أعلن الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط اليوم الاثنين عن نجاح فريق طبي بمعهد جنوب مصر للأورام بجامعةأسيوط، في إجراء جراحة عاجلة لإنقاذ مريضة أربعينية بإجراء استئصال ناجح؛ لورم بالكٌلى؛ من خلال استئصال الجزء العلوى للكُلى اليمنى؛ وذلك باستخدام أحدث التقنيات العالمية فى جراحات المناظير المتقدمة، من خلال المنظار الجراحى مع الحفاظ على باقى الكُلى

 وهنأ ‏الدكتور أحمد المنشاوي الفريق الطبي بمعهد جنوب مصر للأورام؛ لنجاحه في إجراء هذه العملية الجراحية، مشيدا بكفاءة وتميز الكوادر بمستشفيات جامعة أسيوط من أطباء وتمريض، وتمتعهم بمستويات علمية مهنية متميزة

  وأشار الدكتور أحمد المنشاوي إلى أن هذا النجاح يضاف إلى سجل نجاحات المعهد المشهود له بالكفاءة، وبتميز كوادره الطبية؛ حيث يعد هذا النوع من العمليات إحدى ثمار تطوير منظومة الخدمات؛ الطبية، والصحية، التي قامت بها إدارة جامعة أسيوط، والتى تحرص دومًا على توطين التقنيات الحديثة فى علاج مرضى الأورام فى صعيد مصر.

وأشارت الدكتورة إيمان مسعد عميد معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط إلى أن العملية الجراحية التي تم اجراؤها تعد تطورا كبيرا في جراحة الأورام؛ حيث تم استئصال الكلية الجزئية، ‏بإستخدام جراحة المناظير المتقدمة، دون إجراء أي جراحة بالبطن، مشيرة إلى حرص إدارة الجامعة على رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة بالمعهد؛ لتقديم أفضل مستوى للخدمات العلاجية للمرضى، والذي يظهر في توفير الإمكانيات الطبية والعلاجية اللازمة لعلاج المرضى

وأوضح الدكتور هشام حمزة رئيس قسم جراحة الأورام بمعهدجنوب مصرللأورام بجامعةأسيوط أن هذه الجراحة تعد تطورا كبيرا في جراحات الأورام؛ حيث يتيح اسئتصال الورم كاملًا  مع حد أمان كاف مما يحقق الشفاء، ويمنع ارتجاع الورم، وفي نفس الوقت يحافظ علي وظيفة الكُلى، مضيفًا أن هذه التقنية تعد انجازًا  كبيرًا للمرضى الذين يولدون بكلى واحدة أو الذين تم اسئتصال الكلى الأخري، أو هناك ورم في الكليتين

 والجدير بالذكر أن الفريق الطبي الذي أجرى العملية الجراحية بنجاح ضم أساتذة من قسم جراحة الأورام، برئاسة الدكتور  على زيدان أستاذ جراحة الأورام والطبيب محب ادورد مدرس مساعد جراحة الأورام، والطبيب محمد سمير معيد جراحة الأورام، وذلك بالتعاون مع قسم التخدير؛ ممثلًا فى الدكتور منتصر عبد الفتاح الأستاذ بالقسم، وقسم الأشعة التشخيصية ممثلًا فى الدكتور حسام مصطفى الأستاذ بالقسم، وقسم الباثولوجي وحيث قامت الدكتورة مروة تمام بفحص الأنسجة الفوري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فريق طبي اسيوط جامعة اسيوط جراحة الأورام

إقرأ أيضاً:

5 علامات تدل على تلف المكنسة الكهربائية.. خلي بالك منها

مع انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام القادمة مع دخول فصل الشتاء، ستصبح المنازلنا أكثر رطوبة من الداخل، ما يزيد من فرص ظهور العفونة، والتأثير على المكانس الكهربائية خلال التنظيف، التي تصبح أحيانا ضحية للفطريات ذات الرائحة الكريهة.

متى عليك استبدال المكنسة الكهربائية بواحدة جديدة؟

ليام كليفرتون خبير الأجهزة الكهربائية في إحدى الشركات العالمية، كشف لـ«دايلي إكسبريس» عن علامات عند ظهورها تعني أنه يجب تغيير المكنسة الكهربائية على الفور.

