المناطق_متابعات

قال ممثل نيكاراجوا في الدعوى المقامة أمام محكمة العدل الدولية ضد ألمانيا بتهمة تسهيل الإبادة في غزة، إن مساعدة أي دولة لدولة أخرى في الإبادة الجماعية هو خروج عن القانون.

 

أخبار قد تهمك نيكاراجوا أمام العدل الدولية: وكالة الأونروا تلعب دورا مركزيا في وجود الشعب الفلسطيني 8 أبريل 2024 - 12:42 مساءً الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني: 90 في المئة من أطفال غزة مصابون بأمراض معدية 7 أبريل 2024 - 10:49 مساءً

 

وأضاف خلال الجلسة المنعقدة اليوم الاثنين، أن المساعدة تعني التحايل على القانون الدولي، موضحا أن الدول عليها ألا تتواطأ في الإبادة الجماعية عبر دعم مرتكبيها.

 

 

وأشار إلى أنّ مهمة القضاء هي منع الدول من القيام بأعمال ضارة وانتهاكات من شأنها إلحاق الأذى بأي مجموعة بشرية.

 

 

ولفت إلى أن حجم المتفجرات التي ألقتها إسرائيل على غزة أمر غير مسبوق منذ فترة طويلة في حرب أخرى، داعيا للضغط على إسرائيل لوقف جرائم الإبادة الجماعية المرتكبة.

 

 

ونوه بأنّ الواقع الذي تحاول إسرائيل فرضه من خلال الجرائم ضد الفلسطينيين لا يجب أن يستمر، لافتا إلى أن هناك انتهاكا صارخا للقانون الدولي منذ اليوم الأول للعملية العسكرية الإسرائيلية بغزة.

 

 

وأشار إلى أن هناك أدلة واضحة على ارتكاب أعمال إبادة جماعية في فلسطين، لافتا إلى إتباع إسرائيل سياسة التجويع التي تعتبر جزءا من الإبادة الجماعية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل العدل الدولية غزة ممثل نيكاراجوا الإبادة الجماعیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

اليوم.. ذكرى حكم "العدل الدولية" بأحقية مصر في "طابا"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمر على جموع المصريين يوم التاسع العشرين من شهر سبتمر كل عام، ذكرى غالية على قلوبهم، حيث استردت الدولة المصرية في هذا اليوم آخر جزء من سيناء الحبيبة وعاد إلى حضن الوطن.

ففي شهر أكتوبر عام 1981م، اجتمع الجانبان المصري والإسرائيلي، لتفعيل انسحاب جيش الاحتلال من سيناء، حيث اتفقا على كل العلامات الحدودية باستثناء العلامة 91 الخاصة بمدينة «طابا».

سرعان ما رفض الجانب الإسرائيلي تنفيذ الانسحاب بشكل كامل، وتوسع الخلاف حتى شمل 13 علامة أخرى، فيما أعلنت مصر في مارس عام 1982م وجود خلاف مع الاحتلال حول بعض العلامات الحدودية.

من جانبها، قدمت وزارة الخارجية المصرية عدد 29 خريطة بأحجام مختلفة، يثبت في كل منهم الملكية المصرية الكاملة لمدينة «طابا»، وهو ما أقرته محكمة العدل الدولية، بعد مرافعات دامت لمدة 3 أسابيع متتالية.

وصدر حكمًا رسميًا في 29 سبتمبر عام 1988م، من محكمة العدل الدولية بأحقية جمهورية مصر العربية في مدينة «طابا».

و«طابا» هي الجزء الأخير من شبه جزيرة سيناء، حيث تقع  على رأس خليج العقبة بين سلسلة جبال وهضاب من الناحية الشرقية من جهة، ومياه خليج العقبة من الجهة الأخرى.

وتبعد عن مدينة شرم الشيخ حوالي 240 كلم باتجاه الشمال، وتمثل المنطقة الواقعة بين طابا شمالا وشرم الشيخ جنوبا أهم مناطق الجذب والتنمية السياحية بجنوب شبه سيناء.

مقالات مشابهة

  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية
  • سلطنة عمان تؤكد للعالم ضرورة وضع حد للإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل
  • نائبة: تراكم العمليات بعيادة العظام في مستشفى أبو الريش الياباني منذ فترة طويلة
  • السوداني يدعو الدول الكبرى لتحمل مسؤولياتها ووقف الإبادة الجماعية في غزة ولبنان
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية
  • اليوم.. ذكرى حكم "العدل الدولية" بأحقية مصر في "طابا"
  • أردوغان: لبنان أصبح هدفا جديدا لسياسة “الإبادة الجماعية
  • اردوغان: لبنان أصبح هدفا جديدا لسياسة الإبادة الجماعية
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: التخطيط لمقتل نصر الله بدأ منذ فترة طويلة