مسؤول بالسفارة اليمنية بالقاهرة يوضح بخصوص إجراءات الإقامة الجديدة لليمنيين في مصر
تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT
شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مسؤول بالسفارة اليمنية بالقاهرة يوضح بخصوص إجراءات الإقامة الجديدة لليمنيين في مصر، عدن الغد خاصأوضح الدبلوماسي إبراهيم الجهمي بخصوص إجراءات الإقامة للمواطنين اليمنيين في جمهورية مصر العربية .واصدر الجهمي توضيحا بخصوص .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسؤول بالسفارة اليمنية بالقاهرة يوضح بخصوص إجراءات الإقامة الجديدة لليمنيين في مصر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.
((عدن الغد)) خاص
أوضح الدبلوماسي إبراهيم الجهمي بخصوص إجراءات الإقامة للمواطنين اليمنيين في جمهورية مصر العربية .واصدر الجهمي توضيحا بخصوص الصعوبات التي باتت تواجه اليمنيين وكيف يمكن تجاوزها.وجاء في التوضيح :" الاسباب الحقيقية لمعاناة بعض المواطنين بشأن إجراءات الإقامة في مصر وصعوبة تنفيذها واشتراطات يعتبرها البعض معقدة / والحقيقة وتوضيحا للموضوع انه بسبب ممارسات البعض الخاطئة والمستهترة هي التي اوصلت الجميع إلى هذه الحالة التي اصبحت هم يؤرق الجميع .. وإليكم الحكاية من اولها/في السابق تم الاتفاق مع رئيس مصلحة الجوازات بأنه يكتفى بمذكرة تعريفية بعنوان السكن للمتقدم على طلب الإقامة وتصدر المذكرة من القنصلية اليمنية .. وبعد اسبوع واحد فقط اتصل بي مدير مكتب رئيس المصلحة وقال تعال وذهبت ووجدت عدد ١٣ مذكرة تعريفيةصدرت بيوم واحد بعنوان واحد لعدة اشخاص في منطقة المنيل يعني عنوان وهمي غير صحيح وهذا معناه تزوير في البيانات .. والتزوير طبعا من قبل المواطنين في الأداء ببيانات خاطئة ..وطلبوا بعد ذلك ان يكون بالاضافة الى المذكرة التعريفية الصادرة من القنصلية ان يكون هناك عقد إيجار موثق من الشهر العقاري بحضور المالك في الشهر العقاري .. واستمر الحال فترة .. ومؤخرا تم تعقيد الاشتراطات بسبب اكتشاف عقود ايجار غير منطقية مثلا القيمة الايجارية ٢٠٠ جنيه اي تعادل 6دولار في الشهر واحيانا العقود غير موقعة من المستأجر وأحيانا يتقدم عدة اشخاص بعقود ايجار على عنوان واحد .. معناه ان العقد غير صحيح .كل تلك المخالفات سببت في اشتراطات جديدة فيها مشقة وصعوبة على المواطنين حيث الاشتراطات الجديدة ان يكون عقد إيجار مصدق عليه بمحضر تصديق من الشهر العقاري وان يقدم المالك مايثبت ملكيته للوحدة المؤجرة وايضا تقديم ايصالات فواتير الكهرباء .. والا تقل القيمة الايجارية عن الف وخمسمائة جنيه .. والصعوبة ان مؤجري الوحدات العقارية يرفضون التعاون مع المستاجرين تخوفا من ضريبة الإستثمار العقارية ..باختصار / بعض اليمنيين في مصر يسببوا لهم ولغيرهم تلك التعقيدات.. وللحديث بقية ..
35.90.111.163
اقرأ على الموقع الرسمي
وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مسؤول بالسفارة اليمنية بالقاهرة يوضح بخصوص إجراءات الإقامة الجديدة لليمنيين في مصر وتم نقلها من عدن الغد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .
علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.
