مجلس إدارة غرفة الأخشاب والاثاث باتحاد الصناعات المصرية، أن الفترة الرئاسية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي ستشهد تحولات كبيرة في مجالات الصناعة والاستثمار، حيث ركز الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تهئية البنية التحتية اللازمة لدعم القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وأوضح علاء نصر الدين، في تصريحات له، أن مجتمع الأعمال واثق بأن الفترة الرئاسية الجديدة للرئيس ستشهد تحسناً كبيرة، وسيكون هناك طفرة في الصناعة والاستثمار والزراعة والتصدير، في مصر في الفترة المقبلة، وفق ماتم تخطيطة في العشرة سنوات الماضية علي يد الرئيس السيسي.

وأضاف عضو مجلس إدارة غرفة الأخشاب والأثاث، أن الانجازات التي حدثت في العشرة سنوات الماضية، تؤهل مصر للتنوع اقتصاديا، وتخلق فرص عمل، وتعزز فكرة "الجمهورية الجديدة"، والتي بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي للتخطيط لها خلال الفترة الماضية، مضيفا: "مجتمع الأعمال في مصر متفائل".

وأشار إلى أن هناك تحولات اقتصادية هامة شهدتها الفترة الماضية، في عدة مجالات صناعية واستثمارية، فيما تستهدف الفترة الرئاسية الثالثة دعم الصناعة والاستثمار وجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر، والتي ظهرت في الربع الأخيرة من 2023، باهتمام الكيانات الصناعية والاستثمارية العالمية بنقل استثماراتهم لمصر.

وشدد نصر الدين، على ثقة مجتمع الأعمال في الخطط المستقبلية للرئيس السيسي في الفترة الرئاسية الثالثة، مشيرا إلى أن المناخ العام جاذب للاستثمار، ونقف كمجتمع أعمال ومصنعيين ورجال أعمال مع الرئيس في المرحلة الرئاسية الجديدة.

وأضاف عضو مجلس إدارة غرفة الأخشاب والاثاث، نثق بأن الاقتصاد المصري سيتحسن للأفضل، وستكون الفترة الرئاسية الثالثة فارقة في تاريخ مصر الاقتصادي، والتي ظهرت من كم الدعم التي تلقتة مصر من قبل شركاء مصر سواء العرب كالامارات في اتفاقية تطوير رأس الحكمة بـ35 مليار دولار، أو رفع مستوي الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، ودعم مصر بـ 7 مليارات دولار، وإنهاء مصر لاتفاقها مع صندوق النقد الدولي بقرض جديد بـ 8.2 مليار دولار، إضافة إلي دعم مجموعة البنك الدولي لمصر بـ 6 مليارات دولار آخرين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصناعة والاستثمار الرئاسیة الجدیدة الفترة الرئاسیة غرفة الأخشاب

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو

وجه النائب مصطفي بكري عضو مجلس النواب، رسالة خاصة للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا:«اناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي التدخل في قرار رئيس الحكومة اغلاق المحال عند ال ١٠ مساءً».

وأضاف مصطفى بكري، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية أميرة بدر، مقدمة برنامج آخر النهار، المذاع عبر قناة النهار، مساء اليوم الأربعاء، أننا «نعيش أزمة حقيقية بعد توقف آبار كنا نعتمد عليها في الحصول على الغاز، متابعا أن ما حدث يصيب المصانع بخسائر كبيرة ورسائل سلبية للمستثمر المصري والأجنبي».

وتابع النائب مصطفي بكري عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب الحكومة التدخل السريع لحل أزمة الكهرباء والمصانع المتوقفة عن العمل بسبب أزمة الغاز، مؤكدا أن العيب ليس في محطات الكهرباء ولكن المشكلة في المواد البترولية والوقود.

وأكمل النائب مصطفي بكري عضو مجلس النواب، أنه لا يمكن أن يكون الحل في إغلاق المصانع أو إغلاق المحال في العاشرة مساءا، وهذا الأمر يحتاج لإدارة الأزمة بشكل جيد ولا نساعد في الاحتقان.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. كاتب صحفي: تأهيل وتمكين الشباب محور إستراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة
  • تأهيل وتمكين الشباب محور استراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة (شاهد)
  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو
  • علاء عابد يطالب بتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي باستحداث وزارة للاقتصاد والاستثمار
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • ميرال الهريدي تثمن توجيهات الرئيس السيسي بسرعة حل أزمة الكهرباء
  • قرار مهم للرئيس السيسي بشأن موازنة هيئة ميناء دمياط
  • قبل إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. ماذا ينتظر المصريون من الحكومة الجديدة؟
  • التشكيل الوزاري الجديد 2024.. مدبولي يختار أعضاء الحكومة وسط ترقب الشارع