الحسكة-سانا

باشرت مديرية صحة الحسكة أعمال صيانة شاملة لعدد من المراكز الصحية في الريف الجنوبي والتي تضررت جراء الأعمال الإرهابية خلال السنوات السابقة، وذلك بدعم وتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير الصحة الدكتور عيسى خلف أن أعمال الصيانة والتأهيل تشمل المراكز الصحية في بلديات وقرى كشكش والفدغمي بريف الحسكة الجنوبي ومركز مخروم جنوب غرب المحافظة، موضحاً أن مركزي الفدغمي وكشكش مدمران بشكل كامل ويحتاجان لصيانة شاملة، وبالنسية لمركز مخروم يحتاج لإعادة تأهيل، وسيتم تزويد المراكز بعد الانتهاء من أعمال الصيانة بمنظومة طاقة شمسية لتأمين التغطية الكهربائية.

وبين خلف أهمية إعادة المراكز الصحية إلى الخدمة لناحية تأمين الخدمات الصحية والطبية واللقاحات للتجمعات والقرى السكانية التي تخدمها، إضافة إلى تخفيف الضغط على المرافق والقطاعات الصحية ضمن مراكز المدن، مشيراً إلى استمرار مديرية الصحة لإعادة تأهيل وصيانة المراكز المتضررة جراء الأعمال الإرهابية، من خلال التنسيق مع المنظمات الدولية والإغاثية العاملة في المحافظة.

وكانت مديرية الصحة قد أهلت مركزي الخليج والشرقي في مدينة القامشلي خلال الفترة الماضية، وحالياً هما بالخدمة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المراکز الصحیة

إقرأ أيضاً:

بدء المؤتمر العُماني الأول للمدن الصحية في ظفار.. غدًا

مسقط- الرؤية

يرعى صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار غدًا الاربعاء، انطلاق أعمال المؤتمر العُماني الأول للمدن الصحية "مدينة صلالة الصحية"، بحضور معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي وزير الصحة، وسعادة الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، وعدد من أصحاب السعادة وكلاء وزارة الصحة وسعادة الدكتور جان جبور ممثل منظمة الصحة العالمية بسلطنة عُمان، وذلك بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة.

المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه يستمر لمدة يومين، ويقام بتنظيم من وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية والبرامج والمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية. ويستهدف المؤتمر مشاركة جميع الفئات ذات العلاقة بالمدن والقرى الصحية، ومن القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية والأفراد والمهتمين بمحاور التنمية المستدامة من داخل سلطنة عُمان ومن دول إقليم شرق المتوسط.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 46 شهيدا و85 جريحا جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان خلال 24 ساعة
  • أمانة منطقة الرياض تنفّذ أعمال صيانة شبكة السيول خلال شهر سبتمبر
  • تكثيف أعمال المرافق بالامتداد الجنوبي للقاهرة الجديدة
  • بالتعاون مع مديرية الصحة بمطروح.. منظمة خريجي الأزهر تنظم لقاء تثقيفيا للذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • إغلاق جزئي بطريق "الدمام - الرياض" لأعمال صيانة.. السبت المقبل
  • عاجل | إغلاق جزئي بطريق "الدمام - الرياض" لأعمال صيانة.. السبت المقبل
  • كيف أثرت الحرب على الحالة الصحية لسكان قطاع غزة؟
  • الصحة اللبنانية: 55 شهيدا جراء الغارات الإسرائيلية خلال الـ24 ساعة الماضية
  • بدء المؤتمر العُماني الأول للمدن الصحية في ظفار.. غدًا
  • الصحة اللبنانية: أكثر من 460 شهيداً وجريحاً خلال 24 ساعة جراء الغارات الإسرائيلية