كشف مصدر مطلع في مجال صناعة الفضاء الروسية عن الموعد الذي سيتم فيه إطلاق صاروخ Angara-A5 الثقيل من مطار فوستوتشني الفضائي.

وقال المصدر لوكالة ناس الروسية:"من المفترض أن تتم عملية الإطلاق الأول لصاروخ Angara-A5 الثقيل من مطار فوستوتشني في التاسع من أبريل الجاري، حوالي الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي لمنطقة المطار( حوالي الساعة 12:00  ظهرا بتوقيت موسكو)".

وكانت وكالة "روس كوسموس" قد أشارت في وقت سابق إلى أن الصاروخ تم تثبيته على منصة الإطلاق الموقع 1А في مطار فوستوتشني، وتجري التحضيرات لعملية الإطلاق، وأنه ومع إطلاق الصاروخ المذكور ستكون قد بدأت عمليات اختبارات الإطلاق لمجمع "آمور" الجديد الموجود في المطار، والمخصص لصواريخ Angara الفضائية الثقيلة.

إقرأ المزيد روسيا.. نصب صاروخ Angara الثقيل في مطار فوستوتشني استعدادا لإطلاقه (صور)

وكانت روسيا قد بدأت بعمليات بناء مجمع "آمور" في مطار فوستوتشني عام 2018، وعام 2023 تم اختبار أنظمة هذه المجمع مع نسخة كاملة الحجم لصاروخ Angara-A5 الفضائي الثقيل.

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا تمتلك اليوم عدة أنواع من صواريخ Angara الفضائية، وأطلقت عددا منها من قاعدة "بليسيتسك" الفضائية، أما من مطار فوستوتشني الفضائي فقد أطلق منذ عام 2016 وحتى الآن 16 صاروخا من نوع ​​Soyuz-2.1a وSoyuz-2.1 b.

المصدر: تاس

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء روس كوسموس صواريخ مشروع جديد مطار فوستوتشني الفضائي معلومات عامة من مطار فوستوتشنی

إقرأ أيضاً:

جيش العدو الصهيوني يعترف بأنه رصد إطلاق 20 صاروخًا من لبنان

الثورة نت/..

اعترف جيش العدو الصهيوني، اليوم الجمعة، بأنه رصد أكثر من 20 صاروخا أطلقت باتجاه حيفا والجليل الأعلى، فيما دوت صافرات الإنذار في عدد من مناطق شمال فلسطين المحتلة بينها حيفا وعكا ونهاريا.

وقال جيش العدو، في بيان له: إنه “بعد انطلاق صفارات الإنذار بين الساعة 7:01 و7:04 في منطقة خليج حيفا والجليل الغربي، تم رصد نحو 20 قذيفة انطلقت من لبنان.. تم اعتراض معظم القذائف من قبل سلاح الجو الصهيوني، وسقطت البقية في مناطق مفتوحة”.

وأضاف: “بعد انطلاق صفارات الإنذار في الساعة 7:23 في منطقة الجليل الأعلى، تم رصد عدة قذائف انطلقت من لبنان.. تم اعتراض بعض القذائف بنجاح، وسقطت البقية في مناطق مفتوحة.”

وكانت وسائل إعلام العدو، قد أفادت بدوي صفارات الإنذار في مستوطنات عدة بالجليل الأعلى، وذلك عقب إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه أهداف إسرائيلية في الجليل الغربي.. مشيرة إلى سماع أصوات انفجارات.

بدوره، أعلن حزب الله، في بيان له، أنه قصف عند الساعة 07:00 من صباح اليوم الجمعة، منطقة الكريوت شمال حيفا بصليات صاروخية.

وشن جيش العدو غارات وقصفا مدفعيا على بلدتي الناقورة ومجدل زون بمنطقة صور جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • إطلاق برنامج تدريبي مكثف ضمن صندوق «انشر»
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق أكثر من 180 صاروخا من لبنان
  • الكشف عن موعد ارسال رواتب موظفي الإقليم لشهر أيلول الماضي
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بأنه رصد إطلاق 20 صاروخًا من لبنان
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان
  • جيش الإحتلال: رصد إطلاق 102 صاروخ من لبنان باتجاه إسرائيل خلال الساعات الماضية
  • خلال الساعات القليلة الماضية.. 100 صاروخ من حزب الله على إسرائيل
  • إطلاق 40 صاروخًا من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 
  • ‏الثقيل: الهلال انتقل إلى مستوى عال جداً مع الأمير الوليد بن طلال.. فيديو