أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن أى محاولة لاستغلال إجازة عيد الفطر المبارك للبناء المخالف ستقابل بمنتهى الحزم وستعرض صاحبها لإجراء قانونى حاسم ورادع.

وأكد محافظ القاهرة رفع درجة الاستعداد داخل الأجهزة التنفيذية وإدارة المتغيرات المكانية بالمحافظة للتصدي لأى محاولة للبناء المخالف خلال اجازة العيد، مشددًا على رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون، والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية، وأن تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة جهودها على مدار اليوم لرصد أى أعمال بناء مخالف والتعامل الفورى معها، مؤكدًا على أنه سيتم محاسبة المقصرين في القيام بأعمال المتابعة على الفور.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه يمكن للمواطنين الإبلاغ عن أي محاولة للبناء المخالف على رقمى الخط الساخن لغرفة العمليات المركزية لمحافظة القاهرة ١٥٤٩٦، و١١٤على مدار ٢٤ ساعة طوال أيام العيد.

من جانب آخر أقامت محافظة القاهرة بالتعاون مع مؤسسة الأخوة الإنسانية حفل إفطار جماعى لعدد ٢٠٠٠ صائم بالمدينة الشبابية بالأسمرات.

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن الدولة تحرص على توفير الرعاية الكاملة لسكان كافة المشروعات الحضارية التى أقامتها كسكن بديل للمناطق غير الأمنة، مشيرًا إلى وجود متابعة دورية لهذه المشروعات التى أقامتها الدولة من أجل المواطنين لضمان استمرارية الحفاظ عليها، كما تحرص أجهزة الدولة على دعم الأنشطة المختلفة لخلق جيل جديد واعى من القاطنين فى هذه المدن المطورة.

وفى سياق متصل نظم المشروع الثقافي للمناطق بديل العشوائيات بالتعاون مع جهاز مدينة معًا وقصر السينما إفطار جماعى للأطفال القاطنين بمدينة معًا، بالإضافة إلى ورشة حكي عن مظاهر الاحتفال برمضان والعادات والتقاليد والموروثات الشعبية للشهر الفضيل، كما تضمنت الورشة الرسم على وجوه الأطفال بأشكال إبداعية وتنظيم مسابقات لهم، وتوزيع البالونات و الجوائز الرمزية ومجلات قطر الندي على الاطفال المشاركين، بالاضـافة إلى عرض الاراجوز والعرايس الماريونت.

جانب من حفل الإفطار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: خالد عبد العال محافظة القاهرة الإجراءات القانونية البناء المخالف افطار جماعى إجازة عيد الفطر المبارك المدينة الشبابية الاحتفال بشهر رمضان الردع الرعاية الكاملة للبناء المخالف محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

مطالبات بمحاسبة إدارة اليمنية بسبب احتجاز طائراتها في صنعاء

طالب سياسيون يمنيون بمحاسبة المسؤولين عن جدولة رحلات طائرات الخطوط الجوية اليمنية الثلاث المحتجزة في مطار صنعاء، لدى ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن.

وأكد الصحافي السياسي، غمدان اليوسفي في تدوينة على منصة إكس، أنه لا يمكن أن تمر واقعة تسيير ثلاث رحلات لمناطق الحوثي في وقت واحد دون حساب وعقاب لإدارة الشركة، لافتاً إلى أن إدارة شركة اليمنية عليها ألف علامة استفهام، ويضاف إلى قائمة كوارثها هذه المشكلة.

وأضاف "هذه الإدارة بحاجة لإعادة نظر، ولم تعد بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقها مطلقا".

الصحافي عبدالرحمن أنيس هو الآخر يتفق مع اليوسفي بشأن هذه الكارثة، وقال ساخراً "لو هم بسس (قطط) ما حد بيقدر يحجز عليك أربع بسس حبة وراء الأخرى، ما بالك بطائرات".

