شاركت جامعة بنها ، بمسابقة شباب الجامعات والخاصة بمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة ، والتى أقيمت تحت رعاية المجلس الأعلى للجامعات بالتعاون مع المجلس القومي للسكان وبدعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .


وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها حرص الجامعة على المشاركة بمسابقة شباب الجامعات والخاصة بمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة لتعزيز الوعي لدى الطلاب في كافة المجالات ، وتشجيعهم علي المشاركة المجتمعية والعمل التطوعي ليكونوا قدوة لزملائهم ونموذج يحتذى به في الولاء والانتماء للوطن ، مشيراً إلى أهمية دعم وتحفيز ودعم الطاقات الإبداعية للطلاب، والاستفادة من طاقاتهم واستثمارها فى مختلف المجالات.

يذكر أن الطلاب المشاركين هم الطالب محمود هيثم عبدالجيد حسن بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق  ، والطالب عبد الرحمن رمضان أنور بالفرقة الثالثة كلية الآداب .

وتهدف المسابقة إلى تعزيز المعرفة لدى الشباب المصرى بتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وتقوم على نهج منظم من التدريب وتنفيذ حملات توعوية لزيادة الخبرة العملية، واختيار فريق الشباب المؤهل للحصول على الجائزة النهائية، ذلك النهج الذي يهدف إلى تحقيق الإستدامة، والمنافسة، وبناء المعرفة لتحفيز مجموعة من شباب الجامعات على السعي لتحقيق التميز.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة بنها المجلس الاعلى للجامعات شباب الجامعات الصحة الانجابية شباب الجامعات

إقرأ أيضاً:

طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية

البلاد – مكة المكرمة

انطلق بأمانة العاصمة المقدسة البرنامج التدريبي الصيفي لطلاب وطالبات الجامعات والكليات المتخصصة في المملكة ، للتدريب على تقنيات سلامة الأغذية وطرق تحليل عينات الغذاء والمياه ، والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للإستهلاك الآدمي ، وذلك بهدف إطلاعهم على أفضل الممارسات التي تعتمدها الأمانة في مجال مراقبة المواد الغذائية وتحليل عينات الغذاء ، وتهيئة الكوادر الوطنية للمشاركة في تطور عجلة التنمية التي يشهدها الوطن في شتى المجالات.


وقد إستقبلت مختبرات الغذاء بالأمانة أكثر من 100 طالب وطالبة من مختلف الجامعات والكليات المتخصصة في المملكة ، وتم اعداد برنامج تدريبي مميز يتضمن العديد من المحاضرات والزيارات الميدانية والتجارب العملية ، ومن المقرر أن يستمر التدريب لمدة شهر يتخلله العديد من الجولات والزيارات الميدانية على المنشآت الغذائية لتنمية وتعزيز مهارات الطلاب وتهيئتهم لسوق العمل .
ويأتي تنظيم هذا البرنامج التدريبي في إطار التعاون بين الأمانة والجهات العلمية والتي تسعى من خلالها إلى تعزيز التبادل المعرفي بهدف الاطلاع والاستفادة ونقل التجارب الناجحة، تفعيلاً لدور الأمانة في دعم القطاعات التعليمية والمساهمة في إثراء مهارات وخبرات الدارسين في مختلف المجالات والتي تدفعهم لمزيد من الإبداع في مستقبلهم المهني.

مقالات مشابهة

  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية”
  • «الشارقة للكتاب» تشارك في مؤتمر «جمعية المكتبات الأمريكية»
  • “الشارقة للكتاب” تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية” وتعلن فتح باب المشاركة في “مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات”
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • إطلاق برنامج «مصر لتنظيم الأسرة» لنشر الوعي بين طلبة جامعة كفر الشيخ
  • جامعة كفر الشيخ تطلق مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة SEFPP
  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج "موهبة" الإثرائي الأكاديمي
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • روساتوم تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتستعرض خبراتها في إدارة المعرفة النووية
  • طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية