شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن أسهم اوربا تحقق مكاسب أسبوعية للمرة الثالثة توالياً، متابعة المركز الخبري الوطني تراجعت الأسهم الأوروبية من أعلى مستوياتها في عدة أشهر، الجمعة، بعد نتائج متباينة للشركات وإعلان بنك اليابان .،بحسب ما نشر المركز الخبري الوطني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أسهم اوربا تحقق مكاسب أسبوعية للمرة الثالثة توالياً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أسهم اوربا تحقق مكاسب أسبوعية للمرة الثالثة توالياً

متابعة/ المركز الخبري الوطني تراجعت الأسهم الأوروبية من أعلى مستوياتها في عدة أشهر، الجمعة، بعد نتائج متباينة للشركات وإعلان بنك اليابان المركزي تعديلا مفاجئا لسياسته النقدية، لكن الأسهم القيادية في ألمانيا خالفت الاتجاه لتغلق عند مستوى قياسي وسط بوادر على انحسار التضخم.

وقالت وكالة الإحصاء الفيدرالية الألمانية في بيان إن الناتج المحلي الإجمالي بلغ صفر بالمئة في الربع الثاني، إذ أثر ضعف القوة الشرائية، وارتفاع أسعار الفائدة، وانخفاض طلبات المصانع على أكبر اقتصاد في منطقة اليورو. وكان الرقم أسوأ مما توقعه محللون استطلعت آراؤهم شركة البيانات المالية FactSet، والذين توقعوا نموا بنسبة 0.3 بالمئة.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 لأسهم أوروبا منخفضا 0.2 بالمئة، بعدما أغلق عند أعلى مستوياته في نحو عام ونصف العام الخميس، حينما رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة وفقا للمتوقع، لكنه أشار لاحتمال التوقف مؤقتا عن التشديد النقدي في سبتمبر.

وسجل المؤشر داكس الألماني مستوى قياسيا خلال التعاملات، وحافظ على معظم مكاسبه ليغلق مرتفعا 0.39 بالمئة، بعدما أظهرت بيانات أن التضخم في ألمانيا عاود الهبوط.

وعلى الرغم من انخفاضه اليوم، سجل المؤشر ستوكس 600 مكاسب أسبوعية للمرة الثالثة على التوالي، وسط آمال في اقتراب كل من مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي، والبنك المركزي الأوروبي من إنهاء دورة رفع أسعار الفائدة.

وكان مؤشرا التكنولوجيا، وشركات التعدين، من بين الأفضل أداء هذا الأسبوع، حيث ارتفعا 3.6 بالمئة و3.4 بالمئة على الترتيب.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أسهم اوربا تحقق مكاسب أسبوعية للمرة الثالثة توالياً وتم نقلها من المركز الخبري الوطني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرکز الخبری الوطنی

إقرأ أيضاً:

أسهم أوروبا ترتفع بعد قرار الفيدرالي بخفض كبير للفائدة

قفزت الأسهم الأوروبية واحدا بالمئة في مستهل تعاملات الخميس، بعدما خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 50 نقطة أساس، وأشار إلى احتمال تبني المزيد من التيسير النقدي، مما أثار الآمال في تخفيف الضغوط الاقتصادية.

حركة الأسواق

بحلول الساعة 0712 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.9 بالمئة إلى 519.15 نقطة مع صعود جميع القطاعات باستثناء أسهم الاتصالات التي تراجعت 0.6 بالمئة.

بدأ البنك المركزي الأميركي دورة التيسير النقدي أمس الأربعاء بخفض كبير جعل سعر الفائدة القياسي يتراوح بين 4.75 بالمئة وخمسة بالمئة.

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي إن خفض الفائدة يظهر التزام صناع السياسات بالحفاظ على انخفاض مستويات البطالة خاصة بعد تراجع التضخم.

ويترقب المستثمرون الآن قرار بنك إنجلترا بشأن أسعار الفائدة المقرر صدوره بحلول الساعة 1100 بتوقيت غرينتش، وارتفع المؤشر فاينانشال تايمز 100 البريطاني 0.9 بالمئة قبيل القرار.

وارتفع سهم نيكست 4.4 بالمئة اليوم الخميس مع توجه الشركة البريطانية لبيع الملابس إلى تحقيق ربح سنوي يقارب مليار جنيه إسترليني (1.3 مليار دولار) بعدما رفعت توقعاتها للمرة الثانية في شهرين.

وصعد سهم أوكادو جروب البريطانية لبيع البقالة عبر الإنترنت 12.6 بالمئة بعد أن رفعت أوكادو ريتيل توقعاتها للفترة 2023-2024 بعد ارتفاع إيراداتها 15.5 بالمئة.

وانخفض سهم مجموعة آي.جي 2.7 بالمئة بسبب تداول سهم الشركة دون الحق في أحدث توزيعات أرباح لها.

مقالات مشابهة

  • لا تحتاج إلى رأس مال.. أفكار لمشاريع استثمارية تحقق مكاسب مجزية شهريا
  • المملكة تحقق المركز الـ14 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي من بين 83 دولة
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع للمرة الأولى بأعضاء المركز الإعلامي
  • المملكة تحقق المركز الـ14 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي
  • المملكة تحقق المركز ال 14 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي 
  • أسهم أوروبا ترتفع بعد قرار الفيدرالي بخفض كبير للفائدة
  • البورصة المصرية تحقق 11 مليار جنيه مكاسب سوقية في منتصف التداولات
  • الأسهم الأوروبية تستقر قبيل قرار المركزي الأمريكي
  • للمرة الثالثة .. رفض الطلب المقدم لاستبدال قرار حبس الزعبي بعقوبات مجتمعية
  • أسهم اليابان تتراجع وسط ترقب لقرار المركزي الأميركي