من منا لا يحب تناول الشوكولاتة فمنذ بداية القرن التاسع عشر انتشر العديد من أنواع الشيكولاتة، فهى تتمتع بمذاق طيب ولها الكثير من الاستخدامات فالأطباء فى هذا الوقت كانو يدخلونها كعلاج فعال للتخلص من التقلصات عند الاطفال لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم والبوتاسيوم والماغنسيوم والكافيين المسكن للآلام، فالبعض يظنون أن تناول الشيكولاتة لها اضرار صحية على الإنسان، لذلك أجريت الكثير من الأبحاث العلمية على أنواع متعددة للشيكولاتة وأثبت أنها ليس لها اى اضرار جانبيه بل ينصح بتناول قطعة من الشيكولاتة يومياً لتحسين المزاج العام والشعور بالراحة والاسترخاء، كما أن يجب عدم الإفراط فى تناول كميات كبيرة من الحلوى لتفادي حدوث السمنة المفرطة، فالعديد من الوصفات نستخدم صوص الشوكولاتة لتزيين الكيك وتحسين طعمه أيضا يدخل فى إعداد الكثير من الحلويات الشرقية والغربية لذلك نقدم لكى اسهل واسرع طريقة لعمل صوص الشوكولاتة بمكونات بسيطة وسهلة التحضير.

طريقة عمل صوص الشوكولاتة

الكثير من الفتيات والسيدات لا يعرفون طريقة عمل الصوص مثل الجاهز لذلك نقدم لكم فى هذا المقال الطريقة والمكونات المطلوبة لإعداد صوص الشوكولاتة بسلاسة تابعونا.

المكونات:

1 ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام. 2 ملعقة كبيرة من القهوة. نصف كوب من السكر الناعم. نصف كوب من الماء. ملعقة صغيرة من الفانيليا. ربع كوب من اللبن البودرة. طريقة تحضير صوص الشوكولاتة أحضرى وعاء مناسب لحجم المكونات ثم نقوم بوضع السكر والماء واللبن البودرة والقهوة والكاكاو والفانيليا ونقلب جيداً. ثم نقوم بوضع الوعاء على نار هادئة مع التحريك المستمر. عند الانتهاء من التقليب وملاحظة تماسك القوام نرفع خليط الشكولاتة من على النار ونتركه حتى يبرد تماما. يوزع الصوص على الكيك للتزيين.

ومن خلال هذا المقال قدمنا طريقة سهلة وبسيطة لإعداد أطيب صوص الشوكولاتة بمكونات بسيطة جدا فلا شيء أطيب من تناول قطعة من الكيك المزين بصوص الشيكولاته الطازج فى اليوم، فمن الممكن تحضير كمية كبيرة ووضعها داخل الثلاجة لتزين الحلوى اللذيذة وتقديمها لأفراد العائلة للاستفادة من فوائدها الصحية المتعددة وطعمها الحلو الذى لا يختلف عنه الكبار والصغار.

sshr.moe.gov.sa رابط التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية 2023 للمعلمين من وزارة التعليم بالمملكة السعودية

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الکثیر من

إقرأ أيضاً:

احذر 6 وضعيات خاطئة في طريقة النوم.. تسبب مشكلات كبيرة بالرقبة

النوم من الاحتياجات الأساسية للإنسان، من خلاله يستمد جسده طاقته، ويستعيد عقله قدرته على العمل والتفكير، وعلى الرغم من كون النوم هو الوسيلة الأكبر لراحة الجسم، فإن هناك بعض العادات الخاطئة التي قد تتسبب في تحول النوم لساعات مرهقة، ينتج عنه آلام شديدة في الرقبة.. فما عادات النوم الخاطئة التي ينتج عنها آلام الرقبة، وكيف يمكن تجنبها؟

عادات خاطئة في النوم تسبب آلام الرقبة

حسب ما ورد على موقع «healthshots»، فإن العادات الخاطئة في النوم التي ينتج عنها الشعور بـآلام شديدة في الرقبة، وتزيد من فرص حدوث مشكلات صحية في الفقرات، تتمثل في:

1- النوم على البطن:

تعد هذه الوضعية من أسوأ أوضاع النوم للرقبة، إذ تسبب ثني الرأس بشكل مفرط، ما يضع ضغطًا كبيرًا على العمود الفقري، ينتج عنه الشعور بآلام شديدة.

