واصلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، عمليات التمشيط والبحث عن جثث الشهداء، عقب انسحاب قوات الاحتلال وإنهاء عمليتها العسكرية التي استمرت أربعة أشهر في المدينة.

وعثرت الطواقم المختصة على عشرات الجثث في مناطق متفرقة في خانيونس، ونقلتها إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، ومستشفى أبو يوسف النجار في رفح جنوب القطاع.



وخلّفت قوات الاحتلال دمارا هائلا في الشوارع والمنازل والبنى التحتية بخانيونس، على غرار ما خلفته في عدوانها الوحشي على محافظتي غزة والشمال.



وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، بأن 32 شهيدا وصلوا إلى المستشفيات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، إلى جانب 47 إصابة، نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع.

وأشارت الوزارة إلى أن حصيلة العدوان في يومه االـ185 ارتفعت إلى 33 ألفا و207 شهداء، و75 ألفا و933 إصابة، مشددة في الوقت ذاته على أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية خانيونس غزة الشهداء الاحتلال غزة خانيونس الاحتلال الحرب الشهداء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

في يومها الـ 361 - حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة

أصدرت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الثلاثاء، التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء، والجرحى جرّاء العدوان الإسرائيلي المُستمر لليوم الـ 361 على القطاع.

وفيما يلي نص التقرير كما وصل وكالة سوا:

وزارة الصحة بغزة:

التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 361 على قطاع غزة.

▪️ الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة  وصل منها للمستشفيات 23 شهيد و 101 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
 
▪️ لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

▪️ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41,638 شهيد و 96,460  اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,638 شخصا
  • في يومها الـ 361 - حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة
  • 7% من شهداء العدوان على قطاع غزة من المسنين
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • صحة غزة : ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41 ألفا و595 منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,595 شهيدا منذ بدء العدوان
  • 4 شهداء و15 مصابًا في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين ببيت لاهيا
  • غزة .. 9 شهداء و 41 مصابا خلال 24 ساعة / حصيلة جديدة
  • الصحة: 9 شهداء و41 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة