قفز شاب مصري من أعلى جسر الساحل دائرة قسم شرطة الوراق في محافظة الجيزة، اليوم الإثنين، لينهي حياته بطريقة مأساوية، حيث عثرت قوات الإنقاذ النهري على الجثمان بمياه نهر النيل.

وذكرت وسائل إعلام مصرية إلى أن كاميرات المراقبة على الجسر، أظهرت لحظة قفزه في المياه، مما ينفي الشبهة الجنائية عن الواقعة.




ووفقًا لما أفاد به شقيق الشاب الثلاثيني أمام النيابة العامة، فإن أخيه كان يمتلك متجرًا "بازار" في منطقة وسط البلد بالقاهرة، وقد تكبد خسائر كبيرة خلال الفترة الأخيرة، مما أدى إلى دخوله في حالة من الاكتئاب.



تعتبر هذه هي الحالة الثانية للانتحار من أعلى "جسر الساحل"، بعدما قام رجل في الأربعينات من العمر بالقفز في النيل يوم الأربعاء الماضي. وذكرت أسرته أن ثلاثة من إخوته قاموا أيضًا بوضع حد لحياتهم على مدار السنوات الأخيرة.

وتعد المشاكل الاقتصادية من أهم الأسباب والدوافع للانتحار في مصر٬ ويذكر أن البنك المركزي المصري خفض من قيمة الجنية المصري٬ ورفع سعر الفائدة إلى مستويات قياسية بلغت 27.25 في المئة. وأعلن البنك المركزي أنه سيسمح بحرية تداول العملة بعد أن ظل الجنيه ثابتًا أمام الدولار لمدة 12 شهرًا.      

وأدت هذه السياسة إلى انخفض سعر صرف العملة إلى حوالي 47 جنيها مصريا للدولار من نحو 30.85 جنيه، وهو المستوى الذي حاولت مصر الدفاع عنه لعدة أشهر.     

وتتصدر مصر المرتبة الأولى عربيًا من حيث معدلات الانتحار، متجاوزة في ذلك دولًا تعاني من نزاعات مسلحة وحروب أهلية. وتأتي بعدها السودان، ثم اليمن، والجزائر.

وفقًا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية، فقد بلغ عدد الأشخاص الذين انتحروا في مصر وحدها 3022 شخصًا في عام 2019.

ويعد الانتحار رابع أكبر سبب للوفاة بين الشباب في الفئة العمرية بين 15 - 19 عامًا، ومع ذلك، يفوق عدد المحاولات الفاشلة للانتحار هذا الرقم بكثير.      




وتحل مصر في المرتبة الأولى عربيا من ناحية معدلات الانتحار، متفوقة في ذلك على دول تشهد نزاعات مسلحة وحروبا أهلية. وتليها السودان ثم اليمن فالجزائر. ففي عام 2019، انتحر في مصر وحدها 3022 شخصا، بحسب إحصاءات المنظمة.

وبحسب المنظمة، يعد الانتحار رابع سبب للوفاة بين اليافعين من الفئة العمرية بين 15 - 19 عاما.

وتحصر إحصاءات منظمة الصحة العالمية فقط عدد من انتحروا بالفعل، في حين يتجاوز عدد المحاولات الفاشلة هذا الرقم بكثير.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم مصري الاكتئاب الاقتصادية الانتحار مصر اقتصاد اكتئاب انتحار حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بسبب حرمانه من آيفون.. شاب ينهي حياة والده طعناً في جريمة مروعة بمصر

أقدم شاب مصري على قتل والده طعناً بسلاح أبيض في جريمة هزت قرية بمحافظة المنوفية، مصر. تعود تفاصيل الواقعة إلى خلاف نشب بين الأب وابنه البالغ من العمر 21 عاماً حول شراء هاتف آيفون، حيث رفض الأب تلبية طلب ابنه، مما أدى إلى تصاعد التوتر بينهما. تربص الابن بوالده وانتظر اللحظة المناسبة لتنفيذ جريمته، حيث انهال عليه طعناً بالسكين حتى فارق الحياة، وفقاً لشهود عيان.

تلقت أجهزة الأمن في المنوفية بلاغاً عن الجريمة، وأفاد التقرير بتعرض الأب لطعنات نافذة أدت إلى وفاته. على الفور، تم تحرير محضر بالواقعة وألقي القبض على الابن، وفتحت النيابة تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادثة. كما أمرت النيابة بعرض الجثة على الطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة بشكل دقيق. وأشارت التقارير الأمنية إلى أن الشاب يعاني من اضطراب نفسي.

أثارت الجريمة موجة غضب واستياء واسعة بين أهالي القرية، وأطلقت نقاشاً حول أهمية الصحة النفسية ودور الأسرة والمجتمع في التعامل مع مثل هذه الحالات. تتزايد الدعوات لتوفير الدعم النفسي والاجتماعي للشباب ولتعزيز التوعية بأهمية التعامل الجاد مع مشاكل الصحة النفسية لتفادي مثل هذه الحوادث المأساوية في المستقبل.

 

مقالات مشابهة

  • بسبب حرمانه من آيفون.. شاب ينهي حياة والده طعناً في جريمة مروعة بمصر
  • فني كهرباء ينهي حياته شنقا حزنا على فسخ خطوبة نجلته بالدقهلية
  • موظف بشركة الكهرباء في الدقهلية ينهي حياته بسبب أزمة نفسية
  • حدث وأنت نائم| محافظ أسيوط يتفقد موقع حريق بجوار سور معهد أزهري.. وطفل ينهي حياته شنقا في الفيوم
  • بحبل غسيل.. شاب بالفيوم ينهي حياته شنقًا لمروره بأزمة نفسية
  • شاب ينهي حياته شنقًا بمنطقة الصوفي بالفيوم
  • بسبب أزمة نفسية.. .طفل ينهي حياته شنقاً بمنطقة الصوفي بالفيوم
  • البصرة.. انتشال الجثة السابعة لغريق عشريني وشاب ينهي حياته شنقاً
  • التحقيقات تكشف تفاصيل تخلص موظف من حياته من الطابق ال15 بمبنى الزراعة بالدقي
  • ترك وظيفته.. ثلاثيني يحاول إنهاء حياته بحبة الغلال السامة في أكتوبر