2- استخدام وسادة غير مناسبة:

تلعب الوسادة دورًا مهمًا في دعم الرقبة والحفاظ على محاذاة العمود الفقري بشكل صحيح، لذا فإن النوم على الوسادة غير مريحة ينتج عنه آلام شديدة في الرقبة.

3- النوم مع ثني الرقبة:

قد ينتج ذلك عن استخدام وسادة مرتفعة أو النوم على وسادة ناعمة جدًا تغرق فيها الرقبة، فيكون مستواها أقل من مستوى الجسم، وهي عادة خاطئة أيضًا تسبب الشعور بالآلام.

4- النوم مع شد الأسنان:

يسبب ذلك ضغطًا على عضلات الفك والرقبة، مما قد يؤدي إلى آلام الرقبة والصداع.

5- قضاء كثير من الوقت في السرير:

يمكن أن يؤدي قضاء فترات طويلة في السرير، سواء للنوم أو مشاهدة التلفاز أو القراءة، إلى تيبس العضلات وآلام المفاصل، وبالتالي الشعور بآلام شديدة في الرقبة.

6- استخدام الهاتف أو الكمبيوتر المحمول في السرير:

يؤدي ذلك إلى إجهاد الرقبة والعينين، مما قد يجعل من الصعب النوم، ويسبب آلام الرقبة في اليوم التالي.

نصائح لتجنب آلام الرقبة

يمكن تجنب آلام الرقبة والحفاظ على صحة الفقرات وراحتها، من خلال اتباع النصائح التالية:

1- النوم على الجانب:

تعد هذه الوضعية أفضل وضعية للنوم للرقبة، إذ تحافظ على محاذاة العمود الفقري وتقلل من الضغط على الرقبة.

2- اختيار وسادة مناسبة:

يجب أن تكون الوسادة داعمة للرقبة، وتحافظ على رأسك في وضع مساوي لباقي جسدك.

3- تمديد عضلات الرقبة قبل النوم:

يساعد ذلك على تخفيف التوتر وتحسين تدفق الدم.

4- ممارسة الرياضة بانتظام:

تساعد الرياضة على تقوية عضلات الرقبة والظهر، ما يقلل من خطر الإصابة بالألم.

5- الحفاظ على وزن صحي:

يمكن أن يؤدي زيادة الوزن إلى زيادة الضغط على الرقبة.

6- استشارة الطبيب:

إذا استمرت آلام الرقبة على الرغم من اتباع النصائح المذكورة أعلاه، يجب استشارة الطبيب، لتحديد السبب وراء الألم والحصول على العلاج المناسب.

مقالات مشابهة

  • مايا مرسي امرأة مهمة وأم ناجحة.. والدتها سر قوتها وزوجها دعم مسيرتها
  • حظك اليوم برج الجدي الأربعاء 3-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • احذر 6 وضعيات خاطئة في طريقة النوم.. تسبب مشكلات كبيرة بالرقبة
  • طريقة عمل الدوريتوس في البيت.. بخطوات سهلة ومكونات بسيطة
  • طريقة عمل ساندوتشات شيش طاووق في المنزل
  • طريقة عمل الجبنة الرومي في البيت.. المقادير والخطوات
  • رحلة الموت تبدأ من المائدة.. اعرف مخاطر التخمة على صحتك
  • حمية غذائية تدمر الصحة!
  • زي المحلات.. طريقة عمل الجاتوه في المنزل
  • ما هي الأطعمة التي تفاقم انتفاخ البطن؟.. وكيف نعالجها؟