أنهت بلدية مدينة العين تزيين شوارع وميادين المدينة على مسافة 27.5 كيلو متر بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وتضمنت أعمال التزيين تشكيلات ضوئية بأحجام وأشكال متنوعة بين ثنائي وثلاثي الأبعاد تضمنت عبارات التهاني والتبريكات بعيد الفطر، وكذلك مجموعة من الاشكال التعبيرية حملت عبارات من الموروث الثقافي الإماراتي بتهاني وتبريكات العيد.

وشملت أعمال الزينة التي قامت بها فرق التزيين وضع الإضاءات على امتداد 13 شارعاً حيوياً و3 جسور و6 تقاطعات حيوية إلى جانب عدد من الدوارات في مدينة العين، كما قامت البلدية هذا العيد بتزيين مدخل سوق سابع في طريق ناهل.

أخبار ذات صلة مراكز توزيع المواد الغذائية المدعومة في العين تنهي استعداداتها لاستقبال العيد «بلدية العين» تكثف إجراءاتها الرقابية على سوق المواشي

وقال المهندس حسن خلفان الصوافي مدير إدارة صيانة البنية التحتية: "حرصت البلدية عند تنفيذ أعمال زينة عيد الفطر المبارك على تطبيق معايير الاستدامة من خلال استخدام مواد صديقة للبيئة والتأكد من أن جميع المواد مقاومة للحرارة وآمنة بالنسبة لمرتادي جميع المناطق التي توزعت فيها الزينة".

وأضاف الصوافي أن البلدية طبقت أفضل الممارسات والاجراءات للسلامة عند تركيب زينة العيد من خلال استخدام المواد ذات الجودة العالية التي من شأنها توفير السلامة والأمان، مع اختيار الألوان والانبعاثات الضوئية التي لا تؤثر على مستخدمي الطرق، بالإضافة إلى استخدام إضاءات صديقة للبيئة حفاظاً على الاستدامة، والتوصيلات الكهربائية من مواد ذات جودة عالية ومقاومة للعوامل الجوية، بما في ذلك مصابيح الزينة والتشكيلات الضوئية.

ومن جانبه أوضح المهندس عمر راشد الكعبي، رئيس قسم صيانة الإنارة، أن بلدية مدينة العين تسعى من خلال تزيين الطرق الرئيسية احتفالاً بالمناسبات الدينية والوطنية إلى نشر أجواء الاحتفال لسكان وزوار المدينة، وذلك دعماً للسياحة في العين خلال فترة العيد، حيث تم التركيز على الشوارع الرئيسية التي تكثر فيها الحركة المرورية، كما تحرص البلدية على إبراز الجانب الجمالي للمدينة من خلال المرافق العامة التي تقوم بتزيينها. 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العين بلدية العين من خلال

إقرأ أيضاً:

رصد وإزالة ورقابة للحد من المخلفات مجهولة المصدر بقرية العليا

أزالت بلدية محافظة قرية العليا، أكثر من 1600م3 من المخلفات مجهولة المصدر بأنحاء المحافظة مدعمة بالآليات، لتستهدف 8000م3 خلال الثلاثة أشهر الماضية، وذلك ضمن أعمال مبادرة ”قرية العليا الأجمل“، والتي أطلقتها البلدية، والهادفة إلى الارتقاء بمستوى النظافة العامة ونشر الوعي البيئي والقضاء على ظاهرة ”التشوه البصري“ وإزالة مخلفات البناء داخل الأحياء السكنية والتخلص منها بالطرق السليمة بما يسهم في الحفاظ على النظافة العامة.رصد مخلفات البناءمن جهته أوضح رئيس بلدية محافظة قرية العليا، الدكتور المهندس أحمد الغامدي، بأن البلدية عززت أعمال إزالة ونقل المخلفات المجهولة المصدر من جميع المواقع، بعد أن رصدت رمي مخلفات البناء في مواقع متفرقه.
ونوه إلى أن البلدية تسعى إلى الحد من الظاهرة السلبية، لافتا إلى أن الإجراءات النظامية ستُتخذ للحد من تلك المخالفات والحفاظ على المظهر العام للمدينة من التلوث البصري لمدن مميزة وجاذبة.
أخبار متعلقة جنيف.. المملكة تستعرض أبرز منتجات الإبل التحويلية المحليةالأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورة

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة دمنهور يُتابع أعمال رصف وتجميل شوارع المدينة
  • انتقال نشاط بيع الفواكه والخضراوات إلى السوق التجاري بمارينا بركاء
  • رصد وإزالة ورقابة للحد من المخلفات مجهولة المصدر بقرية العليا
  • صباح اليوم.. هذا ما شهدته شوارع طرابلس
  • مسالخ شمال الباطنة تستقبل 15549 ذبيحة خلال أيام العيد
  • الخطوط االجوية تحصي المسافرين على متن إسطولها الجوي خلال العيد
  • بعد انتخابات أمس... بلدية زحلة في مهب الريح؟
  • كيف عاش اليمنيون فرحة عيد الأضحى؟
  • أمير المدينة المنورة يستقبل مدير السجون بالمنطقة بمناسبة تعيينه
  • رئيس بلدية حيفا: يجب إخراج “المصانع الملوثة” التي أصبحت أهدافاً لحزب الله من المدينة