«أوصي باستبدال المكنسة الكهربائية كل خمس إلى سبع سنوات»، بحسب ليام، موضحا: «يعتمد هذا الإطار الزمني على متوسط ​​عمر معظم نماذج المكنسة الكهربائية، والذي يوازن بين تكلفة صيانة الطراز الأقدم مقابل فوائد الترقية إلى التكنولوجيا الأحدث».

ويشير إلى أنه مع تقدم عمر المكنسة الكهربائية، فمن الطبيعي أن تصبح الأرضيات أكثر اتساخًا وربما تتلف أيضًا، مضيفا: «على مر السنين، تتعرض المكنسة الكهربائية بشكل طبيعي للتآكل والتلف، مما يقلل من قوة الشفط وكفاءة المحرك والفعالية الإجمالية».

علامات تدل على إنتهاء عمر المكنسة الكهربائية

وأوضح الخبير 5 علامات تشير إلى إنتهاء عمر المكنسة الكهربائية، والتي يستعرضها «الوطن» في السطور التالية:

فقدان في قوة الشفط:

إذا لم تتمكن المكنسة الكهربائية الخاصة بك من التقاط الأوساخ بنفس الكفاءة التي كانت عليها من قبل، حتى بعد إجراء الصيانة الروتينية مثل تنظيف الفلاتر وإفراغ سلة المهملات، فهذه علامة واضحة على أن الشفط يفقد قوته.

رائحة كريهة:

قد تكون الرائحة الكريهة المستمرة الصادرة من المكنسة الكهربائية علامة على وجود العفن أو الفطريات أو تراكم الأوساخ داخل الوحدة، وإذا لم ينجح تنظيف الفلاتر والأجزاء الأخرى في التخلص من الرائحة، فقد يعني هذا أن المكنسة الكهربائية بحاجة إلى الاستبدال لتجنب المخاطر الصحية والحفاظ على النظافة المثالية.

زيادة الضوضاء:

غالبًا ما تشير الزيادة الملحوظة في الضوضاء إلى مشكلات داخلية مثل مكونات المحرك البالية أو الخراطيم المسدودة، إذا كانت مكنسة الكهرباء لديك أعلى من المعتاد أو تصدر أصواتًا غير عادية، فقد حان الوقت للتفكير في استبدالها، حيث يمكن أن تعني هذه الأعراض مشكلات ميكانيكية تؤثر على الأداء العام.

الفرش والأحزمة مهترئة:

قم بفحص الفرش والأحزمة الخاصة بالمكنسة الكهربائية بانتظام، إذا كانت هذه الأجزاء مهترئة أو مكسورة ولم يؤد استبدالها إلى استعادة الوظيفة المناسبة، فقد يعني هذا أن المكنسة الكهربائية تقترب من نهاية عمرها الافتراضي وحان الوقت للحصول على بديل.

إصلاحات مستمرة:

الاضطرار إلى إصلاح المكنسة الكهربائية باستمرار قد يشير إلى أن مكوناتها تقترب من نهاية عمرها الافتراضي، وفي مثل هذه الحالات، قد يكون الاستثمار في مكنسة كهربائية جديدة أكثر فعالية من حيث التكلفة من إصلاح طراز قديم بشكل متكرر، حيث قد تتراكم الإصلاحات المستمرة وقد لا تعالج المشكلات الأساسية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد فاعليات بطولة الجمهورية للتايكوندو بمشاركة 5 محافظات بالصالة المغطاة بجامعة أسيوط ويسلم الميداليات للفائزين
  • فريق طبي يجري عملية تركيب مفصل صناعي للركبة بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان
  • وزنه 32 كيلو.. فريق جراحي «مصري» ينجح في استئصال ورم سرطاني ضخم
  • محافظ الفيوم يعلن نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي
  • نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي بالفيوم
  • نجاح تركيب أول مفصل صناعي للركبة بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان الطبية
  • إجراء 40 عملية قلب مفتوح بمستشفى جامعة المنوفية خلال شهر
  • نجاح أول عملية تركيب مفصل صناعي للركبة بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان الطبية
  • 38 أستاذ بجامعة أسيوط ضمن تصنيف ستانفورد الأمريكية لأفضل 2%من علماء العالم
  • 5 علامات تدل على تلف المكنسة الكهربائية.. خلي بالك منها