الأسبوع:
2024-07-02@08:39:32 GMT

حركة المحافظين الجدد 2024.. هل تكون قبل العيد؟

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

حركة المحافظين الجدد 2024.. هل تكون قبل العيد؟

حركة المحافظين الجدد 2024.. كشف الكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري، آخر مستجدات حركة المحافظين الجدد 2024، والموعد المتوقع لإعلانها.

موعد إعلان حركة المحافظين

وتوقع مصطفى بكري أن تتم حركة تغيير المحافظين في أعقاب عيد الفطر المبارك، وجاء ذلك عبر تغريده نشرها «بكري» على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» تويتر سابقاً.

وكان المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أكد الأربعاء الماضي أنه خلال أيام ستكون هناك حركة المحافظين.

وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من الأعضاء، بحضور اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.

وقال السجيني: «نتمنى من القيادة السياسية، في حركة المحافظين، الإبقاء على من أثبتوا مؤشرات قياس طيبة، حتى لو تطلب الأمر أن تكون حركة تغييرات في الأماكن، بحيث يتم نقل محافظ من محافظة إلى أخرى، بدلا من عمل حركة كبيرة بوجوه جديدة».

حقيقة قائمة المحافظين الجدد المتداولة

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي قائمة للمحافظين الجدد والتي اتضح فيما بعد أنها قائمة قديمة، ورد الكاتب الصحفي مصطفى بكري على تداول تلك القائمة عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» قائلاً: «انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قائمة زعم مروجوها أنها قائمة للمحافظين الجدد، والحقيقة أن ما نشر هو قائمة المحافظين الذين جرى تعيينهم منذ أكثر من 5 سنوات، وبعضهم أبعد عن موقع المحافظ منذ سنوات».

إنتشرت علي مواقع التواصل الإجتماعي قائمه زعم مروجوها أنها قائمه للمحافظين الجدد، والحقيقه أن مانشر هي قائمة المحافظين الذين جري تعيينهم منذ أكثر من ٥ سنوات، وبعضهم أبعد عن موقع المحافظ منذ سنوات. أتوقع أن تأتي حركة تغيير المحافظين في أعقاب عيد الفطر المبارك.

— مصطفى بكري (@BakryMP) April 7، 2024

ويترقب الجميع حاليًّا حركة المحافظين الجدد 2024 في 27 محافظة، بعد تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رسميًّا رئيسًا لجمهورية مصر العربية لفترة جديدة، خاصة أن المادة 25 من قانون 43 لسنة 1979 الخاص بالإدارة المحلية حددت أنه «يُعتبر المحافظون مستقيلين بعد انتهاء ولاية رئيس الجمهورية، ولا يترتب على ذلك سقوط حقهم في المعاش أو المكافأة».

وحددت المادة 25 من قانون الإدارة المحلية، أنه «يصدر قرار من رئيس الجمهورية بعد حلف الرئيس اليمين الدستورية بإجراء حركة تعيين المحافظين الجدد 2024 ما لم يُصدر قرارًا بتسيير الأعمال لحين إجراء حركة محافظين جديدة، ليواصل المحافظون عملهم بتسيير الأعمال دون اتخاذ قرارات استراتيجية، ولا يحق لأيٍّ منهم نقل أو تعيين أحد بالإدارة المحلية أو فرض رسوم بنطاق محافظته».

اقرأ أيضاًمفاجأة في قائمة أسماء حركة المحافظين الجدد.. ومصطفى بكري يرد

تشمل 4 بالصعيد.. الإعلان عن حركة المحافظين الجديدة في هذا الموعد

رئيس «محلية النواب»: إعلان حركة المحافظين خلال أيام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اختيار المحافظين الرئيس السيسي المحافظات المحافظين النائب مصطفى بكري حركة المحافظين حركة المحافظين الجدد مصطفى بكري التواصل الاجتماعی مصطفى بکری رئیس ا

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يعلن موعد التشكيل الوزاري الجديد 2024

مصطفى بكري يعلن موعد التشكيل الوزاري الجديد 2024 قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الشارع المصري مشغول بتوقعات التغيير الوزاري 2024، فالمواطنون يبحثون دائما عن الأمان والاستقرار.

