شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الفيروسات الكبدية الصحة تكسر قواعد المستحيل في المسح المجتمعي لهذه الأمراض، نشر الدكتور حسام عبد الغفـار المتحـدث باسـم وزارة الصحة والسكان إنجـازات وزارة الصحة والسكان في مواجهة الفيروسات الكبدية منذ عام ٢٠٠٤،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الفيروسات الكبدية - الصحة تكسر قواعد المستحيل في المسح المجتمعي لهذه الأمراض ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الفيروسات الكبدية - الصحة تكسر قواعد المستحيل في...

نشر الدكتور حسام عبد الغفـار المتحـدث باسـم وزارة الصحة والسكان إنجـازات وزارة الصحة والسكان في مواجهة الفيروسات الكبدية منذ عام ٢٠٠٤.

وتمثلت إنجازات الصحة في هذا الشأن كالتالي .. 

إنشاء اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية لتتولى توحيد الجهود الوطنية للقضاء على الفيروسات الكبدية في عام ٢٠١٤

بداية إنتاج العقاقير المثيلة لعلاج الفيروسات الكبدية في مصر التي أدت إلى انخفاض الأسعار بشكل كبير، وعلاج أعداد أكبر من المواطنين في عام 2018.

- إطلاق برنامج خفض الضرر

- تبنى التحول لسياسة الحقن الأمن باستخدام السرنجات ذاتية التدمير.

- توحيد سياسات نقل الدم الأمن في عام 2011

وضع أول استراتيجية وطنية لمكافحة العدوى بالمنشآت الصحية في عام 2001

شهد العالم ثورة نوعية ببداية إنتاج العقاقير المباشرة المضادة لفيروس » بفاعلية أكبر وأعراض جانبية ومدة علاج أقل، وقامت مصر بتوفيره بـ ١٪ من السعر العالمي.

بداية مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية " 100 مليون صحة" والتي كانت أكبر مسح طبي في تاريخ البشرية والذي شكل إجراء الفحص بتقنية الكشف السريع لـ ٦٢.٥ مليون مصري في عام ٢٠٢٠ تم تقديم ملف جهود مصر في الفيروسات الكبدية لتصبح أول دولة مرشحة للحصول على الإشهاد الدولي من منظمة الصحة العالمية للقضاء على الفيروسات الكبدية

قدمت مصر نموذجا أثبتت به أن المسح المجتمعي لعدد من الأمراض ليس مستحيلا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الفيروسات الكبدية - الصحة تكسر قواعد المستحيل في المسح المجتمعي لهذه الأمراض وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الصحة والسکان فی عام

إقرأ أيضاً:

البسيكري: من المستحيل اجراء انتخابات رئاسية في ليبيا

 ليبيا – قال عضو متا يعرف بـ”الحراك المدني لاستعادة الشرعية” الموالي لحكومة الدبيبة عبد الوهاب البسيكري إن قضية المصرف المركزي وما يحدث في البلد الآن هي مركز اهتمام الجميع، معتبراً أن أساس المشكلة هي الأجسام الموجودة المنبثقة عن اتفاق الصخيرات.

البسيكري أشار خلال تغطية خاصة أذيعت على قناة “التناصح” التابعة للمفتي المعزول الغرياني وتابعته صحيفة المرصد إلى أن البعثة لم تلتزم بالمدة الزمنية المحددة التي تنتهي فيها اتفاق الصخيرات وان ما قامت به والمجتمع الدولي والمتمثل في البعثة المؤتمر برلين لتونس لجنيف والدخول في مرحلة أساسها اتفاق الصخيرات لمرحلة جديدة لها مدد زمنية لتنتهي ولا يوجد احترام لها والأجسام الانتقالية تكون أمر واقع والقوانين المعمول بها في البلد وتمثل سياسة الدولة مطروحة .

وأضاف:” اليوم قعدنا ما بين غياب التوافق الدولي في الخارج، واصبح تمطيط لعمل البعثة في الداخل وتستعمل بنفس الأدوات لإنتاج مراحل انتقالية دون حلول جذرية، ان كان لا يوجد ناس تحركت نسكت ؟ ونتفرج ؟ اقل ما يمكن ان نعمله هو ان نكتب ونتابع المرحلة، مشكلتنا لازلنا كتبنا الرسالة ولم نذكر الصخيرات ولم نقول انه كفر، هل الصخيرات اليوم قادر أن يلبي متطلبات المرحلة الحالية ؟”.

ورأى أن اتفاق الصخيرات وتونس جنيف هم أسباب المشكلة والصراع على السلطة التنفيذية والمناصب السيادية، مضيفاً :”اليوم عندي مشكلة كبيره في المصرف و تاتي لتقول سنحلها بالبرلمان ومجلس الدولة بعد 9 سنوات؟ تدخلوا على الشرعيات منتهية. ما بعد الحرب على طرابلس اصبح الشعار المرفوع يقولون الحل في ليبيا سياسي وليس عسكري وفي اتفاق تونس جنيف خرجوا بشيء اسمه انتخابات رئاسية وهذا من المستحيل امكانية اجرائها في ليبيا”.

وأفاد أن اتفاق الصخيرات اليوم مصاب بالشيخوخة في الخارج وإمكانية التعامل معه صعب خاصة عندما تبدأ تتفلت الدولة بهذا الشكل والتعنت السياسي يوصل لهذه المراحل والدخول في مرحلة صرف مصرف مركزي صارف 80 مليار لم تتبعها المنظومة الدولية.

وأكد على أن الحراك المدني سيكون مؤثراً، مبيناً أن “الحراك والمصرف المركزي يجب الا ننسى أن هناك 3 حاجات قبل لا يصل الفلوس للمواطن، مؤسسة النفط تبيع النفط وتضع أمواله في المصرف المركزي والذي بدوره عنده الأموال والبرلمان يشكل الحكومة وهو من يدير الميزانية وهناك الحكومة تستلم الأموال وتوزعها على الخدمات والمشاريع”.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تدريب فريق الأمراض المعدية بصحة الفيوم على ربط مراكز الوقاية لمرض السعار
  • “الصحة العالمية”: توقّف عدد من المستشفيات عن العمل في مناطق الصراع بالسودان
  • البسيكري: من المستحيل اجراء انتخابات رئاسية في ليبيا
  • وفد من منظمة الصحة العالمية لتجديد الإشهاد بخلو مصر من الحصبة
  • بعد فوزها بجائزة الأمم المتحدة.. كيف استطاعت مصر مكافحة الأمراض غير السارية بــ "100 مليون صحة"؟
  • ضمن فعاليات مبادرة بداية.. ندوة توعوية حول الأمراض المزمنة والالتهابات الكبدية بالغردقة
  • وزارة الصحة تفوز بجائزة الأمم المتحدة للوقاية من الأمراض غير المعدية
  • «الصحة» تفوز بجائزة الأمم المتحدة للوقاية من الأمراض غير المعدية
  • وزارة الصحة تفوز بجائزة الأمم المتحدة للوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها
  • صحة بني سويف تنفذ تدريبًا وقائيًا حول فحص مخالطي مرضى الجذام (صور)