قصة مثيرة بطلها أمريكي تحول في دقائق إلى أغني شخص في العالم وبثروة تفوق ما يملكه الملياردير بيل جيتس ليكون حديث الساعة في الولايات المتحدة تحت أسم «ملياردير الصدفة».

أخبار متعلقة

مصطفى بكري عن أسعار الساحل الشمالي: تستفز مشاعر المصريين.. فيديو

«الفارس يظهر في الطائف».. الزمالك يستعرض عضلاته على المنستيري

مصطفى بكري للحكومة: الأسعار أصبحت غولًا يأكل الأخضر واليابس

القصة بدأت بتلقي كريس رينولدز البالغ من العمر 56 عامًا من الولايات المتحدة بتحويل مالي من خدمة الدفع عبر الإنترنت PayPal قدره 92 تريليون دولار، الأمر الذي جعله أغنى شخص في التاريخ متجاوزًا بذلك الثروة الشخصية لبيل جيتس .

كريس لم يصدق الأمر التحويل خاصة وأن أكبر تحويل وصله لم يتعدى 1000 دولار لكن على الفور أدرك مديرو PayPal الخطأ وقاموا بتصحيح المشكلة وسحب الأموال واعتذروا له عن «الإزعاج».

وفقًا PayPal قالوا في بيان لهم: «في الواقع لقد استلم كريس أكبر تحويل في تاريخ الشركة وربما في العالم بأسره ومن المؤكد أنه تحويل خطأ ونحن متأكدون أن السيد رينولدز سيتفهم الأمر».

أما كريس الذي اعتبر الأمر مزحة علق قائلًا: «في البداية اعتقدت أنه أصبح بحوزتي مليارات المليارات ثم أدركت أنه كان خطأ وكانت مفاجأة لطيفة».

بسؤاله لوسائل الإعلام أضاف كريس أن لدي قضية وطنية مؤمن بها وهي تسديد الدين الوطني لدولتي ولو كان بإمكاني الاحتفاظ بهذا المبلغ كنت ستبرع به لتلك القضية.

PayPal اعتبرت تصريح كريس ملهم وعرضت الشركة كتعويض له التبرع بمبلغ لم يُكشف عنه لجمعية خيرية من اختياره إيمانًا بها بنبل قضيته الوطنية.

بيل جيتس جمعية خيرية الولايات المتحده الدين الوطني

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين بيل جيتس جمعية خيرية الدين الوطني زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات

أكد عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن البيان الصادر أمس من مجلس الأمناء ليس توصيات، لكنه موجه للرأي العام والحكومة، إذ صدرت توصيات من قبل ووصلت للرئيس عبدالفتاح السيسي، تحويلها للحكومة وبدأت في تنفيذ بعضها.

بيان مجلس أمناء الحوار الوطني

وأوضح «حسين»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أن ما جاء في بيان أمس، تأكيد أن مجلس الأمناء يوجه التحية للدكتور مصطفى مدبولي، ويهنئه على تشكيل الحكومة الجديدة، ويشدد على أنه يأمل أن تكون الحكومة الجديدة على مستوى توقعات المصريين، وما يواجهونه من تحديات وأزمات.

وأشار إلى أن اجتماع السبت سيعيد التساؤلات والتنسيق مع الحكومة، فيما يتعلق بالتوصيات الصادرة في الفترات السابقة من الحوار الوطني، مضيفًا: «من أهم التوصيات هو نشاط قانون انتخابات مجلسي النواب والشيوخ، وقانون المجالس الشعبية المحلية، وله دور فيما يتعلق بالبناء السياسي والشعبي في البلاد، والقوى السياسية مهمومة بهذه القوانين، لأنها مدخل للإصلاح السياسي والحزبي».

 

وشدد على أن الجزء الثاني متعلق بالتوصيات التي تقدم بها مجلس الأمناء، بسرعة تقديم قانون مد الإشراف القضائي على الانتخابات، موضحًا أن الرئيس السيسي رحب بهذا الأمر، وكلما تم إنجاز هذه التوصية، كلما كان مفيدا بشأن أي استحاق انتخابي مقبل، متابعًا: «النقطة الجوهرية هي الإعلان أن مجلس الأمناء حريص على أن تكون الحكومة سريعة في تنفيذ توصيات محور الحوار الوطني في الجزء الخاص بشكاوى المواطنين، من التضخم وغلاء الأسعار».

مقالات مشابهة

  • كيف يصنع القرار؟
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • تحويل المدارس التجريبي 2024.. اعرف الخطوات والرابط
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: اعتماد الحكومة المرتقبة على توصيات المرحلة الأولى له مردود إيجابي
  • بدء تحويل الطلاب بمدارس الجيزة.. الخطوات والشروط 2024
  • التهديد الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية
  • المقرر المساعد لـ«ثقافة الحوار الوطني»: ثورة 30 يونيو شهدت أكبر تجمع بشري في التاريخ
  • محمود محيي الدين يدعو للتحرك نحو تحويل الديون المتراكمة على مصر إلى فرص استثمار
  • لأول مرة في التاريخ رئيس سابق للدولة يصبح عضوا في البرلمان
  • 28 تريليون دولار من الديون.. الاقتصاد الأمريكي "على شفا الكارثة"!