الاقتصاد نيوز - متابعة

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها القياسي، اليوم الاثنين، مدعومة بعمليات شراء للمضاربة واستمرار التوترات في الشرق الأوسط، وهو ما طغى على نمو قوي للوظائف في الولايات المتحدة في آذار.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 2343.89 دولارا للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 2353.

79 دولارا في وقت سابق من الجلسة، فيما ربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 2361.09 دولارا.

وأغلقت الأسهم الأمريكية على ارتفاع يوم الجمعة الماضي، بعد أن عزز تقرير قوي للوظائف وجهة النظر القائلة بأن الاقتصاد لا يزال يتمتع بصحة جيدة، حتى مع الإشارة إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يؤجل خفض أسعار الفائدة.

كما أن التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط قد تكون قوة دافعة أخرى للذهب.

وقد عززت عمليات الشراء القوية من قبل البنوك المركزية، والتدفقات الداخلة للملاذ الآمن وسط مخاطر جيوسياسية متزايدة، والطلب من الصناديق التي تتبع الزخم، مكاسب السبائك بنسبة 12٪ حتى الآن هذا العام.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.4 بالمئة إلى 27.85 دولارا للأوقية، وزاد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 928.11 دولارا وربح البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 1006.88 دولارات.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

"دبي للثقافة" تطلق "ورشة المواهب"

بهدف توسيع آفاق المبدعين، وأصحاب المواهب وصقل خبراتهم في صناعة المجوهرات، أطلقت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة"، اليوم، النسخة الأولى من برنامج "ورشة المواهب"، الذي تنظمه بالتعاون مع "ليكول" الشرق الأوسط، مدرسة فنون صياغة المجوهرات، بدعم من "فان كليف أند آربلز".

ويهدف البرنامج إلى تعزيز قوة الصناعات الثقافية والإبداعية، وترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي للثقافة، حاضنة للإبداع، وملتقى للمواهب، و يستمر حتى 30 نوفمبر، (تشرين الثاني) حيث يشتمل على 3 محاور رئيسة تتعلق بتاريخ المجوهرات، وعالم الأحجار الكريمة، وفن تقنيات صناعة المجوهرات.
وسيعمل البرنامج على تطوير مهارات 12 مصمما إماراتيا، يشاركون في 10 ورش تدريبية، تُعقد في مقر "ليكول" الشرق الأوسط في حي دبي للتصميم، كما يحظى أفضل 6 مصممين بفرصة زيارة العاصمة الفرنسية باريس لمدة 5 أيام، للمشاركة في برنامج "ليكول" التعليمي الذي سيقام خلال نوفمبر المقبل.
وصرح المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في "دبي للثقافة" الدكتور سعيد مبارك بن خرباش "أن دبي نجحت بفضل رؤاها المتفردة في ترسيخ مكانتها كوجهة رائدة للتصميم، وتمكنت من استقطاب الكوادر الشابة في هذا المجال، لافتاً إلى أن "ورشة المواهب"، تجسد التزامات الهيئة الثقافية الرامية إلى دعم وتمكين المصممين ورواد الأعمال المواطنين.
وذكرت مديرة ليكول الشرق الأوسط، صوفي كلوديل: "إن برنامج "ورشة المواهب" يعد تجربة تعليمية ومنصة للاكتشاف والابتكار وتبادل الثقافات، حيث يعمل على تنمية الإمكانات الإبداعية، وبناء الجسور بين الثقافات، ودعم الجيل القادم من المواهب الإماراتية".

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفرنسية تبحث مع ألمانيا دعم أوكرانيا وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع قبيل بيانات الوظائف الأمريكية
  • استقرار أسعار الذهب عند 2516.00 دولارًا للأوقية قبيل بيانات الوظائف الأمريكية
  • أسعار الذهب تستقر وتحافظ على مكاسبها الأسبوعية
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع قبيل بيانات الوظائف الأميركية
  • "دبي للثقافة" تطلق "ورشة المواهب"
  • ارتفاع اسعار الذهب
  • عالمياً.. أسعار الذهب تفتتح تعاملاتها على استقرار بانتظار بيانات الوظائف الامريكية
  • أسعار الذهب تستقر عند 2497.47 دولارًا للأوقية وسط ترقب بيانات أمريكية
  • أسعار الذهب تستقر قبيل بيانات أميركية مهمة