وكشف بكري، عبر فيديو نشره بصفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»: عن آخر التوقعات بشأن التغيير الوزاري، المقرر الإعلان عنه خلال الساعات القليلة المقبلة.

التشكيل الوزاري الجديد 2024


أضاف مصطفى بكري: «اتمنى يكون التشكيل الوزاري الجديد قوي وما لدي من معلومات يؤكد أن المؤشرات جيدة في انتقاء عناصر ذات كفاءة ونشاط».

واختتم حديثه قائلًا: «بالتأكيد هناك خطوات مهمة في المرحلة المقبلة، ويوم 3 يوليو هو يوم التغيير الشامل لـ110 ملايين مصري».

موعد التغيير الوزاري 2024


وقال بكري إنه وفقا لما صرح به المتحدث باسم مجلس الوزراء، فإن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء انتهى من التشكيل المطلوب لإعلان التغيير الوزاري 2024.

وأضاف عضو مجلس النواب: «نحن ننتظر الآن التغيير الوزاري المتوقع، وأنا في تصوري أن يوم 3 يوليو 2024، سيكون بداية انطلاقة جديدة فالمواطنون يريدون بالفعل رؤية مرحلة جديدة».

وتابع: «أعتقد أن البداية الحقيقية ستكون يوم الأربعاء 3 يوليو، والخريطة الوزارية الجديدة سيكون فيها تغييرات مهمة، فمن الممكن أن يكون هناك نوابا، ورد الاعتبار للكثير من الوزارات التي أثبتت نجاحها، والنظر في الوزارات التي فشلت في الحكومة السابقة».

التغيير الوزاري الجديد
قال بكري: «أتصور في هذه المرحلة، لا بد أن نهتم بالشعب المصري، ونحن نثق في القيادة السياسية، وأننا أمام رئيس مخلص يتمنى لبلده أن تتقدم للإمام، ولكن نحتاج أن نسمع لآراء الشعب المصري، ونتجه نحو الطريق الأفضل».

مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد مصر في 24 ساعة| استقالة الحكومة المصرية.. ملامح التشكيل الوزاري الجديد عاجل - "الخميس أم بعد العيد".. آخر تطورات التشكيل الوزاري الجديد 2024 وموعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسي


ومن قبل، كشفت المصادر أنه سيكون هناك مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد، حيث سيتم اختيار عدد من الشخصيات من أصحاب الخبرات الوطنية دوليًا ومحليًا.

وتابعت أن أسماء الوزراء الجدد لن يتم عرضها على مجلس النواب للموافقة، حيث إنه بمجرد الانتهاء من التشكيل الوزاري سيؤدي أعضاء الحكومة اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي أولًا، لأنها حكومة جديدة، وبعدها تتقدم الحكومة ببرنامجها إلى مجلس النواب خلال 20 يومًا من تشكيلها، مؤكدة أنه بعد ذلك سيقوم مجلس النواب بتشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام.

مقالات مشابهة

  • مصادر مصرية.. مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد في التشكيل الوزاري الجديد
  • تصريحات مصطفى بكري عن التشكيل الوزاري الجديد والتغيرات 2024
  • مصطفى بكري يعلن موعد التشكيل الوزاري الجديد 2024
  • إضافة المواليد الجديدة على بطاقة التموين 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • بعد 8 أعوام.. جامعة الدول العربية تزيل حزب الله من قائمة الإرهاب
  • حركة المحافظين 2024.. هل ستعرض الأسماء على البرلمان قبل الإعلان؟
  • رسميًا.. غلق جميع المحلات التجارية 10 مساء من الغد - ننشر قائمة المواعيد الجديدة
  • شاهد..يمن موبايل تغضب اليمنيين فردوا عليها بطريقتهم
  • عاجل - انفراد لـ "الفجر".. حركة المحافظين الجديدة 2024 كاملة.. ومصادر: الأكبر في تاريخ مصر
  • مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء