صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@10:47:19 GMT

383 رحلة جوية أسبوعية بين الإمارات والسعودية

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

 تشهد حركة الطيران الجوية بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية انتعاشاً ملحوظاً وسط إقبالاً متزايداً من الراغبين في أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك وتصل إلى ذروتها خلال العشر الأواخر من الشهر الكريم.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني لوكالة أنباء الإمارات "وام" على زيادة عدد الرحلات بين الإمارات والمملكة بنسبة 13.

3% خلال مارس الماضي والذي شهد بداية شهر رمضان إلى نحو 383 رحلة أسبوعية وذلك مقارنة بنحو 338 رحلة أسبوعية في شهر فبراير الماضي.

وأوضحت الهيئة أن "فلاي دبي" زادت رحلتها إلى المملكة بنسبة 40% من 93 رحلة أسبوعية في شهر فبراير الماضي إلى 130 رحلة في مارس تشمل وجهات أبها، وجيزان، ونيوم، والعلا، والقيصومة، والدمام، والقصيم، وحائل، والهفوف، وجدة، والرياض، والمدينة، والطائف، وينبع، ونجران، وتبوك.

وأشارت الهيئة إلى أن "الاتحاد للطيران" زادت رحلاتها إلى المملكة بأكثر من 22.2% من 63 رحلة في فبراير الماضي إلى 77 رحلة في مارس تشمل وجهات الدمام وجدة والرياض.

وبحسب الهيئة العامة للطيران المدني، وصلت رحلات "طيران الإمارات" إلى المملكة لنحو 67 رحلة أسبوعية في مارس تشمل الدمام وجدة والمدينة والرياض، فيما بلغت رحلات ويز آير أبوظبي لنحو 21 رحلة أسبوعية تضم الدمام والمدينة، بينما بلغت رحلات "العربية للطيران" نحو 88 رحلة أسبوعية تشمل أبها، والجوف، والدمام، والقصيم، وحائل، وجدة، والمدينة، والرياض، والطائف، وينبع، وتبوك.

أخبار ذات صلة عبدالمجيد حسين: لاعبو «الأولمبي» يشاركون في «درع السوبر» مع «الفرسان» عبد الله الحميري «منحة مرموقة» على «بساط الجو جيتسو»

وقالت "الاتحاد للطيران" ، أن الناقلة نجحت خلال شهر رمضان وموسم العمرة، في الفترة من 11 مارس إلى 7 أبريل، في نقل حوالي 45 ألف مسافر إلى وجهاتها في المملكة العربية السعودية.

وأضافت أن جدة برزت كأفضل خيار للمسافرين من بين وجهات الاتحاد للطيران في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان، حيث حققت الرحلات إلى جدة معدل إشغال للركاب تجاوز 95%، مما يعكس ارتفاع الطلب وكفاءة الخدمة.

ولفتت إلى أن أهم الوجهات للمسافرين إلى المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة تأتي من الإمارات ، والهند، وباكستان وإندونيسيا، حيث تشغل "الاتحاد للطيران" رحلاتها إلى ثلاث وجهات في المملكة باستخدام مجموعة متنوعة من أنواع الطائرات، بما في ذلك الدمام والرياض باستخدام طائرات "إيرباص A320"، بينما يتم استخدام طائرات "إيرباص A320" و"بوينغ 777" و"بوينغ 787" إلى رحلات جدة.

وأوضحت أنه اعتباراً من 15 مارس الماضي، قامت الاتحاد للطيران بزيادة خدماتها إلى جدة والرياض بشكل دائم، وتشغل الشركة الآن إجمالي 77 رحلة أسبوعية موزعة بواقع 28 رحلة إلى جدة و28 رحلة إلى الرياض و21 رحلة إلى الدمام.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الطيران الإمارات السعودية

إقرأ أيضاً:

مدبولي: العلاقات بين مصر والسعودية أخوة وشراكة ووحدة ومصير

 أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن العلاقات بين مصر والسعودية أخوة وشراكة ووحدة ومصير.

 

وزير الاستثمار السعودي: العلاقات المصرية السعودية نموذج يحتذى به في التعاون العربي الوثيق مصطفى مدبولي: لا صحة لبيع المطارات

وتابع "مدبولي" خلال كلمته في اجتماع مع عدد من المستثمرين السعوديين في الرياض، اليوم الإثنين، أن كل المشكلات القديمة بشأن الاستثمارات السعودية بمصر ستنتهي بنهاية هذا العام، وأن الحكومة كانت حريصة على دعم وزيادة الاستثمارات السعودية بمصر.

 

 

وأشار إلى أن هناك إجراءات تشريعية وتنظيمية، سيتم الانتهاء منها خلال الأشهر المقبلة، وأن هناك الكثير من الإجراءات تم اتخاذها لتحسين بيئة الاستثمار.

 

 

وواصل مدبولي  أن هناك الكثير من القرارات تم اتخاذها لتشجيع الاستثمار، بجميع القطاعات، وأن مصر أصبح لديها حزمة من الاستثمارات، والتي تشجع المستثمر أن يستثمر في مصر، ويحصل على أعلى العوائد.

 

لقاء موسع لرئيس الوزراء مع المستثمرين والقطاع الخاص السعودي


 

وفي سياق متصل، حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اليوم الثاني لزيارته الحالية للعاصمة السعودية، الرياض، لقاءً موسعًا مع كِبار المستثمرين السعوديين وممثلى القطاع الخاص، نظّمه اتحاد الغرف السعودية، فى مقره بالرياض، وذلك بحضور  أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي، والمهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، والسفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى الرياض، والسفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر،  حسن الحويزي، رئيس اتحاد الغرف السعودية، و بندر العامر، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي.

وفي مستهل كلمته خلال اللقاء، رحّب  حسن الحويزي، رئيس اتحاد الغرف السعودية، بالدكتور مصطفى مدبولي والوفد المرافق له، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يُجسد روح الأخوة ويؤكد علاقات الود ودوام التواصل بين البلدين الشقيقين.

وأعرب عن تقديره لرئيس الوزراء؛ لحرصه على حضور هذا اللقاء مع كبار المستثمرين السعوديين من القطاع الخاص، قائلًا: نأمل أن يُسهم اللقاء في دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة والشراكات التجارية والاستثمارية بين مجتمع الأعمال السعودي ونظيره المصري، بما يُسهم في تحقيق أهدافنا المشتركة وطموحاتنا في تطوير علاقاتنا الاقتصادية.

وأضاف حسن الحويزي أن العلاقات الاقتصادية بين مصر والمملكة وصلت خلال الآونة الأخيرة إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية من خلال إبرام عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الاقتصادية، مشيرًا إلى أنه كان لمجلس الأعمال المصري السعودي دور فعّال في دعم التعاون المشترك من خلال سلسلة اللقاءات والاجتماعات التي تم عقدها على مدار الفترة الماضية بين القاهرة والرياض، حيث ركزت هذه الاجتماعات على كيفية تعزيز سبل التعاون التجاري والاستثماري بين مجتمع الأعمال في البلدين.

مقالات مشابهة

  • «One Port» تضخ 5 مليون دولار استثمارات لشراء معدات أرضية لخدمة سمارت للطيران
  • «البنك المركزي»: تراجع الدين الخارجي بقيمة 3.9 مليار دولار بنهاية مارس 2024
  • «المركزي»: تراجع الدين الخارجي بقيمة 3.9 مليار دولار بنهاية مارس 2024
  • «الاتحاد للطيران» تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر
  • بالدقيقة والثانية.. مواعيد خسوف القمر في اليمن والسعودية ومصر والعراق خلال الساعات القادمة
  • “الاتحاد للطيران” تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر
  • "الاتحاد للطيران" تنقل 12 مليون مسافر في 8 أشهر
  • أحمد موسى مشيدا بالعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية: طول العمر مع بعض
  • «الأرصاد» تتوقع أمطار وسيول ومنخفضات جوية في الخريف.. هل تصل إلى القاهرة؟
  • مدبولي: العلاقات بين مصر والسعودية أخوة وشراكة ووحدة ومصير