أعلنت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وبنك القاهرة، الانتهاء من تنفيذ حملة مشتركة تستهدف دعم الأسر الأولى بالرعاية بالمساعدات الغذائية في عدد من المحافظات منها أسوان وقنا والفيوم من خلال توزيع كراتين رمضان.

وتأتي حملة توزيع كراتين رمضان من صناع الخير وبنك القاهرة استمرار للتعاون بين الجهتين في تنفيد فعاليات موسمية رمضانية حيث تعاونا العام الماضي لتوزيع المساعدات الغذائية ضمن مبادرة بنك القاهرة قافلة الخير، واستهدفت تقديم الدعم والمساعدات لنحو 84 ألف مستفيد في أنحاء الجمهورية.

التحالف الوطني

وأكد هاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لصناع الخير للتنمية، أنّ التعاون بين صناع الخير وبنك القاهرة يستهدف دعم الأسر الأولى بالرعاية في المحافظات المستهدفة من خلال تأمين الاحتياجات الضرورية لهم وعلى رأسها الاحتياجات الغذائية خاصة مع قدوم شهر رمضان، لافتا إلى أنّ التوزيع تمت بالتنسيق الكامل مع المحافظين في المحافظات المستهدفة وتحت إشراف مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات.

توزيع كراتين رمضان

وأضاف عبدالفتاح، أنّ صناع الخير وبنك القاهرة حرصا على أن يكون التوزيع على المستحقين في منازلهم حفاظا على كرامتهم وتحقيقا للهدف الأسمى من التوزيع وهو تقديم الدعم المتكامل عينيا ومعنويا، وأنّ كراتين المواد الغذائية التي يتم توزيعها يصل وزن الكرتونة الواحدة إلى 14 كيلو، وتحوي المواد الغذائية الضرورية ومنها الأرز والمكرونة والسكر والفول واللوبيا والبلح والصلصة والملح، والتوزيع شمل القرى والنجوع الأولى بالرعاية في المحافظات المستهدفة.

وأشار عبدالفتاح، إلى أنّ صناع الخير في تعاونها مع بنك القاهرة لتلبية الاحتياجات الغذائية تنطلق من استراتيجية عمل تستهدف تقديم منظومة خدمات متكاملة تعمل على تلبية الاحتياجات الأساسية للشرائح المستهدفة، وعلى رأسها تقديم المساعدات الغذائية بالتعاون مع كبرى المؤسسات الاقتصادية، والتعاون يأتي استمرارا لمراحل تعاون سابقة في مجالات تنموية مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني صناع الخير كراتين رمضان مساعدات غذائية وبنک القاهرة کراتین رمضان صناع الخیر

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم

نظمت مؤسسة الجود الخيرية بالتعاون مع مستشفى الناس الخيري قافلة طبية في محافظة الفيوم، وذلك ضمن سلسلة من القوافل التي تطلقها المؤسسة في مختلف المحافظات تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ضمن جهودها المستمرة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا.

استهدفت القافلة التابعة للتحالف الوطني الكشف على مرضى القلب، الأطفال، ومرضى الجهاز الهضمي، الضغط والسكر في قرية سيدنا الخضر التابعة لمركز يوسف الصديق، وشهدت القافلة إقبالاً كبيرًا، إذ استفاد منها 1300 حالة من الأسر المستحقة.

تخفيف العبء عن الأسر

كما حولت القافلة بتحويل عدد من الحالات إلى مستشفى الناس لإجراء التدخلات الطبية اللازمة بالمجان، بالتنسيق مع أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وذلك بهدف تخفيف العبء عن الأسر الأكثر احتياجًا وتوفير مشقة السفر عليهم.

جدير بالذكر أنَّ مؤسسة الجود هي مؤسسة خيرية غير ربحية تم تأسيسها عام 2015، وتقدم العديد من الأنشطة لخدمة الأسر الأكثر استحقاقًا، حيث تشمل أنشطتها الرعاية الطبية، الإطعام، والإعانات الشهرية وغيرها، أما مستشفى الناس الخيري لعلاج أمراض القلب والجهاز الهضمي فهى تقع تحت ادراة مؤسسة الجود الخيرية وقد تم افتتاحها عام 2019، وتمكنت منذ افتتاحها أنَّ تنجز أكثر من 7322 عملية جراحية وقسطرة و630 جراحة جهاز هضمى ومناظير و506.358 تدخلا طبيا و27.250 كشفا طبيا بالعيادات وتستهدف أن تكون مدينة طبية على أرض مصر بطاقتها الاستيعابية التى تصل إلى 600 سرير.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • 6 مزايا في مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم.. أسعار تنافسية وجودة عالية
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • عضو التحالف الوطني تنظم حملة «كف بصري» للتوعية بصحة العين
  • تقديم 92 مليون خدمة طبية ضمن «100 يوم صحة» خلال 58 يوما
  • وزير الطاقة يتفقد شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء
  • كركوك تجمع أطناناً من المواد الغذائية والإغاثية ضمن حملة دعم لبنان
  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال يزعم وجود أسلحة في المنازل المستهدفة بلبنان
  • نهى بكر: «التحالف الوطني» يمثل دفعة كبيرة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية
  • حصاد 57 يوما.. تقديم 91 مليون خدمة طبية مجانية ضمن "100 يوم صحة"