وأضاف: "تصوروا الحوثي احتجز قبل أربعة أيام الطائرة الأولى، قاموا حركوا ثلاث طائرات خلال خمس ساعات لصنعاء، برمجة رحلات استثنائية، أقلعت الرحلة الأولى الساعة واحدة ونص الفجر من جدة إلى صنعاء، حجزها الحوثي ومنع إقلاعها، بعد أربع ساعات حركوا الرحلة اللي بعدها الساعة خمسة وعشر دقائق فجرا، وزادوا أرسلوا الرحلة الأخيرة بعدها بخمسين دقيقة فقط، الساعة السادسة صباحا، ثلاث رحلات خلال خمس ساعات رغم أن قد في طائرة محجوزة منذ أربعة أيام".

وكشف عن قيام بعض من وصفهم ساخراً بـ"الطيبين" داخل إدارة اليمنية بالضغط لتحريك طائرة خامسة لنقل المسافرين من جدة إلى صنعاء بزعم أن المسافرين ما لهم ذنب، مطالباً بهذا الصدد بنقل الركاب إلى عدن أو حضرموت وتحمل تكاليف نقلهم براً إلى صنعاء.

وأكد أن احتجاز الحوثي للطائرة الخامسة يعني عدم قدرة أي مريض يسافر للعلاج في الخارج.

بدوره الناشط السياسي عبدالكريم المدي، يرى أنه كان من الأحرى بشركة الخطوط الجوية اليمنية بعد احتجاز واختطاف أول طائرة، وكذا احتجاز أموالها في صنعاء توقيف كافة الرحلات ونقل المسافرين إلى عدن.

وفي بيان صادر عنها، قالت شركة الخطوط الجوية اليمنية، إنها فوجئت الثلاثاء، باحتجاز ميليشيا الحوثي ثلاث طائرات من طائراتها من طراز إيرباص 320، لتصبح الطائرات المحتجزة أربع طائرات مع الطائرة ذات السعة المقعدية الكبيرة إيرباص 330 المحتجزة منذ أكثر من شهر.

وأوضحت أن احتجاز الطائرات جاء لحظة وصولها إلى مطار صنعاء قادمة من مطار الملك عبدالعزيز بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية الشقيقة، حيث كانت تقل مئات الحجاج العائدين من المشاعر المقدسة عقب إتمامهم فريضة الحج، وهو تشغيل مباشر بين جدة وصنعاء الذي كانت الشركة قد دشنته في الـ20 من شهر يونيو الجاري، وأن عملية احتجاز هذه الطائرات من شأنها أن تؤثر على سير رحلات الناقل الوطني وتكبدها خسائر إضافية كبيرة.

وتحدث البيان عن انتهاكات الميليشيات المستمرة بحق اليمنية أهمها حجز أرصدة شركة اليمنية منذ أكثر من عام، لافتاً إلى أن الاحتجاز جاء على الرغم من توجيهات مجلس القيادة الرئاسي بشأن إنهاء الإشكاليات المتعلقة باستئناف مبيعات التذاكر من مناطق الحوثي.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: أهالي المحتجزين الإسرائيلين بغزة يطالبون بلجنة تحقيق مع المقصرين
  • عاجل - قائد الجيش يقود محاولة انقلاب عسكري في بوليفيا..اقتحام القصر الرئاسي
  • مطالبات بمحاسبة إدارة اليمنية بسبب احتجاز طائراتها في صنعاء
  • الرئيس الكيني يصف الاحتجاجات وما أحاط بها من أحداث دامية "بالخيانة" ويتوعد بسحقها
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 من عمال النظافة لتفانيهم في العمل خلال إجازة العيد
  • الجيزة: فتح شارع سليمان النجار بعد قيام مخالف بغلقه للبناء المخالف
  • حمض الليمون في الأغذية المُصنعة.. هل هو طبيعي أم مُصنّع من الفطر الأسود وسام؟
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير الرعاية الطبية والعلاج على نفقة الدولة للحالات المرضية
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير الرعاية الطبية والعلاج على نفقة الدولة لبعض الحالات المرضية
  • الخشت: مستشفيات جامعة القاهرة استقبلت 10500 مريض خلال إجازة عيد الأضحى