المصدر: صحافة العرب
كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عدن الغد
إقرأ أيضاً:
حكم الإقامة للصلاة بصيغة الأذان.. دار الإفتاء تجيب
ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال يقول (ما حكم الإقامة للصلاة بصيغة الأذان؟ فقد سافر رجلٌ إلى دولة معينة في مهمة عمل، وعند ذهابه إلى المسجد لأداء الصلاة وجد المؤذن يقيم للصلاة بنفس صيغة الأذان، حيث كرر الألفاظ ولَم يُفردها، مع زيادة "قد قامت الصلاة"، ويسأل: ما حكم هذه الإقامة للصلاة؟ وهل هذه الصيغة واردة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم؟
حكم الإقامة للصلاة بصيغة الأذانوقالت دار الإفتاء في إجابتها على السؤال إن صيغة الإقامة المسؤول عنها صحيحةٌ شرعًا، وهي إحدى صيغ الإقامة للصلاة المكتوبة، بحيث تكون الإقامةُ شفعًا، أي: مَثْنَى مَثْنَى كالأذان، مع إضافةِ كلمةِ "قد قامت الصلاة" مرتين بعد قول: "حيَّ على الفلاح".
وأوضحت دار الإفتاء أن هذه الصيغة واردة عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؛ فعن عبد اللهِ بن زيدٍ رضي الله عنه قال: «كَانَ أَذَانُ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ شَفْعًا شَفْعًا فِي الْأَذَانِ وَالْإِقَامَةِ» أخرجه الإمامان: الترمذي والدارقطني في "السنن".
وتابعت دار الإفتاء: وأَجْمَعَ الفقهاءُ على أنَّ الإقامَةَ مشروعةٌ للصلوات الخمس المكتوبة والجمعة، وهي شعيرةٌ مِن شعائر الإسلام الظاهرة، واختلف الفقهاء في صِفَتِهَا، ويرجع سبب هذا الاختلاف إلى تعدد الآثار الواردة في صفة الأذان والإقامة وما عليه العمل في كل مصرٍ مِن الأمصار التي يلتزم أهلُ كلِّ واحدٍ منها بصيغة معينةٍ للأذان والإقامة.
الإقامة للصلاة بصيغة الأذانوذكرت دار الإفتاء أن صيغة الإقامة المسؤول عنها هي إحدى صيغ الإقامة للصلاة المكتوبة، بحيث تكون الإقامةُ شفعًا، أي: مَثْنَى مَثْنَى كالأذان، مع إضافةِ كلمةِ "قد قامت الصلاة" مرتين بعد قول: "حيَّ على الفلاح"، وهي واردة عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وذلك بأن يقول الذي يُقيم للصلاة: "الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، أشهد أن لا إله إلا الله، أشهد أن لا إله إلا الله، أشهد أن محمدًا رسول الله، أشهد أن محمدًا رسول الله، حيَّ على الصلاة، حيَّ على الصلاة، حيَّ على الفلاح، حيَّ على الفلاح، قد قامَت الصلاة، قد قامَت الصلاة، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله".
فَعَن أَبِي مَحْذُورَةَ رضي الله عنه: «أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ عَلَّمَهُ الأَذَانَ تِسْعَ عَشْرَةَ كَلِمَةً، وَالإِقَامَةَ سَبْعَ عَشْرَةَ كَلِمَةً»، وفيه: «وَالْإِقَامَةُ مَثْنَى مَثْنَى» أخرجه الأئمة: ابن ماجه في "السنن"، وأحمد في "المسند"، والطبراني في "المعجم الكبير".
وعن عبد اللهِ بن زيدٍ رضي الله عنه أنه لَمَّا رَأَى الْأَذَانَ، أَتَى النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ، فَأَخْبَرَهُ، فَقَالَ: «عَلِّمْهُ بِلَالًا»، فَقَامَ بِلَالٌ، فَأَذَّنَ مَثْنَى مَثْنَى، وَأَقَامَ مَثْنَى مَثْنَى، وَقَعَدَ قَعْدَةً. أخرجه الإمامان: ابن خزيمة في "صحيحه"، والطَّحَاوِي في "شرح معاني الآثار".