المناطق_ المنطقة الشرقية

أطلقت أمانة حفر الباطن مُمثلة بوكالة البلديات والإدارة العامة للرقابة والامتثال؛ حملة وجولات رقابية ميدانية على المنشآت التي لها علاقة بالصحّة العامة للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحيّة ورفع مستوى الامتثال فيها؛ تستمر طيلة العشر الأواخر من رمضان وخلال أيام عيد الفطر السعيد.

وأوضحت الأمانة أنها قامت خلال الحملة بأكثر من 2347 زيارة ميدانية؛ استهدفت محال ومعامل الحلويات؛ والملاحم، وصالونات الحلاقة؛ والمشاغل النسائية؛ ومحال بيع المواد الغذائية والأسواق التجارية، والمطاعم والمطابخ؛ نتج عنها إتلاف أكثر من 2412 كجم مواد غذائية لسوء تخزينها؛ و 21 لتر عصيرات لسوء حفظها؛ إضافة لمُصادرة 25 مكينة حلاقة تنعيم و 30 موسًا للحلاقة متعددة الاستخدام؛ وإغلاق 16 محلًا؛ وذلك تطبيقًا للائحة الجزاءات والغرامات البلدية.

أخبار قد تهمك جولات الرقابية أسواق النفع العام والمسالخ قبل العيد بحفر الباطن 6 أبريل 2024 - 5:14 مساءً محافظ حفر الباطن يرعى ختام بطولة جود الحفر لكرة القدم 2 أبريل 2024 - 5:33 مساءً

وأشارت أمانة حفر الباطن، إلى أن الحملة تضمنت كذلك عمل صيانة شاملة للحدائق والأرصفة وأعمدة الإنارة؛ وتركيب مُجسمات جمالية ولوحات تهنئة، مؤكدةً حرصها من خلال هذه الأعمال على استقبال العيد بأبهى حلّة؛ وتعزيز السلامة العامّة والارتقاء بمستوى الالتزام والامتثال.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: حفر الباطن

إقرأ أيضاً:

“أمانة الحدود الشمالية” تعالج أكثر من مليون متر مربع من المسطحات الخضراء برفحاء

عالجت أمانة منطقة الحدود الشمالية ممثلة في بلدية محافظة رفحاء، 1,035,230 مترًا مربعًا من المسطحات الخضراء، وزراعة 328 شجرة، و78,000 وردة بمواقع متفرقة في المحافظة، خلال شهر يونيو الماضي 2024م، وذلك ضمن جهود تحسين المشهد الحضري، والارتقاء بجودة الحياة، وبرنامج أنسنة المحافظة، حيث شملت ميادين وساحات والجزر الوسطية، والحدائق والمتنزهات العامة.

وركبت البلدية 21 لعبة في عدد من الحدائق العامة، وصيانة 6 مجسمات جمالية، إضافة إلى تكريب وتهذيب 3,153 نخلة، وصيانة شبكة سقيا بطول 1,937 مترًا طوليًّا، وتركيب 381 رشاش مياه.

وتسعى بلدية رفحاء لتهيئة الحدائق والمتنزهات لمرتاديها من الأهالي والزوار، والعمل على زيادة المسطحات الخضراء تحقيقًا لمستهدفات برنامج جودة الحياة، وتحسين المشهد البصري في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ حفر الباطن يدشن الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأميّة
  • تستهدف 556 دارسًا.. محافظ حفر الباطن يدشن الحملة الصيفية لمحو الأميّة
  • “أمانة الحدود الشمالية” تعالج أكثر من مليون متر مربع من المسطحات الخضراء برفحاء
  • أكثر من 2000 فائز سيحصلون على استراد نقدي: بنك مسقط يطلق عرضا جديدا لتقديم تجربة سفر مميزة مع عروض البطاقات الائتمانية
  • ضبط 45 طن أسمدة زراعية بتواريخ صلاحية مزورة في البحيرة
  • 8 مليارات ريال تمويلات «كفالة» للمنشآت
  • لليوم الثاني على التوالي| تطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة.. صور
  • محافظ كفر الشيخ يتابع جهود الوحدات المحلية في تطبيق المواعيد الجديدة
  • «الزكاة والضريبة والجمارك» تنفذ أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال شهر يونيو
  • شملت الأسواق والمحال التجارية.. “الزكاة” تنفذ أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال يونيو 2024