(CNN) -- قال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز، الاثنين، إن التفسير الذي قدمته إليها إسرائيل بشأن الغارة الجوية التي أسفرت عن مقتل 7 من عمال الإغاثة، بمن فيهم الأسترالية زومي فرانككوم "غير مرض".

وأضاف ألبانيز، في مقابلة مع هيئة الإذاعة الأسترالية: "لا نجد التفسيرات مرضية، هذه مأساة، ونحتاج إلى المساءلة المناسبة، وإلى الشفافية الكاملة بشأن الظروف، وأعتقد أن هذا ما يتوقعه الشعب الأسترالي".

وتوفيت فرانككوم و6 من زملائها العاملين في منظمة المطبخ المركزي العالمي الخيرية الأسبوع الماضي أثناء محاولتهم توصيل الطعام إلى الناس الذين يتضورون جوعا في غزة.

ومن جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إن الغارة كانت "حالة مأساوية من الخطأ في التعرف على هوية الهدف"، وفي النتائج الأولية التي صدرت، الجمعة، اعترف الجيش بسلسلة من التقييمات الفاشلة والإخفاقات في اتخاذ القرار التي أدت إلى شن غارات على 3 سيارات تقل عمال الإغاثة الأبرياء، وقام الجيش الإسرائيلي بطرد ضابطين كبيرين ووبخ قائدا كبيرا.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأسترالي الجيش الإسرائيلي الحكومة الأسترالية الحكومة الإسرائيلية غزة

إقرأ أيضاً:

رسالة مصرية قوية لرئيسة المفوضية الأوروبية بشأن وقف إطلاق النار بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيدة أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المنعقد بالقاهرة.

‏‎وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد تأكيد عمق وقوة العلاقات المصرية الأوروبية، التي توجت مؤخراً بترفيعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة، بما يعكس الأهمية التي توليها مصر والاتحاد الأوروبي لتعزيز تعاونهما بوصفه ركيزة للتكامل والاستقرار الإقليمي، حيث يمثل مؤتمر الاستثمار أولى محطات تنفيذ هذه الشراكة. وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية في هذا الصدد أن انعقاد المؤتمر يعكس المصالح التي يتقاسمها الجانبان، وحرص الاتحاد الأوروبي على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصر.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن اللقاء تطرق إلى سبل مواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة، خاصة على صعيد التطورات في قطاع غزة وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة، حيث شدد الرئيس على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإغاثية إلى القطاع بصورة عاجلة ومكثفة تفادياً للكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة، مجدداً تحذير مصر من احتمالات توسع الصراع التي تتزايد حالياً على نحو يتسم بالخطورة البالغة، ومطالباً المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع، كما اتفق الجانبان على أن التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية، سيظل السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • إسرائيل: تصدينا لنحو 20 مقذوفًا أطلقت من خان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين في مواجهات شمالي غزة
  • قيادي في حماس: لا تقدم في المحادثات مع إسرائيل بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • ماذا يريد إسرائيليون بشأن حزب الله؟ هذا آخر تقرير!
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة اقترحت لغة جديدة بشأن مقترح الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة
  • رسالة مصرية قوية لرئيسة المفوضية الأوروبية بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • واشنطن تقدم صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • الكشف عن صياغة أميركية جديدة للتوصل لاتفاق وقف الحرب بغزة
  • واشنطن تقدم طلبا الى السلطة الفلسطينية بشأن إدارة غزة مدنيا